#1    
قديم 05-15-2013, 12:47 PM
الصورة الرمزية عبدالله المقدسي
عبدالله المقدسي
+ قلم دائم التألق +
 
 
الانتساب: 27 - 10 - 2010
الإقامة: في أكناف بيت المقدس
المشاركات: 820
معدل تقييم المستوى: 7
عبدالله المقدسي has a spectacular aura about

  إدراج رابط بريد إلكتروني  مراسلة  ناشـر الموضـوع

 

أنا قمت بإضافة الموضوع في هذا المكان لكثرة الزوار على قسم الأخبار

أرجوا من المشرفين عدم الحذف
أريد إبقاء الموضوع لمدة يوم واحد فقط


شباب من لديه خبرة بالجامعات التركية والتخصصات والقبول

يقولي
أنا طالب أنهيت أدبي 72%
أريد تخصص يهتم بتصمم الصور المتحركة والتفاعلية والجغرافيك وتصميم الأفلام الدعائية و 3D

أرجوا من الإدارة عدم الحذف ومعروف لن أنساه لكم يا شباب
لأن التسجيل سينتهي قريباً
ساااااااااااااعدوني

وبااااااااااااار ك الله فيكم


قديم 05-15-2013, 01:21 PM  
افتراضي رد: أرجوا من المشرف عدم الحذف // أريد مساعدة بخصوص الجامعات التركية
#2
 
الصورة الرمزية عبدالله المقدسي
عبدالله المقدسي
(+ قلم دائم التألق +)
الانتساب: 27 - 10 - 2010
الإقامة: في أكناف بيت المقدس
المشاركات: 820
معدل تقييم المستوى: 7
عبدالله المقدسي has a spectacular aura about
شباب بدي حد يساعدني
أرجووووكم
اللى بيعرف حد إله خبرة بالجامعات التركية يقول
الله يبارك فيكم
عبدالله المقدسي غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 05-15-2013, 01:48 PM  
افتراضي رد: أرجوا من المشرف عدم الحذف // أريد مساعدة بخصوص الجامعات التركية
#3
 
الصورة الرمزية ابوسُلمى
ابوسُلمى
(موقوفون)
الانتساب: 24 - 7 - 2012
المشاركات: 2,017
معدل تقييم المستوى: 0
ابوسُلمى has a spectacular aura about
سل المكاتب في غزة والتي تخصصت في ذلك ...او اي قريب سافر حديثا لتركيا...راجع
مكتب الرازي للخدمات الجامعية -غزة -الطابق الرابع-برج الجوهرة
ت-2840685
جوال0597688585
بالتوفيق.
ابوسُلمى غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 05-15-2013, 01:48 PM  
افتراضي رد: أرجوا من المشرف عدم الحذف // أريد مساعدة بخصوص الجامعات التركية
#4
 
الصورة الرمزية داود68
داود68
(+قلم دائم الاحتراف+)
الانتساب: 9 - 2 - 2009
الإقامة: غزه
المشاركات: 3,147
معدل تقييم المستوى: 12
داود68 has a spectacular aura about
أخي لماذا لاتذهب الى ماليزيا وفيها جامعة الملتيميديا
وتستطيع الحصول على خصم 50% من الرسوم بعد اخذ توصية من السفاره الفلسطينيه في ماليزيا
وبصراحه ماليزيا دوله عظيمه واسلاميه
وهذه الجامعه انا ذهبت لها مرتين وهي رائعه
وهذا رابط معلومات عن الجامعه
http://www.mmu.edu.my/
داود68 غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 05-15-2013, 01:53 PM  
افتراضي رد: أرجوا من المشرف عدم الحذف // أريد مساعدة بخصوص الجامعات التركية
#5
 
الصورة الرمزية xfx2013
xfx2013
(+ قلم بدأ بقوة +)
الانتساب: 26 - 2 - 2013
المشاركات: 42
معدل تقييم المستوى: 0
xfx2013 has a spectacular aura about
الدراسة فى تركيا
2013
م



يدرس الطالب لغة تركية من 5-7 أشهر ، ومن ثم يسجل الطالب نفسه لدراسة التحضيري وهي من 2-3 أشهر ، وفي نهاية دورة التحضيري على الطالب ان يقدم امتحان التحضيري ، فاذا اراد الطالب ان يدرس تخصصات طبية فيجب أن لا يقل معدله في امتحان التحضيري 1100 من اصل علامة 1300 ، أي ان علامة امتحان التحضيري من 1300 ، وبعدها يحق للطالب أن يتقدم للالتحاق بجميع الجامعات التركية التي تدرس باللغة التركية ، وكل جامعة يتقدم الطالب بطلب الدراسة بها عليه ان يقدم امتحان قبول بها ، والجدير بالذكر أن الجامعات التركية تقبل الطلاب الأجانب على نظام المنافسة ، حيث ان كل جامعة تركية عندها مقاعد محدودة للطلاب الأجانب لكل تخصص ، وعلى الطالب ان ينجح في امتحان القبول الجامعي ، ويحق للطالب ان يقدم امتحان قبول جامعي في اكثر من جامعة تركية حكومية .


لو ان الطالب قدم امتحان قبول في جامعة غازي مثلا : لدراسة الطب البشري ، والجامعة ستستوعب فقط 50 طالب أجنبي ، والمتقدمين لدراسة الطب عددهم 400 طالب ، فان الجامعة تقبل أفضل خمسين طالب من الطلاب المتقدمين لامتحان القبول الجامعي في النقاط الثلاثة التالية :

1- مجموع الطالب في الثانوية العامة

2- مجموع الطالب في امتحان التحضيري

3- مجموع الطالب في امتحان القبول التابع للجامعة

، فالمراحل التي يجب ان يقطعها الطالب من اجل الوصول الى مبتغاه هي :

اولا : دراسة اللغة التركية

ثانيا : دراسة التحضيري من 2-3 أشهر

ثالثا : تقديم امتحان التحضيري والنجاح فيه ، وحصول الطالب على العلامة التي تأهله لدراسة التخصص

رابعا : تقديم امتحان القبول في الجامعات التركية والنجاح فيه

أولا : الجامعات التركية التي تدرس باللغة الإنجليزية والتركية :

1-جامعة البسفور: في استانبول . التخصصات التي تقدمها : 1- كلية العلوم والآداب 2- المهن التعليمية 3- الاقتصاد وعلوم الادارة 4- الهندسة 5- اللغات الأجنبية

2- جامعة أنقرة : في مدينة أنقرة . التخصصات : الآداب - طب الأسنان-الصيدلة-المهن التعليمية- العلوم - الحقوق - الاتصالات- الشريعة-المهن الصحية- التجارة- الاقتصاد-المالية-علاقات دولية- الطب البشري-الطب البيطري - الزراعة

3- جامعة الشرق الأوسط في أنقرة : العلوم - العلوم الاقتصادية والادارية والاجتماعية-التجارة-الهندسة-السياحة وإدارة الفنادق

4- جامعة مرمرةفي استنبول وفيها مختلف التخصصات
5- جامعة حاجة تيه (هاستيبي)(الدراسة باللغة الإنجليزية) Hacettepe University/ Ankara

الجامعات التركية توفر لك جودة الدراسة وكادر التدريس لدى الجامعات التركية، عالماكبيرا من الفرص للحصول على المهارات التي تحتاج إليها للحاق بركب عصرالعولمة.

إن الدرجات والشهادات الممنوحة من الجامعات التركية معترف بها فيجميع أنحاء العالم. وبإمكانك التوصل إلى من المعلومات عن الاعتراف بالدرجاتوالشهادات التركية، باستشارة الجهات التعليمية المختصة في بلدك.

ستجد مكتباتومختبرات متقدمة بإمكانك إجراء البحث والدراسة فيها للتوصل إلى الجوانب المختلفة منالمعلومات. كما ستتمتع بكونك طالبا في تركيا من خلال منشآت رياضية وثقافية وأنديةوسكن للطلاب.

ستجد في تركيا إمكانية الحصول على دراسة سهلة الدفع إذ أن رسومالجامعات وتكلفة المعيشة أرخص وأقل من معظم البلدان الأوروبية والولايات المتحدةالأمريكية.

ترحب تركيا بالشباب من خلال شعبها الشاب، إذ أن 31 بالمائة منسكانها يتراوح سنهم بين 12-24. والشعب التركي شعب مضياف يستمد هذه الميزة منتقاليده العريقة.

القبول إلى برامج الدراسةالجامعية



إذا لديك رغبةفي الدراسة في إحدى الجامعات التركية ، ليس لك إلا أن تتقدم بمراجعة الجامعة التيتريد الالتحاق بها مباشرة، إذ أن كل جامعة ستحدد معايير القبول الخاصة بها علما بأنهذه المعايير تتطلب بصفة عامة ما يلي:
·
شهادة ثانوية معادلة . ويتم عملالمعادلة في مكاتب التربية والتعليم العالي التركي في تركيا.
·
كشف العلاماتالتي حصل عليها الطالب في الدراسة الثانوية.

·
الإحراز على درجة مقبولة منأحد الامتحانات المعترف بها عالميا على غرار SAT وTOFEL وغيرها من الامتحاناتالدولية أو الإحراز على درجة مقبولة في امتحانات القبول الجامعي



علما بأنالجامعات ستعلن معايير القبول الخاصة بها في مواقعها على الإنترنت.

إلغاء امتحان قبول الطلاب الأجانب (YÖS)- امتحان القرش


نعلم أحباءنا الطلبة انه تم إلغاء امتحان اليوس نهائيا حيث تم استبداله بان يقدم الطالب امتحان قبول للجامعة التي يود الدراسة بها ، وعلى الطالب ان ينجح في امتحان القبول الجامعي ، ويحق للطالب ان يقدم امتحان قبول جامعي في اكثر من جامعة تركية حكومية .
الشروط المتعلقة باللغة:
يطلب من الطالب أن يثبتكفاءته في اللغة الدراسية السارية في الجامعة التي يرغب في الالتحاق بها. وأماالطلاب الذين ليست لديهم الكفاءة في لغة الدراسة (التركية غالبا أو الإنجليزية) فعليهم أن يواظبوا على دراسة مكثفة للغة الدراسة والمتوفرة من قبلالجامعة التي تم تقديم الطلب لها. كما أن دورات خاصة لتعليم اللغة التركية للطلابالأجانب.

مع ملاحظة انه تم الغاء امتحان اليوس نهائيا
الوثائق اللازمة للحصول على قبول معهد اللغة ، صورة عن جواز السفر ، أول صفحتين + صورة مصدقه عن كشف العلامات 3- صورة شخصية ، مع ملاحظة إن فيزا الطالب تحتاج من شهرين إلى ثلاثة أشهر من القنصلية حتى يتم إصدارها .

الحياة في تركيا



توفر تركيا للطلاب بيئة تحفبالصحة والترحيب. كما أن العديد من الجامعات تقدم خدماتها الاستشارية للمساهمة فيتأقلم الطلاب الأجانب الحياة في تركيا.

السكن

جميع الجامعات تقريبا لديها إمكانية توفير السكن بجميع أنواعها؛فهناك مساكن طلاب تملكها كل جامعة على حدة، فضلا عن دور الطلاب الحكومية التي تقدمالخدمة لجميع الدارسين. وهناك بديل آخر للسكن ولا سيما في المدن الكبرى، وهو إيجارشقق وبيوت بالاشتراك مع طلاب آخرين.
-تكلفة المعيشةفي تركيا شهريا ( 400-600 ) $ دولار أمريكي شهريا ، وتشمل الإقامة والسكن والمواصلات والطعام .وذلك حسب الشخص نفسه .



الطعام



تقدم الجامعات كلها خدمات الأكل بنوعية جيدة وببدائل متنوعة،بأسعار مناسبة. كما أن الكافيهات والمطاعم الموجودة بجوار حرم الجامعات هي خياراتأخرى للأكل خارج الجامعة، فضلا عن قيامك بإعداد الطعام لنفسك إذا لديك رغبة فيذلك.

الرسوم وتكلفةالمعيشة

تتراوح المصاريف الشهرية لمعيشة الطالب الأجنبي بين 500-600دولارا أمريكيا لعام 202م ، وذلك تبعا لأسلوب العيش الذي يتمتع به الطالب. وتبلغمصاريف الكتب والرسوم الإدارية ما يقارب 100-150 دولارا أمريكيا لكل فترة دراسية. أما رسوم التسجيل في التعليم العالي فتحدد كل سنة وتختلف على حسب طبيعة البرنامج. وتتراوح رسوم الدراسة عادة بين 250-2500 دولارا أمريكيا للسنة الواحدة بالنسبةللدراسة في الجامعات الحكومية. أما الجامعات الخاصة (التي تملكها الأوقاف) فتتراوحرسوم الدراسة فيها ما بين 4000-16000 دولار أمريكي للسنة الواحدة.
المواصلات

إن وسائل النقل العامة متوفرة للغاية وذلك عن طريق الحافلاتوالمينيباصات ومترو الأنفاق (هذه الأخيرة متوفرة في المدن الكبيرة فقط). ويحق لجميعالطلاب أن يستفيدوا من تعريفات خاصة رخيصة أثناء رحلاتهم داخل المدنوخارجها.

بعض التعليمات للطلبةالأجانب



·
تأشيرة الطالب



على الطالب الأجنبي أن يحصل على تأشيرة دراسية سارية المفعول منأقرب مكتب الشؤون القنصلية لجمهورية تركيا الكائنة في بلده. على الطالب أن يكونلديه تأشيرة دراسية صادرة قبل دخوله تركيا ليتمكن من التسجيل. وعلى الطالب الأجنبيأن يتقدم بالمراجعة للقنصلية التركية للحصول على تأشيرة طالب بناء على "رسالةالقبول" الصادرة من الجامعة المختصة او من معهد اللغة.



الوثائق المطلوبة لفيزا الطالب من لقنصلية التركية :


1- حسن سلوك باللغة الإنجليزية من الداخلية الفلسطينية 2-كفالة بنكية بقيمة 10 ألاف دولار باللغة الإنجليزية . 3-ورقة عزوبية من المحكمة الشرعية مصدقة من وزارة العدل في رام الله باللغة الإنجليزية . 4-قبول اللغة التركية . 5-صورة جواز السفر مصدقة من الداخلية + الخارجية الفلسطينية .6- جواز سفر ساري المفعول . 7-شهادة ميلاد باللغة الإنجليزية مصدقة من الخارجية 8-أربع صور شخصية .9- خلو أمراض عام باللغة الإنجليزية مصدق من الصحة . 10-الشهادات العلمية مصدقة من التربية + الخارجية .


· تأشيرة الإقامة
على جميع الطلبة الأجانب دوناستثناء أن يحصلوا على تأشيرة الإقامة من قسم الأجانب للإدارة العامة للأمن بجميعالمحافظات، وعليهم أن يكملوا إجراءات التسجيل خلال شهر واحد اعتبارا من دخولهمالبلد. ويتم تجديد تأشيرة الإقامة كل سنة بناء على شهادة طالب سارية المفعول أثناءطلب التجديد.

الحياةالاجتماعية
تمنح الدراسة في تركيا فرصة كبيرة للتوصل إلى جودة فائقةمن التعليم. ولا يقتصر الأمر على ذلك، فالمدن التركية تحف بأماكن تاريخية وثقافيةعريقة للزيارة. وإذا لديك اهتمام بالفنون فأمامك العديد من البدائل مثل الذهاب إلىالمسارح ودور السينما وزيارة المعارض والمهرجانات الفنية والثقافية.
أندية طلابية
بإمكانك المشاركة في العديد منالأندية والجمعيات الطلابية لتثري حياتك في تركيا
xfx2013 غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 05-15-2013, 01:57 PM  
افتراضي رد: أرجوا من المشرف عدم الحذف // أريد مساعدة بخصوص الجامعات التركية
#6
 
الصورة الرمزية xfx2013
xfx2013
(+ قلم بدأ بقوة +)
الانتساب: 26 - 2 - 2013
المشاركات: 42
معدل تقييم المستوى: 0
xfx2013 has a spectacular aura about
مواقع مفيدة على الإنترنت
بإمكانك أن تتصفح المواقع التالية للحصول على من المعلومات:
¨ www.studyturkey.metu.edu.tr
يحتوي هذا الموقع الذي يحمل عنوان "الدراسة في تركيا" على معلومات مفصلة حول البرامج وشروط الدراسة وقائمة مواقع توجيهية لجميع الجامعات في تركيا.

¨ www.osym.gov.tr
موقع مركز الاختبارات والمقاعد الدراسية للطلاب (ÖSYM). يوجد داخل الموقع دليل امتحان قبول الطلاب الأجانب (YÖS).

¨ www.yok.gov.tr
موقع مؤسسة التعليم العالي التركية.

¨ www.kulturturizm.gov.tr
موقع وزارة الثقافة والسياحة.

xfx2013 غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 05-15-2013, 03:05 PM  
افتراضي رد: أرجوا من المشرف عدم الحذف // أريد مساعدة بخصوص الجامعات التركية
#7
 
الصورة الرمزية عبدالله المقدسي
عبدالله المقدسي
(+ قلم دائم التألق +)
الانتساب: 27 - 10 - 2010
الإقامة: في أكناف بيت المقدس
المشاركات: 820
معدل تقييم المستوى: 7
عبدالله المقدسي has a spectacular aura about
سل المكاتب في غزة والتي تخصصت في ذلك ...او اي قريب سافر حديثا لتركيا...راجع
مكتب الرازي للخدمات الجامعية -غزة -الطابق الرابع-برج الجوهرة
ت-2840685
جوال0597688585
بالتوفيق.
شكراً لك يا أخي .....................
عبدالله المقدسي غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 05-15-2013, 03:06 PM  
افتراضي رد: أرجوا من المشرف عدم الحذف // أريد مساعدة بخصوص الجامعات التركية
#8
 
