#1    
قديم 05-04-2013, 07:13 AM
الصورة الرمزية smarty
smarty
+ قلم لامع +
 
 
الانتساب: 6 - 7 - 2012
الإقامة: هنـــا : غــــزة العتيدة
المشاركات: 1,340
معدل تقييم المستوى: 7
smarty has a spectacular aura about

  إدراج رابط بريد إلكتروني  مراسلة  ناشـر الموضـوع

 


رام الله - دنيا الوطن
أثارت عودة مسن يتوقع بأنه " علي سالم الجميدي " العائد من سجون الاحتلال الاسرائيلية، جدلا واسعا في لواء البترا ومنطقة أم صيحون والديسه في العقبة وجوارها، خصوصا وأن العديد من أبناء المنطقة قد حضروا مراسم دفن جثته التي عادت مشوهة بعد مقتله في حرب عام 1967.

وغابت سيرة الرجل تماما، إلا أن عودة رجل مسن يوحي حديثه بأنه عائد من سجون اسرائيل، أعادت سيرة (علي سالم الجميدي) إلى حيز الوجود مجددا وسط جدل واسع ، بحسب مصادر اعلامية فلسطينية .

وانقسم أقارب الجميدي الذين شاهدوه في الرأي ، فبحسب قاسم الجميدي البدول وعدد من أقاربه أقروا بأنه (علي سالم الجميدي) الحقيقي، فيما نفى عدد آخر ومنهم الحاج سالم الجميدي والذي يعرف ملامحه جيدا، أن يكون هذا الرجل هو علي .

وحول التوقع بأنه قادم من سجون الاحتلال، أكد قاسم أن معظم حديثه عن السجون في اسرائيل، وأن رواية قديمة لأحد السجناء المفرج عنهم من سجون اسرائيل أفادت بوجود أحد أبناء عشيرة البدول الذين يسكنون البترا في السجون الاسرائيلية، أعادت قصة الجميدي إلى حيز الوجود في ظل ظهور الرجل ووجود شبه بينه وبين (علي سالم الجميدي).

ويؤكد الثمانيني الحاج سليمان الهلالات، أنه عندما شاهد صورة الرجل المسن وجد فيها شبها كبيرا من ملامح وهيئة (علي سالم الجميدي) المعروف بأنه متوفي منذ أكثر من (45 عاما).

ويبين قاسم الذي رأى الرجل المسن، أن جدلا كبيرا أثارته عودة الرجل في صفوف أقاربه، مشيرا إلى أن هذا الجدل ستنهيه نتائج فحوصات الـ DNA المتوقع ظهورها بعد فترة وجيزة.

ويقول قاسم: «الرجل الذي يتواجد الآن في منطقة الديسة بالعقبة يعاني من فقدان الذاكرة، ولهجته أقرب إلى المصرية ويتحدث أحيانا عن جمال عبد الناصر ومن المحتمل أن يكون من بدو سيناء أو مصر، وأحيانا يشير حديثه إلى أنه من بدو الأردن أو بئر السبع».

ويضيف قاسم نقلا عن والده وبعض كبار السن، أن (علي سالم الجميدي) الحقيقي مجهول المصير نوعا ما، لأنه جثته حينما أتت للدفن بعد مقتله في أحداث 1967 كانت أشلاء مشوهة تماما.. فالجثة أتت مع جثة رجل آخر يدعى (عيد السعيديين)، حيث تم التعرف على جثة عيد، فيما لم يتم التعرف على جثة «علي» نتيجة التشوهات والحروق التي أخفت ملامحها.

ويوضح قاسم، ان (علي سالم الجميدي) كان عمره عام 1967 يتجاوز (40 سنة) وأنه يفترض أن يتجاوز عمره الآن (85 سنة) في حين أن الرجل الذي ظهر لا يكاد يتجاوز عمره (75 سنة).

من جانب آخر نقلت صحيفة «صدى الإلكترونية السعودية» خبرا يحمل صورة ذات الرجل بعنوان « فاقد للذاكرة يُعتقد أنه سعودي في ضيافة عائلة أردنية».

