#1    
قديم 05-10-2013, 02:40 PM
انا مدرس
+ قلم دائم التألق +
 
 
الانتساب: 25 - 10 - 2010
المشاركات: 470
معدل تقييم المستوى: 7
انا مدرس has a spectacular aura about

  إدراج رابط بريد إلكتروني  مراسلة  ناشـر الموضـوع

 

فلسطين اليوم - وكالات قالت وزيرة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، صفاء ناصر الدين، إن الوزارة قامت بدراسة على حساب التكلفة لأسعار الاتصالات نهاية العام الماضي، وأظهرت النتائج أن تكلفة الاتصالات مرتفعة وتحتاج إلى تخفيض.

ووقالت ناصر الدين، في مؤتمر صحفي بمدينة رام الله نحن بصدد عمل استشارة عامة مع القطاع الخاص والحكومي والأكاديمي لتقدير قيمة التخفيض الذي سيتم اعتماده، مشددة على أن الوزارة لا تتخذ أي قرار إلا بعد مناقشته مع الأطراف كافة.
وأعلنت ناصر الدين أن الوزارة اتفقت مع شركة الاتصالات على تخفيض ثمن خط النفاذ إلى الانترنت، أو ستتم مضاعفة السرعة ذات السعر، بسبب الحاجة الكبيرة للمواطنين لتطبيقات أكبر على الإنترنت أي أن قيمة التخفيض تصل فعليا لحوالي 50%.
وأعربت ناصر الدين عن عدم رضاها عن ارتفاع أسعار الاتصالات، وأسعار النفاذ المباشر إلى الانترنت، ولكنها تؤكد أن الوزارة معنية بحماية المستهلك والاستثمار في فلسطين، وأن الوزارة معنية بحماية الشركات الصغيرة كما الكبيرة.
وأعلنت ناصر الدين أن الوزارة اتفقت مع شركة طلال أبو غزالة للتدقيق على شركات الاتصالات والخليوي ومزودي خدمة الإنترنت، وذلك بعد أن تبين عدم التزام شركات الاتصالات بالتعامل مع الخط (1800 و1700) على أنه مجاني، حيث تقوم شركات الاتصالات بتحميل المواطن ثمن الاتصال.
وأضافت ناصر الدين نطالب شركات الاتصال بالالتزام منذ بداية الشهر الجاري بأن يكون الخط الأرضي رقم (1800 و1700) هو رقم مجاني، لا يتحمل المواطن تكاليف الاتصال به.
وأكدت ناصر الدين ان الوزارة تسعى إلى كسر احتكار الاتصالات الفلسطينية لخط الهاتف الثابت، مشيرة إلى إصدار مجلس الوزراء قراراً بهذا الأمر، لافتةً إلى أن الوزارة تدرس آلية العمل بفتح السوق لمشغل جديد للخط الثابت، بغية إدخال الخط الثابت إلى المناطق التي لا تستطيع شركة الاتصالات الوصول إليها.
وأضافت ناصر الدين نحن في الوزارة ندرس إيصال خدمة الخط الهاتفي الثابت من خلال شركة الكهرباء التي تصل إلى 95% من بيوت المواطنين.
وشددت ناصر الدين على أن الوزارة نجحت في وضع اسم فلسطين على محرك البحث العالمي "جوجل"، ولكنها أكدت أن الطريق لا يزال طويلاً، حيث تسعى الوزارة إلى وضع اسم فلسطين على التطبيقات التي تستخدمها "جوجل" ومنها خدمة view street، والذي يسمح للمتصفح بالتجول الثلاثي الأبعاد.
وأضافت ناصر الدين نحن على اتصال مع "جوجل" بغية تزويدهم بالخرائط، وسنختار المناطق التي ستقدم خرائطها لمحرك "جوجل" وستكون من بيت لحم لأهميتها الدينية، ونابلس لعراقة تراثها، ورام الله للتطور العمراني والاقتصادي فيها.
وأعلنت ناصر الدين أن الوزارة نجحت في تخفيض أسعار الاتصال بين شركتي جوال والوطنية، وذلك لقطع الطريق على الشركات الإسرائيلية، لإتاحة المجال أمام المواطنين لاقتناء هواتف لشركات فلسطينية، مشيرة إلى وجود منافسة غير شرعية للشركات الإسرائيلية لنظيرتها الفلسطينية في سوقها، بسبب تنافس خمس شركات إسرائيلية إضافة لتقديمها خدمات الجيل الثالث، وعدم دفع هذه الشركات للضرائب والتراخيص في السوق الفلسطينية.
وأضافت ناصر الدين نجحنا في وزارة الاتصالات في إلغاء تكاليف الاتصال بهاتف خليوي مغلق، بعد تعريف الاتصال الناجح، حيث كانت الشركة تقوم بخصم قيمة المكالمة حتى لو لم يتم الاتصال فعليا.

قديم 05-10-2013, 03:08 PM  
افتراضي رد: وزارة الاتصالات في فلسطين تتجه لخفض أسعار الاتصالات وزيادة سرعة الانترنت
#2
 
الصورة الرمزية مشير كوارع
مشير كوارع
(+قلم دائم الاحتراف+)
الانتساب: 11 - 12 - 2009
الإقامة: بلادي وان جارت علي عزيزة
المشاركات: 24,803
معدل تقييم المستوى: 32
مشير كوارع is a name known to all
أفلحت ...ان صدقت ...!!!
فالاتصالات نار من مستصغر ...الاحتكار والمحتكرين ...عديمي الحياء و الدين ...!!!
ولولا أنهم وجدوا أرضا خصبة ...ومناخا ملائما ...وفرعونا حاميا ...ما تجاوزوا الحدود ...ونهبوا النقود ...!!!
فأغلب الشركات الفلسطينية - المباركة - محتكرة ...وتنصب على الشعب العلسطيني ...لانه جمع مسالم...ولديه القابلية للدفع والزحف ...!!!
فلم تعرف الشركات الاحتكارية الخسارة يوما ...ولم تذق طعهما ...لانها الرائدة في مجال الجمع والاضافة ...!!!
فلا تعجب أن الشركات العالمية الكبرى في أمريكا وبريطانيا وفرنسا ...تخسر بملايين الملايين ...بينما الشركات الفلسطينية تجنى أرباحا طائلة بملايين الملايين سنويا ...ما نعلمه وما لا نعلمه ...!!!
فالمواطن الفلسطيني - دائما مخدوع - بالدعايات ... ولاهثا وراء الرصيد المجاني ...ودردش مع الأحباب والأصحاب ...!!!
حتى يخيل للمرء ... أنك تعيش في الولايات المتحدة الفلسطينية ...وما عليك سوى أن تجاري الموضة ...وما بعد بعد الموضة ...!!!
أما عن الفواتير ...فحدث ولاحرج ...ولاحياء... عند رواد الاحتكار المزدوج ...!!!
فهناك التكاليف الثابتة ...والتكاليف المتغيرة ...والخط الثابت والمتحرك ...والعائد ما قبل الضريبة ...وما بعد الضريبة ...!!!
والحاسوب الاحتكاري لا يخطىءأبدا ...لانه مبرمج على الخطأ ...والنهب ...!!!
واحترنا ما بين نار الاحتكار ...ونير الاستعمار ...!!!
وما بين دولة الاستغلال ....ودولة الاستقلال ...و دولة الاحتلال ...!!!
سلامي لكم جميعا
مشير كوارع متصل الآن   رد مع اقتباس