#1    
قديم 04-27-2013, 09:00 AM
الصورة الرمزية smarty
smarty
+ قلم لامع +
 
 
الانتساب: 6 - 7 - 2012
الإقامة: هنـــا : غــــزة العتيدة
المشاركات: 1,340
معدل تقييم المستوى: 7
smarty has a spectacular aura about

  إدراج رابط بريد إلكتروني  مراسلة  ناشـر الموضـوع

 





القدس المحتلة / سما / بعد عثوره على ركام الطائرة من دون طيار التي تدعي اسرائيل انها انطلقت من لبنان واسقطها سلاح الجو قبالة شواطئ حيفا، يسعى الجيش الاسرائيلي الى فك لغز الطائرة ومعرفة اذا كانت تحمل متفجرات وفي طريقها لعملية ضد اهداف اسرائيلية.
وفيما ترفض اسرائيل نفي حزب الله علاقته بالطائرة، تقدّر ان حقول الغاز في البحر المتوسط كانت هدف الطائرة، لقناعة حزب الله بان ضربة مماثلة ستحقق توازنا استراتيجيا.
وبحسب الاسرائيليين فان حزب الله يبحث عن توازن ردع امام اسرائيل في اعقاب التهديدات بالقضاء على ترسانته الصاروخية، الامر الذي استبعدته جهات اسرائيلية ساعية الى التقليل من خطورة عملية الطائرة.
قوات اليونيفل المنتشرة على الحدود مع لبنان باشرت التحقيق في الحادث بعد توجه اسرائيل اليها بالشكوى فيما تصاعدت اصوات متطرفة تدعو الى عدم الاستمرار في ما تسميه اسرائيل سياسة ضبط النفس.
وفي هذا الاطار، اطلق رئيس بلدية حيفا، "يوني ياهف"، نداءا للحكومة طالب فيه باغتيال الامين العام لحزب الله السيد حسن نصر الله كحل وحيد لوقف التهديدات .
ودعوة ياهف جاءت في اعقاب تقدير مسؤولين ان المصانع الكيميائية في حيفا كانت هدف الطائرة من دون طيار في وقت كان ياهف يشارك في بحث حول خطر حدوث انفجار في هذه المصانع في اعقاب سقوط صاروخ او عملية تفجير من جهات معادية.
والقلق الاسرائيلي من عملية تستهدف هذه المصانع سببه ما تحتويه من مادة الامونيا والمواد الكيميائية الخطيرة فتفجير هذه المصانع يعني كارثة تؤدي الى سقوط واصابة عشرات الالاف والتقديرات ان اسرائيل ستكون غير قادرة على مواجهة هذا الخطر.


26 / 04 / 2013 - 23:59 التاريخ: