#1    
قديم 05-05-2013, 03:12 PM
الصورة الرمزية smarty
smarty
+ قلم لامع +
 
 
الانتساب: 6 - 7 - 2012
الإقامة: هنـــا : غــــزة العتيدة
المشاركات: 1,340
معدل تقييم المستوى: 7
smarty has a spectacular aura about

  إدراج رابط بريد إلكتروني  مراسلة  ناشـر الموضـوع

 

صرح النائب العام المستشار إسماعيل جبر بأنه أصدر أوامره لكافة النيابات الفرعية، مطالباً إياها بتطبيق عقوبة الإعدام في حالات معينة من الاتجار بالمخدرات، مؤكداً عزم الأجهزة القضائية استئصال ما أسماه آفة المخدرات، وتحديداً في حالات جلبها، والعودة إلى ذلك بعد الحكم للمرة الأولي.
وقال جبر "لن نأسف على ذلك، ويجب أن يعلم الجميع أننا سنضرب بيد من حديد بكل من يحاول أن يضرب بمقدرات شعبنا"، معبراً عن أسفه من تناول فئة الشباب من الجنسين لمادة الترامادول، مفرقاً في الوقت ذاته في أحكام القضاء بين المتعاطي للمخدرات والمتجار بها.
وبيّن أن المتعاطي تقع عليه عقوبة في حال كان التعامل معه للمرة الثانية، موضحاً أن هناك مسودة قانون يتم مناقشتها في أروقة المجلس التشريعي تتناول قانون المخدرات.
وأكد النائب العام، خلال لقاء مع مسئول الذي تنظمه وزارة الإعلام، أن الحكومة تسعى للوصول إلى ثقافة القانون ونبذ العنف بين أفراد المجتمع، "وأن لا تكون ثقافتنا ممزوجة بالفوضى"، داعياً المواطنين إلى التوجه في كل قضاياهم لجهات الاختصاص لإقرار الحق.
انخفاض معد الجريمة
وحول معدل الجريمة، شدد جبر أن هناك انخفاض كبير في معدل الجريمة، منوهاً إلى أن حجم القضايا المتدفقة للنيابة العامة من المحافظات الخمس لقطاع غزة، بلغت العام الماضي 27 ألف قضية، تم التعامل بحسبه مع 20 ألف منها.
وأشار إلى أن جرائم القتل تحديداً قلت بصورة كبيرة جداً، حيث بلغت 19 جريمة خلال العام الماضي، وهي الأقل مقارنة بسنوات عديدة مضت، مشيداً بجهود الأجهزة الشرطية والقضائية والنيابة العامة في حفظ الأمن والأمان.
وعن أكثر الجرائم التي شهدت انحساراً وفق ما ذكر كان من بينها المشجارات العامة والعائلية، والتي كانت ثقافة سائدة خلال الفترة الماضية، لافتاً إلى أن القضايا التي لا زالت متذبذبة بين الصعود الهبوط هو قضية السطو والسرقة، مؤكداً عزم الأجهزة القضائية القضاء تماماً عليها.
وأوجز جبر مجمل الجرائم التي يتم التعامل معا بجرائم المخدرات والسرقة والقتل والنصب والاحتيال والتي تصل عقوبتها إلى خمس سنوات، إضافة إلى جرائم الأموال والشيكات، وإصدار الشيكات بدون رصيد علاوة على الجرائم الاقتصادية كالرشوة وحفر الآبار الزراعية بطرق غير شرعية.
تجار المخدرات
وتابع "كل ثلاث شهور يرد إلينا ما يزيد عن 5000 شكوى وقضية، يتم التعامل معها بشكل كامل"، محذراً تجار المخدرات من التهاون في العقوبات المفروضة عليهم، وأن الكفالات المالية وتحديداً للمتجاريين لن تكون إلا في حالات يرى القاضي بوجود مسوغات قانونية تجيز ذلك إلى حين موعد الحكم عليه بشكل نهائي.
وفي سياق متصل بالجريمة، عبّر النائب العام عن انزعاجه من عدم تعاون شركة جوال مع النيابة العامة، وتحديداً في مسألة تزويدها بالأرقام الخاص بالأشخاص المتهمين، قائلاً" شركة جوال تمتنع عن تزويدنا بالمعلومات التي نحتاجها وتحديداً في المكالمات الصادرة والوارد، بدعوى وجود أعطال فنية".
وعن الجرائم والجنح المرورية أكد جبر أنه تم عقد ورشة عمل لكافة جهات الاختصاص لوضع الجميع أمام مسئولياته، مبيناً أن العام 2012 شهد ارتفاعاً كبيراً في نسبة الحوادث المرورية والتي بلغت نحو (10.000) حادث، فيما كان شهر يناير الماضي هو الأكثر ارتفاعاً.

قديم 05-05-2013, 04:01 PM  
افتراضي رد: عــااااجـل : الإعـــدام لتجــار المخـــدرات في غـــزة من اليوم
#2
 
الصورة الرمزية dodo2008
dodo2008
(+ قلم بدأ بقوة +)
الانتساب: 8 - 7 - 2007
الإقامة: Gaza
العمر: 35
المشاركات: 42
معدل تقييم المستوى: 0
dodo2008 has a spectacular aura about
والله ما أنا عارف كيف معدل الجريمة أقل من السنوات السابقة والقتل أقل
احنا صرنا زي عالم الخيال كل يوم نسمع شيء عمرنا في حياتنا ما سمعنا ولا شفناه اتقوا الله خلي ربنا يسترها ممانا وحسبي الله ونعم الوكيل على الي كان السبب
dodo2008 غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 05-05-2013, 04:14 PM  
افتراضي رد: عــااااجـل : الإعـــدام لتجــار المخـــدرات في غـــزة من اليوم
#3
 
الصورة الرمزية سليمان علي
سليمان علي
(+ قلم فعال +)
الانتساب: 22 - 11 - 2008
الإقامة: خان يونس
المشاركات: 123
معدل تقييم المستوى: 9
سليمان علي has a spectacular aura about
لا رئفة وعلى شفقة على تجار المخدرات الذين يعدمون ابنائنا بشكل بطيئ
سليمان علي غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 05-05-2013, 04:54 PM  
افتراضي رد: عــااااجـل : الإعـــدام لتجــار المخـــدرات في غـــزة من اليوم
#4
 
الصورة الرمزية mohammed qudere
mohammed qudere
(+ قلم متألق +)
الانتساب: 23 - 3 - 2010
الإقامة: غزة
المشاركات: 372
معدل تقييم المستوى: 8
mohammed qudere has a spectacular aura about
يجب قتلهم لانهم يتاجرون بدم الشعب وخاصه الشباب
mohammed qudere متصل الآن   رد مع اقتباس
قديم 05-05-2013, 07:28 PM  
افتراضي رد: عــااااجـل : الإعـــدام لتجــار المخـــدرات في غـــزة من اليوم
#5
 
الصورة الرمزية صمت الليالي 2011
صمت الليالي 2011
(+ قلم دائم التألق +)
الانتساب: 19 - 2 - 2011
المشاركات: 527
معدل تقييم المستوى: 7
صمت الليالي 2011 has a spectacular aura about
اللهم طهر قطاعنا الحبيب...........................
صمت الليالي 2011 غير متصل   رد مع اقتباس