#1    
قديم 05-16-2013, 02:36 PM
الصورة الرمزية ساهر الأقرع
ساهر الأقرع
+ قلم جديد +
 
 
الانتساب: 13 - 5 - 2013
المشاركات: 7
معدل تقييم المستوى: 0
ساهر الأقرع has a spectacular aura about

  إدراج رابط بريد إلكتروني  مراسلة  ناشـر الموضـوع

 

الاتصالات الفلسطينية: نأسف العمل معطل بالشركة لوجود مشاكل

كتب / ساهر الأقرع

قرأت مقال للأخ العزيز "هشام ساق الله"، ان شركة الاتصالات الفلسطينية ستتبع سياسة التقاعد المبكر او كما وصفها البعض من مطالعتي "الاستغناء عن بعض الموظفين"، او طردهم، ولكن الأجمل من هذا، ان شركة الاتصالات تقدمت لهم بعروض مغرية جدا وأهم هذه العروض أنها ستمنحهم مبلغ كبير جدا من المال مقابل تقديم استقالاتهم، بحكم أنهم تقدموا بالسن "اقصد بالعمر"، وبعض هؤلاء الموظفين اتهموا إدارة الشركة بالتعامل معهم "بدون أدنى رحمة وتسلب حقوقهم".

والبعض الآخر أشاروا إلى أن "شركة الاتصالات الفلسطينية" قامت بإجبار الموظفين على التوقيع على استقالتهم "فصل تعسفى"، بدون وجه حق وعدم مراعاة للظروف الاجتماعية والأسرية للعاملين الذين سوف يتم تسريحهم، كما وطالبوا الموظفين شركة الاتصالات بوقف الإجراءات التعسفية التي من شأنها تسريحهم.


حقيقة أن الحديث عن التقاعد مهم جدا ولا يكاد يمر يوم دون ان تتحدث عنه الصحفلأنه يهم مئات المواطنين وبحساب أفراد الأسر الذين يعيشون تحتظل المتقاعدين ، وبصفتي كاتب صحفي سأحاول الرد بما يناقض مبررات دراسة الشركةلرفع سن التقاعد للرجال والنساء، فقولهم إن التقاعد المبكر للموظفين وللموظفات لايتيح سوى قدر يسير من الفرص الوظيفية للغير، فهو جزء من حل ناجح للتخفيف من البطالةللجنسين لا يستهان بها وأنا أقول مهما يكون عدد المتقاعدين والمتقاعدات إلا أنه يحلجزءا من البطالة ولا شك فالمطر مكون من قطرات من الماء ومنها تسيل الأودية، لذلك لا أريد الحديث مطولاً في هذا الموضوع لأنها بالنهاية سياسة الشركة وهذا القرار أساسا يعطي كما أسلفت فرص توظيف للغير، ولكن المطلوب أيضا من شركة الاتصالات ان تتبع التوظيف بدون واسطة وسأدق هذا الموضوع في مقالات قادمة.

قبل عشرون يوماً تحدثت عبر هاتفي الجوال مع موظف مغلوب علي أمرة باني ارغب في تقديم طلب لتركيب خط هاتفي جديد، والتقيت مع موظف آخر في أحدي فروع شركة الاتصالات الفلسطينية وطلب مني في ذلك الوقت سيجارة وذهبت وتركته ليعود أمس لألتقي به مرة آخري في نفس المكان حيث توجد لي معاملة هناك "طلب خط هاتفي جديد"، أخذت تدور وتحور، وتصعد وتنزل يوما وراء يوم وأسبوع يجر أسبوع إلي ان وصلت عشرون يوماً وكسور، إلى أن كاد ينبت في رأسي عمود كهرباء بدون إنارة ، من شدة القهر والإحباط ، خصوصاً عندما تصل إلى عنق الزجاجة ، التي يقف في وسطها (كسدادة الفلين) موظف شركة الاتصالات الذي لا يتعب وهو يتحدث مع الزبون الغلابا بطريقة متعجرفة لا ترتقي بأدبيات و أخلاق شعبنا من انه يقول بكل بساطة نأسف عمل الفريق الفني معطل الآن، بسبب وجود مشاكل بالشركة، لذلك سيتم تأجل تنفيذ طلبك للأسبوع القادم!!
اين انتم يا شركة الاتصالات من الدعايات الكاذبة التي تملأ الشوارع والطرقات، عن حملات الدعاية عن تركيب خطوط الهاتف الأرضي ببلاش للناس، ويتفاجأ المقدم لطلب تركيب خط هاتفي ارضي يمر 20 يوما وهوا ينتظر صلاح الدين يأتي ليركب له الهاتف، وليت ذلك فحسب بل يحدث كل هذا دون أي واجه حق متجاهلة القانون بنفوذها اللا أخلاقي، وكأنها أصبحتمجموعة من العصابات المسلحة تفعل ما تشاء، في كافة محافظات الوطن وتدافع عنانتهاكها الصارخ بكل قوة