الصورة الرمزية عبدالله المقدسي
عبدالله المقدسي
(+ قلم دائم التألق +)
الانتساب: 27 - 10 - 2010
الإقامة: في أكناف بيت المقدس
المشاركات: 820
معدل تقييم المستوى: 7
عبدالله المقدسي has a spectacular aura about
الدراسة فى تركيا
2013
م



يدرس الطالب لغة تركية من 5-7 أشهر ، ومن ثم يسجل الطالب نفسه لدراسة التحضيري وهي من 2-3 أشهر ، وفي نهاية دورة التحضيري على الطالب ان يقدم امتحان التحضيري ، فاذا اراد الطالب ان يدرس تخصصات طبية فيجب أن لا يقل معدله في امتحان التحضيري 1100 من اصل علامة 1300 ، أي ان علامة امتحان التحضيري من 1300 ، وبعدها يحق للطالب أن يتقدم للالتحاق بجميع الجامعات التركية التي تدرس باللغة التركية ، وكل جامعة يتقدم الطالب بطلب الدراسة بها عليه ان يقدم امتحان قبول بها ، والجدير بالذكر أن الجامعات التركية تقبل الطلاب الأجانب على نظام المنافسة ، حيث ان كل جامعة تركية عندها مقاعد محدودة للطلاب الأجانب لكل تخصص ، وعلى الطالب ان ينجح في امتحان القبول الجامعي ، ويحق للطالب ان يقدم امتحان قبول جامعي في اكثر من جامعة تركية حكومية .


لو ان الطالب قدم امتحان قبول في جامعة غازي مثلا : لدراسة الطب البشري ، والجامعة ستستوعب فقط 50 طالب أجنبي ، والمتقدمين لدراسة الطب عددهم 400 طالب ، فان الجامعة تقبل أفضل خمسين طالب من الطلاب المتقدمين لامتحان القبول الجامعي في النقاط الثلاثة التالية :

1- مجموع الطالب في الثانوية العامة

2- مجموع الطالب في امتحان التحضيري

3- مجموع الطالب في امتحان القبول التابع للجامعة

، فالمراحل التي يجب ان يقطعها الطالب من اجل الوصول الى مبتغاه هي :

اولا : دراسة اللغة التركية

ثانيا : دراسة التحضيري من 2-3 أشهر

ثالثا : تقديم امتحان التحضيري والنجاح فيه ، وحصول الطالب على العلامة التي تأهله لدراسة التخصص

رابعا : تقديم امتحان القبول في الجامعات التركية والنجاح فيه

أولا : الجامعات التركية التي تدرس باللغة الإنجليزية والتركية :

1-جامعة البسفور: في استانبول . التخصصات التي تقدمها : 1- كلية العلوم والآداب 2- المهن التعليمية 3- الاقتصاد وعلوم الادارة 4- الهندسة 5- اللغات الأجنبية

2- جامعة أنقرة : في مدينة أنقرة . التخصصات : الآداب - طب الأسنان-الصيدلة-المهن التعليمية- العلوم - الحقوق - الاتصالات- الشريعة-المهن الصحية- التجارة- الاقتصاد-المالية-علاقات دولية- الطب البشري-الطب البيطري - الزراعة

3- جامعة الشرق الأوسط في أنقرة : العلوم - العلوم الاقتصادية والادارية والاجتماعية-التجارة-الهندسة-السياحة وإدارة الفنادق

4- جامعة مرمرةفي استنبول وفيها مختلف التخصصات
5- جامعة حاجة تيه (هاستيبي)(الدراسة باللغة الإنجليزية) Hacettepe University/ Ankara

الجامعات التركية توفر لك جودة الدراسة وكادر التدريس لدى الجامعات التركية، عالماكبيرا من الفرص للحصول على المهارات التي تحتاج إليها للحاق بركب عصرالعولمة.

إن الدرجات والشهادات الممنوحة من الجامعات التركية معترف بها فيجميع أنحاء العالم. وبإمكانك التوصل إلى من المعلومات عن الاعتراف بالدرجاتوالشهادات التركية، باستشارة الجهات التعليمية المختصة في بلدك.

ستجد مكتباتومختبرات متقدمة بإمكانك إجراء البحث والدراسة فيها للتوصل إلى الجوانب المختلفة منالمعلومات. كما ستتمتع بكونك طالبا في تركيا من خلال منشآت رياضية وثقافية وأنديةوسكن للطلاب.

