#1    
قديم 05-09-2013, 02:20 PM
الصورة الرمزية فلسـطيني حر
فلسـطيني حر
+قلم دائم الاحتراف+
 
 
الانتساب: 14 - 7 - 2011
الإقامة: gaza strip
المشاركات: 1,821
معدل تقييم المستوى: 8
فلسـطيني حر has a spectacular aura about

  إدراج رابط بريد إلكتروني  مراسلة  ناشـر الموضـوع

 


أفادت صحيفة "وول ستريت جورنال" الأمريكية أن "إسرائيل" حذرت الولايات المتحدة في الايام القليلة الماضية من أن روسيا تعتزم بيع سوريا منظومات متطورة لصواريخ أرض-جو من طراز إس-300.

واضافت الصحيفة أن مسؤولين أمريكيين أكدوا انهم يعكفون على تحليل التقارير الإسرائيلية, لكنهم أحجموا عن التعقيب بشأن ما إذا كانوا يعتقدون أن بيع هذه الصواريخ قد يحدث قريبا .

وتسعى سوريا منذ سنوات لشراء هذه الصواريخ القادرة على اعتراض الطائرات والصواريخ الموجهة .

وحثت الدول الغربية روسيا مرارا وتكرارا على وقف الصفقة, على اعتبار أنها قد تضع صعوبات أمام أي تدخل دولي في النزاع المتصاعد في سوريا .

وقالت "وول ستريت جورنال" إن المعلومات التي قدمتها "إسرائيل" لواشنطن تظهر ان سوريا تقوم بدفع اقساط من الصفقة التي وُقعت مع موسكو عام 2010 لابتياع 4 بطاريات من تلك الصواريخ بقيمة 900 مليون دولار . مضيفة أنه من المتوقع ارسال الشحنة الاولى من الصواريخ في الاشهر الثلاثة القادمة.

واعرب مسؤولون أمريكيون لصحيفة نيو يورك تايمز عن قلقهم البالغ من احتمال تنفيذ هذه الصفقة .

هذا وعلم ان الملف السوري كان في صلب الحديث خلال الاتصال الهاتفي الذي اجراه الرئيس الأمريكي باراك أوباما الليلة الماضية مع رئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو الموجود في الصين.

وذكر بيان البيت الأبيض أن الزعيمين بحثا قضايا الأمن الإقليمي وعملية السلام . واتفق الرئيس اوباما مع نتنياهو على مواصلة التنسيق الوثيق بينهما.