ووفقا للصحيفة، قال الشاب إبراهيم الشامان إن المذكور يسكن حالياً مع العائلة الأردنية ويتمتع بصحة جيدة، والعائلة الأردنية تعتقد أنه سعودي الجنسية لعثورهم معه على عملات نقدية سعودية.

وطالب شامان بحسب الصحيفة، أبناء المحافظات القريبة من العقبة الأردنية بالتواصل عبر وسائل التقنية إذا توفر لأحدهم معلومات عن المذكور.

وتعليقا على الخبر، استبعد قاسم أن يكون الرجل سعودي لأن لهجته لا تمت للسعودية بصلة، مشيرا إلى أنه أثناء تفتيشه عثر معه على عملات سعودية، كان رجل سعودي قد تعرف عليه ونقله بسيارته من منطقة «تتن» بالعقبة قد أعطاها له.

ويعتبر قاسم أنه رغم الانقسام في صفوف أقاربه تجاه هوية الرجل وما تغيره السنوات في ملامح وطباع الإنسان، إلا أن نتائج الـ DNA، هي من ستحدد ما إذا كان هذا الرجل هو فعلا (علي سالم الجميدي) الذي يفترض أن يكون قد توفي قبل أكثر من (45 عاما) أم لا؟

قديم 05-04-2013, 09:44 AM  
افتراضي رد: أردني يعود للحياة بعد تشييع جثمانه بـ 46 عاما
#2
 
الصورة الرمزية محمد المخلص
محمد المخلص
(+ قلم متميز +)
الانتساب: 15 - 10 - 2006
الإقامة: غزة
العمر: 40
المشاركات: 252
معدل تقييم المستوى: 0
محمد المخلص has a spectacular aura about
سبحان الله ، قصة أقرب إلى الخيال
محمد المخلص غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 05-04-2013, 10:36 AM  
افتراضي رد: أردني يعود للحياة بعد تشييع جثمانه بـ 46 عاما
#3
 
الصورة الرمزية محمد48
محمد48
(+ قلم متميز +)
الانتساب: 25 - 8 - 2007
الإقامة: غزة
العمر: 32
المشاركات: 267
معدل تقييم المستوى: 0
محمد48 has a spectacular aura about
سبحان الله يكاد الانسان لا يصدق مثل هذه القصص ... الفحوصات تثبت اكثر ..
محمد48 غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 05-04-2013, 11:28 AM  
افتراضي رد: أردني يعود للحياة بعد تشييع جثمانه بـ 46 عاما
#4
 
الصورة الرمزية مختار الدار2000
مختار الدار2000
(+ قلم محترف +)
الانتساب: 1 - 5 - 2011
الإقامة: الوسطى عاصمة المجاهدين
المشاركات: 2,914
معدل تقييم المستوى: 9
مختار الدار2000 is just really nice
سبحان الله ------------------------
مختار الدار2000 غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 05-04-2013, 11:53 AM  
افتراضي رد: أردني يعود للحياة بعد تشييع جثمانه بـ 46 عاما
#5
 
الصورة الرمزية ابوسُلمى
ابوسُلمى
(موقوفون)
الانتساب: 24 - 7 - 2012
المشاركات: 2,017
معدل تقييم المستوى: 0
ابوسُلمى has a spectacular aura about
دليل قاطع ان العرب لايبالون برعاياهم والانسان عندهم رخيص....عكس اليهود يقيمون الدنيا ولايقعدونها لو فقدوا احدا منهم.....
ابوسُلمى غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 05-04-2013, 12:37 PM  
افتراضي رد: أردني يعود للحياة بعد تشييع جثمانه بـ 46 عاما
#6
 
الصورة الرمزية سليمان علي
سليمان علي
(+ قلم فعال +)
الانتساب: 22 - 11 - 2008
الإقامة: خان يونس
المشاركات: 123
معدل تقييم المستوى: 9
سليمان علي has a spectacular aura about
سبحان الله العظيم وبحمده
اقرب من الخيال
سليمان علي غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 05-04-2013, 02:28 PM  
افتراضي رد: أردني يعود للحياة بعد تشييع جثمانه بـ 46 عاما
#7
 