ستجد في تركيا إمكانية الحصول على دراسة سهلة الدفع إذ أن رسومالجامعات وتكلفة المعيشة أرخص وأقل من معظم البلدان الأوروبية والولايات المتحدةالأمريكية.

ترحب تركيا بالشباب من خلال شعبها الشاب، إذ أن 31 بالمائة منسكانها يتراوح سنهم بين 12-24. والشعب التركي شعب مضياف يستمد هذه الميزة منتقاليده العريقة.

القبول إلى برامج الدراسةالجامعية



إذا لديك رغبةفي الدراسة في إحدى الجامعات التركية ، ليس لك إلا أن تتقدم بمراجعة الجامعة التيتريد الالتحاق بها مباشرة، إذ أن كل جامعة ستحدد معايير القبول الخاصة بها علما بأنهذه المعايير تتطلب بصفة عامة ما يلي:
·
شهادة ثانوية معادلة . ويتم عملالمعادلة في مكاتب التربية والتعليم العالي التركي في تركيا.
·
كشف العلاماتالتي حصل عليها الطالب في الدراسة الثانوية.

·
الإحراز على درجة مقبولة منأحد الامتحانات المعترف بها عالميا على غرار SAT وTOFEL وغيرها من الامتحاناتالدولية أو الإحراز على درجة مقبولة في امتحانات القبول الجامعي



علما بأنالجامعات ستعلن معايير القبول الخاصة بها في مواقعها على الإنترنت.

إلغاء امتحان قبول الطلاب الأجانب (YÖS)- امتحان القرش


نعلم أحباءنا الطلبة انه تم إلغاء امتحان اليوس نهائيا حيث تم استبداله بان يقدم الطالب امتحان قبول للجامعة التي يود الدراسة بها ، وعلى الطالب ان ينجح في امتحان القبول الجامعي ، ويحق للطالب ان يقدم امتحان قبول جامعي في اكثر من جامعة تركية حكومية .
الشروط المتعلقة باللغة:
يطلب من الطالب أن يثبتكفاءته في اللغة الدراسية السارية في الجامعة التي يرغب في الالتحاق بها. وأماالطلاب الذين ليست لديهم الكفاءة في لغة الدراسة (التركية غالبا أو الإنجليزية) فعليهم أن يواظبوا على دراسة مكثفة للغة الدراسة والمتوفرة من قبلالجامعة التي تم تقديم الطلب لها. كما أن دورات خاصة لتعليم اللغة التركية للطلابالأجانب.

مع ملاحظة انه تم الغاء امتحان اليوس نهائيا
الوثائق اللازمة للحصول على قبول معهد اللغة ، صورة عن جواز السفر ، أول صفحتين + صورة مصدقه عن كشف العلامات 3- صورة شخصية ، مع ملاحظة إن فيزا الطالب تحتاج من شهرين إلى ثلاثة أشهر من القنصلية حتى يتم إصدارها .

الحياة في تركيا



توفر تركيا للطلاب بيئة تحفبالصحة والترحيب. كما أن العديد من الجامعات تقدم خدماتها الاستشارية للمساهمة فيتأقلم الطلاب الأجانب الحياة في تركيا.

السكن

جميع الجامعات تقريبا لديها إمكانية توفير السكن بجميع أنواعها؛فهناك مساكن طلاب تملكها كل جامعة على حدة، فضلا عن دور الطلاب الحكومية التي تقدمالخدمة لجميع الدارسين. وهناك بديل آخر للسكن ولا سيما في المدن الكبرى، وهو إيجارشقق وبيوت بالاشتراك مع طلاب آخرين.
-تكلفة المعيشةفي تركيا شهريا ( 400-600 ) $ دولار أمريكي شهريا ، وتشمل الإقامة والسكن والمواصلات والطعام .وذلك حسب الشخص نفسه .



الطعام



تقدم الجامعات كلها خدمات الأكل بنوعية جيدة وببدائل متنوعة،بأسعار مناسبة. كما أن الكافيهات والمطاعم الموجودة بجوار حرم الجامعات هي خياراتأخرى للأكل خارج الجامعة، فضلا عن قيامك بإعداد الطعام لنفسك إذا لديك رغبة فيذلك.

