#1    
قديم 05-01-2013, 11:27 AM
الصورة الرمزية فلسـطيني حر
فلسـطيني حر
+قلم دائم الاحتراف+
 
 
الانتساب: 14 - 7 - 2011
الإقامة: gaza strip
المشاركات: 1,821
معدل تقييم المستوى: 8
فلسـطيني حر has a spectacular aura about

  إدراج رابط بريد إلكتروني  مراسلة  ناشـر الموضـوع

 


غزة- معا - اصيب صياد فلسطيني بجروح خطيرة بعد تعرضه لاطلاق نار كثيف من قبل زوارق الاحتلال اثناء عمله في صيد الاسماك في عرض البحر قبالة سواحل رفح جنوب قطاع غزة.

وقال الدكتور اشرف القدرة المتحدث بإسم وزارة الصحة المقالة لـ معا ان الصياد عادل بكر ( 51 عاما) تعرض لإطلاق نار من قبل زوارق الاحتلال حيث اصيب برصاصة في الرأس ادت الى كسر في مقدمة الجمجمة اثناء تأدية عمله، وقد تم نقله الى مستشفى غزة الاوروبي لتقلي العلاج في وضع صحي حرج، حيث بدأت الطواقم على الفور بإجراء العمليات الجراحية اللازمة.

يذكر ان الصيادين يتعرضون يوميا لانتهاكات متواصلة من قبل البحرية الاسرائيلية ادت في معظمها الى استشهاد واصابة العشرات من الصيادين وتدمير مراكبهم.

من جهة اخرى توغلت الجرافات والآليات الاسرائيلية بشكل محدود في الاطراف الشرقية لمحافظة خان يونس جنوب قطاع غزة.

وقال شهود عيان ان اكثر من 7 اليات عسكرية توغلت في بلدة خزاعة لمسافة 200 متر، وباشرت بعمليات تجريف وتدمير الاراضي الزراعية المحاذية للشريط الحدودي، ويأتي التوغل بالتزامن مع تحليق لطائرات بدون طيار في سماء قطاع غزة.

ويأتي ذلك في ظل حالة التوتر الشديد الذي يسود قطاع غزة منذ امس في اعقاب اغتيال القيادي السلفي هيثم المسحال ورد المقاومة باطلاق خمسة صواريخ.

وتشكل عمليات التوغل المستمرة للمناطق الحدودية الشرقية من القطاع احد اهم بنود اتفاق التهدئة الموقعة بين الفصائل وإسرائيل برعاية مصرية، حيث تم الاتفاق على الغاء ما يعرف بالمنطقة العازلة والسماح للمزارعين بالعمل داخل اراضيهم، لكن اسرائيل لم تلتزم مطلقا بنص الاتفاق.

قديم 05-01-2013, 11:48 AM  
Arrow توغل محدود شرق خانيونس واستهداف لمراكب الصيادين بغزة
#2
 
الصورة الرمزية باسل السقا
باسل السقا
(+ قلم محترف +)
الانتساب: 20 - 5 - 2009
الإقامة: خانيونس (التحدي والصمود و قلعة الشهداء)....
العمر: 25
المشاركات: 2,529
معدل تقييم المستوى: 11
باسل السقا has a spectacular aura about



فلسطين اليوم - غزة فتحت الزوار الحربية "الإسرائيلية"، في ساعة مبكرة من فجر اليوم الأربعاء، نيران أسلحتها الرشاشة الثقيلة تجاه مراكب الصيادين قبالة سواحل المنطقة الشمالية الغربية لقطاع غزة، فيما توغلت جرافات الاحتلال بشكل محدود على أطراف البلدات الشرقية لمحافظة خانيونس جنوب قطاع غزة.
وقالت مصادر محلية، إن الزوارق المتمركزة في عرض سواحل منطقة السودانية أطلقت النار تجاه مراكب الصيادين بكثافة وأجبرتهم على الانسحاب إلى مسافة تقل عن ميل واحد فقط.
وأشارت المصادر إلى أنه لم يبلغ عن وقوع إصابات أو أضرار في مراكب الصيادين الذين غادروا بمراكبهم البحر إلى الشواطئ.
وتقوم الزوارق الحربية الإسرائيلية بشكل شبه يومي بعمليات استهداف للصيادين قبالة سواحل القطاع، وذلك بعد أن قلصت مساحة الصيد من 6 أميال، بناءً على اتفاق تهدئة ما بعد عدوان كانون الثاني 2012، لتعيدها إلى 3 أميال تلاحق فيها الصيادين لنحو ميل واحد فقط.
وفي ذات السياق، توغلت جرافات الاحتلال على أطراف البلدات الشرقية لخانيونس، انطلاقًا من البوابة العسكرية المقابلة لحي النجار على أطراف بلدة خزاعة الشرقية، وباشرت بأعمال تجريف وتمشيط داخل أراضي وممتلكات المواطنين.
وذكر شهود عيان، أن طائرات مروحية واستطلاع كانت تحلق بصورة منخفضة في المنطقة، تزامناً مع التوغل بالمنطقة.
باسل السقا غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 05-01-2013, 11:45 PM  
افتراضي رد: اصابة صياد فلسطيني بجراح خطيرة قبالة سواحل رفح
#3
 
الصورة الرمزية داود68
داود68
(+قلم دائم الاحتراف+)
الانتساب: 9 - 2 - 2009
الإقامة: غزه
المشاركات: 3,147
معدل تقييم المستوى: 12
داود68 has a spectacular aura about
حسبنا الله وهو نعم الوكيل

لاحول ولاقوة الا بالله

داود68 غير متصل   رد مع اقتباس