#1    
قديم 05-13-2013, 01:56 PM
الصورة الرمزية فلسـطيني حر
فلسـطيني حر
+قلم دائم الاحتراف+
 
 
الانتساب: 14 - 7 - 2011
الإقامة: gaza strip
المشاركات: 1,821
معدل تقييم المستوى: 8
فلسـطيني حر has a spectacular aura about

  إدراج رابط بريد إلكتروني  مراسلة  ناشـر الموضـوع

 


كشفت مصادر إعلامية عبرية النقاب، اليوم الاثنين، عن مخطط إسرائيلي يجري العمل عليه لإقامة مدينة للبدو الفلسطينيين في منطقة الأغوار بالضفة الغربية.

ويرى الفلسطينيون أن هذا المخطط سيطلق بصورة غير مباشرة يد سلطات الاحتلال الإسرائيلي للتصرف بمساحات شاسعة من أراضي تلك المنطقة التي يقيم فيها البدو، ويعملون منذ عشرات السنين، فضلا عن إبعاد الاحتلال عن أي حرج مرتبط بسلسلة الملاحقات والاعتداءات وأعمال التهجير التي تتعرض لها العائلات البدوية والمزارعين من أبناء تلك المنطقة، لتهجيرهم منها.

وذكر الموقع الإخباري العبري "واللا" أن هذه الخطوة، تماثل بصورة أو بأخرى، ما قامت وتقوم به إسرائيل تجاه بدو النقب الذين سعت إسرائيل على مدار سنوات تجميعهم وحصارهم في مناطق محددة بهدف مصادرة أراضيهم.

وقال الموقع: إن "الإدارة المدنية" التابعة للاحتلال الإسرائيلي، تعتزم خلال الفترة القريبة القادمة "تطوير منطقة يقطنها البدو في الضفة الغربية، وتحويلها إلى مدينة، لإقامة الفلسطينيين فيها".

ووفقاً للمخطط الإسرائيلي؛ فإنه سيتم تسليم مساحة تقدّر بنحو 1800 دونم لغرض إقامة مبان، ينتقل البدو الفلسطينيين للإقامة فيها، وسيطلق عليها اسم "نويعمة"، وسيتطلب إقامة أي مبنى فيها، الحصول على ترخيص من "الإدارة المدنية" الإسرائيلية، نظرا لان المدنية المزمع إقامتها تقع في إطار المنطقة المصنفة " سي".

ويقيم الفلسطينيون المتواجدون في تلك المنطقة، وهم من البدو في خيام، ومبان من الصفيح والطين، تدّعي سلطات الاحتلال أنها أقيمت بشكل غير قانوني. وتدعي سلطات الاحتلال، أنها تهدف من وراء خطوتها هذه تجميع كافة القبائل البدوية المنتشرة في منطقة الأغوار في مكان واحد.

وأشار الموقع العبري إلى أن المخطط تم إقراره سابقاً، من قبل وزير الجيش السابق ايهود باراك، وتم إيداعه لدى الإدارة المدنية، لإبداء الاعتراضات عليه، ومن المقرر تحويله إلى اللجنة الفرعية للاستيطان، خلال الأشهر المقبلة للمصادقة عليه.

وحسب الموقع؛ فإن هذا المخطط "أثار غضب المستوطنين"، الذين حذروا من نقل مناطق قريبة من المستوطنات إلى الفلسطينيين.