الرسوم وتكلفةالمعيشة

تتراوح المصاريف الشهرية لمعيشة الطالب الأجنبي بين 500-600دولارا أمريكيا لعام 202م ، وذلك تبعا لأسلوب العيش الذي يتمتع به الطالب. وتبلغمصاريف الكتب والرسوم الإدارية ما يقارب 100-150 دولارا أمريكيا لكل فترة دراسية. أما رسوم التسجيل في التعليم العالي فتحدد كل سنة وتختلف على حسب طبيعة البرنامج. وتتراوح رسوم الدراسة عادة بين 250-2500 دولارا أمريكيا للسنة الواحدة بالنسبةللدراسة في الجامعات الحكومية. أما الجامعات الخاصة (التي تملكها الأوقاف) فتتراوحرسوم الدراسة فيها ما بين 4000-16000 دولار أمريكي للسنة الواحدة.
المواصلات

إن وسائل النقل العامة متوفرة للغاية وذلك عن طريق الحافلاتوالمينيباصات ومترو الأنفاق (هذه الأخيرة متوفرة في المدن الكبيرة فقط). ويحق لجميعالطلاب أن يستفيدوا من تعريفات خاصة رخيصة أثناء رحلاتهم داخل المدنوخارجها.

بعض التعليمات للطلبةالأجانب



·
تأشيرة الطالب



على الطالب الأجنبي أن يحصل على تأشيرة دراسية سارية المفعول منأقرب مكتب الشؤون القنصلية لجمهورية تركيا الكائنة في بلده. على الطالب أن يكونلديه تأشيرة دراسية صادرة قبل دخوله تركيا ليتمكن من التسجيل. وعلى الطالب الأجنبيأن يتقدم بالمراجعة للقنصلية التركية للحصول على تأشيرة طالب بناء على "رسالةالقبول" الصادرة من الجامعة المختصة او من معهد اللغة.



الوثائق المطلوبة لفيزا الطالب من لقنصلية التركية :


1- حسن سلوك باللغة الإنجليزية من الداخلية الفلسطينية 2-كفالة بنكية بقيمة 10 ألاف دولار باللغة الإنجليزية . 3-ورقة عزوبية من المحكمة الشرعية مصدقة من وزارة العدل في رام الله باللغة الإنجليزية . 4-قبول اللغة التركية . 5-صورة جواز السفر مصدقة من الداخلية + الخارجية الفلسطينية .6- جواز سفر ساري المفعول . 7-شهادة ميلاد باللغة الإنجليزية مصدقة من الخارجية 8-أربع صور شخصية .9- خلو أمراض عام باللغة الإنجليزية مصدق من الصحة . 10-الشهادات العلمية مصدقة من التربية + الخارجية .


· تأشيرة الإقامة
على جميع الطلبة الأجانب دوناستثناء أن يحصلوا على تأشيرة الإقامة من قسم الأجانب للإدارة العامة للأمن بجميعالمحافظات، وعليهم أن يكملوا إجراءات التسجيل خلال شهر واحد اعتبارا من دخولهمالبلد. ويتم تجديد تأشيرة الإقامة كل سنة بناء على شهادة طالب سارية المفعول أثناءطلب التجديد.

الحياةالاجتماعية
تمنح الدراسة في تركيا فرصة كبيرة للتوصل إلى جودة فائقةمن التعليم. ولا يقتصر الأمر على ذلك، فالمدن التركية تحف بأماكن تاريخية وثقافيةعريقة للزيارة. وإذا لديك اهتمام بالفنون فأمامك العديد من البدائل مثل الذهاب إلىالمسارح ودور السينما وزيارة المعارض والمهرجانات الفنية والثقافية.
أندية طلابية
بإمكانك المشاركة في العديد منالأندية والجمعيات الطلابية لتثري حياتك في تركيا
أنا لم أطلب كل هذا ..... ؟؟؟

ولكن مشكوووور
عبدالله المقدسي غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 05-15-2013, 03:07 PM  
افتراضي رد: أرجوا من المشرف عدم الحذف // أريد مساعدة بخصوص الجامعات التركية
#9
 
الصورة الرمزية عبدالله المقدسي
عبدالله المقدسي
(+ قلم دائم التألق +)
الانتساب: 27 - 10 - 2010
الإقامة: في أكناف بيت المقدس
المشاركات: 820
معدل تقييم المستوى: 7
عبدالله المقدسي has a spectacular aura about
أخي لماذا لاتذهب الى ماليزيا وفيها جامعة الملتيميديا
وتستطيع الحصول على خصم 50% من الرسوم بعد اخذ توصية من السفاره الفلسطينيه في ماليزيا
وبصراحه ماليزيا دوله عظيمه واسلاميه
وهذه الجامعه انا ذهبت لها مرتين وهي رائعه
وهذا رابط معلومات عن الجامعه
http://www.mmu.edu.my/
أخي المنحة مقدمة من الحكومة التركية

وليست على حسابي الخاص .......

