#1    
قديم 04-30-2013, 07:19 AM
الصورة الرمزية smarty
smarty
+ قلم لامع +
 
 
الانتساب: 6 - 7 - 2012
الإقامة: هنـــا : غــــزة العتيدة
المشاركات: 1,340
معدل تقييم المستوى: 7
smarty has a spectacular aura about

  إدراج رابط بريد إلكتروني  مراسلة  ناشـر الموضـوع

 

إطلاق حملة "سجل اسمك على بيتك في جوجل ايرث" لإحياء ذكرى النكبة


يستعد الفلسطينيون هذا العام لإحياء الذكرى السنوية الخامسة والستين للنكبة من خلال فعاليات غير تقليدية، يطلقونها من أجل تثبيت حقهم التاريخي في أراضيهم وبيوتهم التي احتلت قبل أكثر من ستة عقود.

ومن المقرر أن يتم غدًا الثلاثاء (30|4) عقد مؤتمر صحفي لوزير الثقافة والشباب الرياضة في غزة الدكتور محمد المدهون لإطلاق فعاليات ذكرى النكبة بعنوان "عودتنا وحدتنا".

وقال عاطف عسقول، منسق عام اللجنة العليا لإحياء ذكرى النكبة الخامسة والستين: "فعاليات ذكرى النكبة هذا العام ستتخلل مجموعة من الأنشطة والبرامج الهامة، ولكن أهم هذه الفعاليات ستكون إطلاق حملة "سجل اسمك على بيتك في جوجل ايرث".

وأضاف عسقول لـ "قدس برس": "إن هذه كانت فكرة ومبادرة واقتراح من بعض الإخوة الذين لهم علاقة بالتقنيات الحديثة، وذلك كنوع من إثبات الحق على هذا الموقع وتسجيله حسب الخارطة الالكترونية".

وأشار إلى أنه "من الضروري استغلال وسائل التواصل الاجتماعي وثورة الاتصالات من أجل إحياء هذه الذكرى". وقال: "هذه الخطوة هي لتثبيت حق اللاجئ الفلسطيني في أرضه وبيته من خلال الدخول على موقع جوجل إيرث للخرائط والتعرف على بيت آبائه وأجداده بالضبط وتسجيل اسمه على البيت كنوع من إثبات الحق التاريخي على هذا".

وأشار عسقول إلى أن "كل لاجئ فلسطيني يمكنه أن يقوم بذلك من خلال إجراء بسيط يقوم بعمله من خلال الحاسوب والدخول على شبكة الإنترنت.

وأوضح إنه في العام الماضي أطلقت اللجنة "هوية العودة" وهي عبارة عن بطاقة يسجل عليها كل معلومات اللاجئ، وهذا العام سيتم تسجيلها الكترونيًا من خلال موقع "جوجل اريث" الذي يحدد البيت على الخارطة الالكترونية وذلك تمهيدا للعودة وتسجيله بشكل تقليدي.