#1    
قديم 05-11-2013, 01:17 PM
ابوسُلمى
موقوفون
 
 
الانتساب: 24 - 7 - 2012
المشاركات: 2,017
معدل تقييم المستوى: 0
ابوسُلمى has a spectacular aura about

  إدراج رابط بريد إلكتروني  مراسلة  ناشـر الموضـوع

 

الحكومة الأردنية تصرف راتباً شهرياً لحمار







الاردن ـ قال تقرير إن وزارة الزراعة الأردنية تصرف راتباً شهرياً لأحد الحمير الباقية ضمن جموع كانت تعمل في المناطق الوعرة في مناطق حمامات ماعين ومأدبا وبعض المديريات الأخرى.

وأشار تقرير نشرته صحيفة “السبيل” الأردنية إلى أن الحمار في العطل الأسبوعية ضمن وجوده في الكادر الرسمي لوزارة الزراعة، والحمير تقوم بنقل المياه من الوالة إلى المشتل وورش التحريج، ومن الصعب إنجاز مهام السقاية في تلك المناطق الشاهقة، بغير هذه الطريقة البدائية اعتماداً على ظهور الحمير، بعد أن واجه عمال الزراعة مصاعب في القيام بهذه المهمة، حيث يتطلَّب الأمر صعود عدد كبير من المنحيات والوديان والجبال.
غير أن الحمار الوحيد يقوم بهذه المهمة على أكمل وجه، ويقول بعض العمال حول بقاء الحمار الوحيد إنه قبل سنوات كانت أكثر من عشرة حمير، غير أننا استغنينا عن خدمات 12 منهم لضبط النفقات، وأحيلت على التقاعد بعد شراء بعض سيارات “البك أب”، لضخ مياه إلى العمال في الورش والغابات والتحريج.
يُشار إلى أن سعر الحمار الواحد منها يتراوح ما بين 15 الى 80 ديناراً، وذلك حسب قدرته وقوته أيضا، فإذا كان كبير السن فإن سعره منخفض، وإن كان شاباً فإن سعره قد يصل إلى 70 أو 80 دينارا.......