أرجوا أن تكون قد فهمتني
عبدالله المقدسي غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 05-15-2013, 03:08 PM  
افتراضي رد: أرجوا من المشرف عدم الحذف // أريد مساعدة بخصوص الجامعات التركية
#10
 
الصورة الرمزية عبدالله المقدسي
عبدالله المقدسي
(+ قلم دائم التألق +)
الانتساب: 27 - 10 - 2010
الإقامة: في أكناف بيت المقدس
المشاركات: 820
معدل تقييم المستوى: 7
عبدالله المقدسي has a spectacular aura about
مواقع مفيدة على الإنترنت
بإمكانك أن تتصفح المواقع التالية للحصول على من المعلومات:
¨ www.studyturkey.metu.edu.tr
يحتوي هذا الموقع الذي يحمل عنوان "الدراسة في تركيا" على معلومات مفصلة حول البرامج وشروط الدراسة وقائمة مواقع توجيهية لجميع الجامعات في تركيا.

¨ www.osym.gov.tr
موقع مركز الاختبارات والمقاعد الدراسية للطلاب (ÖSYM). يوجد داخل الموقع دليل امتحان قبول الطلاب الأجانب (YÖS).

¨ www.yok.gov.tr
موقع مؤسسة التعليم العالي التركية.

¨ www.kulturturizm.gov.tr
موقع وزارة الثقافة والسياحة.
بعض هذه المواقع لا تفتح أو هي قديمة ........

مشكووور
عبدالله المقدسي غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 05-15-2013, 03:10 PM  
افتراضي رد: أرجوا من المشرف عدم الحذف // أريد مساعدة بخصوص الجامعات التركية
#11
 
الصورة الرمزية داود68
داود68
(+قلم دائم الاحتراف+)
الانتساب: 9 - 2 - 2009
الإقامة: غزه
المشاركات: 3,147
معدل تقييم المستوى: 12
داود68 has a spectacular aura about
ربنا يوفقك يارب
انت لم تذكر انها منحه
اعتقدت انك تريد السفر على نفقتك

عموماً كما قال اخي ابوسلمى لو تراجع المكاتب لكن تحرى عنهم لان منهم من لايستحق الثقه
كان الله معك في حلك وترحالك

داود68 غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 05-15-2013, 03:13 PM  
افتراضي رد: أرجوا من المشرف عدم الحذف // أريد مساعدة بخصوص الجامعات التركية
#12
 
الصورة الرمزية عبدالله المقدسي
عبدالله المقدسي
(+ قلم دائم التألق +)
الانتساب: 27 - 10 - 2010
الإقامة: في أكناف بيت المقدس
المشاركات: 820
معدل تقييم المستوى: 7
عبدالله المقدسي has a spectacular aura about
أريد تخصص قريب من Multimedia

سااااااااااااااااااعدوني
عبدالله المقدسي غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 05-15-2013, 03:13 PM  
Arrow رد: أرجوا من المشرف عدم الحذف // أريد مساعدة بخصوص الجامعات التركية
#13
 
الصورة الرمزية عبدالله المقدسي
عبدالله المقدسي
(+ قلم دائم التألق +)
الانتساب: 27 - 10 - 2010
الإقامة: في أكناف بيت المقدس
المشاركات: 820
معدل تقييم المستوى: 7
عبدالله المقدسي has a spectacular aura about
ربنا يوفقك يارب
انت لم تذكر انها منحه
اعتقدت انك تريد السفر على نفقتك

عموماً كما قال اخي ابوسلمى لو تراجع المكاتب لكن تحرى عنهم لان منهم من لايستحق الثقه
كان الله معك في حلك وترحالك

باااااااااااااارك الله فيك

وإن شاء الله يكون إلنا نصيب في المنحة
دعواااااااااااااااتك
عبدالله المقدسي غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 05-15-2013, 09:14 PM  
افتراضي رد: أرجوا من المشرف عدم الحذف // أريد مساعدة بخصوص الجامعات التركية
#14
 
الصورة الرمزية عبدالله المقدسي
عبدالله المقدسي
(+ قلم دائم التألق +)
الانتساب: 27 - 10 - 2010
الإقامة: في أكناف بيت المقدس
المشاركات: 820
معدل تقييم المستوى: 7
عبدالله المقدسي has a spectacular aura about
سااااااااااااااعدوناااااااااااااااا

الله يبارك فيكوا
عبدالله المقدسي غير متصل   رد مع اقتباس