الصورة الرمزية عاصم عمر
عاصم عمر
(+ قلم بدأ بقوة +)
الانتساب: 19 - 4 - 2013
المشاركات: 59
معدل تقييم المستوى: 5
عاصم عمر has a spectacular aura about
سبحان الله بس بتصير مادام في اسرى عرب في سجون الاحتلال ........................
بس يا ريت نعرف بعد الفحص اذا كان هو الرجل ام لا
عاصم عمر غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 05-04-2013, 05:50 PM  
افتراضي رد: أردني يعود للحياة بعد تشييع جثمانه بـ 46 عاما
#8
 
الصورة الرمزية فلسـطيني حر
فلسـطيني حر
(+قلم دائم الاحتراف+)
الانتساب: 14 - 7 - 2011
الإقامة: gaza strip
المشاركات: 1,821
معدل تقييم المستوى: 8
فلسـطيني حر has a spectacular aura about
دليل قاطع ان العرب لايبالون برعاياهم والانسان عندهم رخيص....عكس اليهود يقيمون الدنيا ولايقعدونها لو فقدوا احدا منهم.....
فعلا... صدقت
و لا حول و لا قوة الا بالله العلي العظيم
فلسـطيني حر غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 05-05-2013, 01:18 AM  
افتراضي رد: أردني يعود للحياة بعد تشييع جثمانه بـ 46 عاما
#9
 
الصورة الرمزية شذا11
شذا11
(+ قلم متميز +)
الانتساب: 30 - 6 - 2009
الإقامة: رفح
المشاركات: 290
معدل تقييم المستوى: 9
شذا11 has a spectacular aura about
ياريت توافونا بالاحداث بعد الفحوصات.......
شذا11 غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 05-06-2013, 06:52 AM  
افتراضي رد: أردني يعود للحياة بعد تشييع جثمانه بـ 46 عاما
#10
 
الصورة الرمزية ابومحمد قاسم
ابومحمد قاسم
(+قلم دائم الاحتراف+)
الانتساب: 15 - 9 - 2010
الإقامة: الشمال
المشاركات: 16,142
معدل تقييم المستوى: 23
ابومحمد قاسم is a glorious beacon of light
لا حول و لا قوة الا بالله العلي العظيم
ابومحمد قاسم غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 05-10-2013, 12:14 PM  
افتراضي رد: أردني يعود للحياة بعد تشييع جثمانه بـ 46 عاما
#11
 
الصورة الرمزية ah ya watan
ah ya watan
(+ قلم متألق +)
الانتساب: 11 - 7 - 2011
الإقامة: قطاع غزة
المشاركات: 373
معدل تقييم المستوى: 7
ah ya watan has a spectacular aura about
يا اخوان الله يصبحكم بالخير

يمكن تستغربوا حديثي

بس انا خالي انفقد بـ 67 وفي ناس قالولنا انه بالسجون الاردنية او السورية
المهم مش عارفين طيب ولا ميت

وفي ناس شافت الصورة بغزة وفي انقسام كبير بالعيلة ناس بتقول انه هاد خالي وناس بتقول يمكن وناس بتقول لا

اذا حدا عنده طريقه نصل للجماعة هدول بيعمل معروف
ah ya watan غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 05-10-2013, 02:16 PM  
افتراضي رد: أردني يعود للحياة بعد تشييع جثمانه بـ 46 عاما
#12
 
الصورة الرمزية مس فاتن
مس فاتن
(+ قلم دائم التألق +)
الانتساب: 5 - 5 - 2011
الإقامة: Gaza
المشاركات: 384
معدل تقييم المستوى: 7
مس فاتن has a spectacular aura about
زكرونى بالمثل الى بقول طالع من القبر بكفالة
شئ لا يصدق
مس فاتن غير متصل   رد مع اقتباس