إنها شركة فاسدة ومحتكرة واستبدادية وانه لموظف معقد جدا ، وأكثر ما يقهرني هي ابتسامه الموظف الصفراء ، التي لا تفارق وجهه، خصوصاً أن كل الشروط النظامية قد استكملتها ، كان الموظف الله يسامحه لا يقابلني بغير ذلك الابتسامة الصفراء، مع التفضل عليا "بفنجال" من نظرات الاستحقار من دون أي كلام.



وفي يوم أمس وبعد أن بلغ بي الضيق منتهاه ، أخذت قسط من الراحة في احدي فروع الشركة أتحدث مع زبون آخر يرغب في تركيب خط هاتفي جديد ، وهو بالمناسبة (فرخ) ـ أي ذكي ـ وقد سألني هذا المواطن ((وكان برفقتي كلاً من عملاقتي فوفو والسفاح زيكو هيك المسميات بالشركة، لأني سمعت احد موظفي الشركة يقول للآخر زبطة)) !!! عن الأحكام التي تصدر ضد الشخص الذي يعتدي على موظف الشركة، سواء بالقذف أو الضرب أو الطعن أو القتل ان طف الكيل؟! وسألني عن غرف سجون الحكومة بغزة ومدى ضيقها الآن ، وهل ينام المحكوم فيها على سرير أم على الأرض؟!



كل هذه الأسئلة وغيرها وجهها لي ذلك المواطن الذي التقيت به في شركة الاتصالات والذي ذهب للشركة حتى يحصل علي تركيب خط هاتفي جديد لمنزلة وللأسف ان موظف الشركة سرعان ما قال له وانا استمع للحديث ( الأسبوع القادم سوف يتم تركيب الهاتف لمنزلك)، لان الفريق الذي يقوم بتركيب خطوط الهاتف معطل عملة الآن، بسبب وجود مشكله بالشركة، المواطن خرج عن صمته ليقول للموظف مليون مرة حكيت لي هالكلام" يا لها من مهزلة ونفاق وكذب" استحوا، عيب عليكم. والله عيب"، فقطعته قائلاً استعداداً وتحسباً لما سوف يقدم عليه ذلك المواطن المغلوب علي أمرة ضد (سدادة الفلين) صاحب الابتسامة الصفراء موظف الشركة، الذي لا اعتقد أن معجون الأسنان (هوّب صوبها )، فزعت أنا وعملاقتي فوفو والسفاح زيكو من أسئلة المواطن الغلبان ، التي عرفنا أن وراءها ما وراءها من تصميمه المستميت في رمي نفسه للتهلكة ، فصرخت عملاقتي فوفو في وجه المواطن قائلة له : هل أنت مجنون حتى تفكر في مثل هذا التفكير؟! قال المواطن المقهور : إنني لم أصل بعد إلى مرحلة الجنون ولكني (قاب قوسين أو أدنى) منها ، إنني الآن في مرحلة جمع المعلومات ، والتمارين النفسية استعداداً لساعة الصفر.



قال له السفاح زيكو اهدأ ، اهدأ ، ولتكن رجلا ( لا ،،، قرقعانة )، سأله ما هي القرقعانة؟! فقال: إنها ( لعبة الأطفال)، .. والموضوع كله ما بستاهل كل هذا التوتر، وتشمير السواعد ، واستعراض العضلات ، انك تستطيع بشكل أو بآخر بالتفاهم (أن تدهن السير ويسير) ، قال له المواطن الغلبان : إنني لا افهم ، قال : يا أخي يعني (حكلي تحكلك) ، قال له : هذه ألعن وألعن أرجوك وضح كلامك ماذا افعل؟! قال له عليك أن تحك لموظف الشركة وهو يحك لك مثلما تفعل الحمير لبعضها البعض، عند ذلك نفد صبر المواطن المغلوب علي أمرة وشعر بالإهانة ، فوقف منهياً الحديث معه ، غير انه أمسكه السفاح زيكو من يده وأجلسه مرة أخرى قائلا : آسف إنني لا أريد أن "استفزك" بكلامي ، ولكن افهمني ، فالحمار يستطيع أن يحك جميع أعضاء جسمه ، ما عدا ظهره ، لذلك كلما التقى حماران اخذ كل منهما يحك ظهر الآخر بأسنانه بحكم الغريزة، ولهذا استنبط إخواننا مسئولي وموظفين شركة الاتصالات الفلسطينية من تلك الظاهرة ذلك المثل القائل : الدنيا حك جحوش، حكلّي واحكلّك.



عندها ارتاح المواطن قليلا، وسألني يا ساهر: هل تقبل أن أفوضك نيابة عني لتقوم بعملية "الحك" هذه (لسدادة الفلين.. اقصد موظفي الشركة)؟! فوافقت وما هي إلا عدة أيام وإذا به يحضر للمواطن الهاتف الأرضي ولكن بدون حرارة ، عندها طلبت من موظف الشركة أن يفتح فمه ويريني أسنانه ، وشدتني الغرابة إنني وجدتها محفوفة فعلا من شدة الحك.

saherps@hotmail.com

قديم 05-16-2013, 03:51 PM  
افتراضي رد: الاتصالات الفلسطينية: نأسف العمل معطل بالشركة لوجود مشاكل
#2
 
الصورة الرمزية زيدان
زيدان
(+ قلم فعال +)
الانتساب: 18 - 1 - 2008
الإقامة: غزة
المشاركات: 81
معدل تقييم المستوى: 10
زيدان has a spectacular aura about
الاتصالات الفلسطينية هي الأسوأ فعلا في فلسطين
ليست الاتصالات بل جوال أيضا
و قديما شركة حضارة
كانت ثمل عصبة واحدة جاثمة على صدر الشعب الفلسطيني و لا تزال الاتصالات و جوال هي الأسوأ
بالنسبة للاتصالات
هي شركة نصابة و حرامية المخططين الاقتصاديين فيها بيعرفوا كيف يجيبوا الفلوس شيكل شيكل
يعني الشركة لما وصل رأس مالها ل 100 مليون دينار
هذه الاموال هي من تعب و عرق الشعب الفلسطيني
طيب أنا الحرارة مش وصلاني 8 أيام ليش أدفع ثمن هذه الايام أليست المشكلة من طرف شركة الاتصالات ؟
و هكذا
بيكفي استهزاءا بشكاوي الشعب
فعلا لما تعصب على التلفون و تصرخ على الموظف الغلبان بتلاقي شكواك تم الاستجابة لها
أنا كنت بتوقع أنه فعلا تصير مشكلة داخلية في الشركة خاصة في السنتين الاخيرتين
أسأل سؤال مثلا
لماذا أسعار الانترنت عندنا مثل النار ؟ بينما في اسرائيل الانترنت أرخص شيء عندهم
مع أن شركة الاتصالات تحصل على الانترنت من اسرائيل ؟
لأنهم بعرفوا لو زادت سرعة الانترنت راح ينقص السعر و الربح

عالعموم في تفكير شبابي بتفعيل هذه المشكلة لكن الموضوع أكبر من هيك لأنه هي الشركة الوحيدة في القطاع و مشكلة كبيرة أن شركة الاتصالات يكون أحد ردودها على هذه الشكاوي هو تعليق الخدمات مدة شهر مثلا أو مدة أطول
الموضوع يحتاج دراسة فعالة
زيدان غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 05-16-2013, 03:58 PM  
افتراضي رد: الاتصالات الفلسطينية: نأسف العمل معطل بالشركة لوجود مشاكل
#3
 
الصورة الرمزية زيدان
زيدان
(+ قلم فعال +)
الانتساب: 18 - 1 - 2008
الإقامة: غزة
المشاركات: 81
معدل تقييم المستوى: 10
زيدان has a spectacular aura about
بيكفي أن الفاتورة أصبحت لا تصلني لأني حولت الدفع الكتروني و فعلا يا ريتني ما عملت هيك
زيدان غير متصل   رد مع اقتباس