#1    
قديم 04-22-2013, 11:56 AM
الصورة الرمزية وائل قشطة
وائل قشطة
+قلم دائم الاحتراف+
 
 
الانتساب: 12 - 6 - 2010
الإقامة: فلسطين أرض المجد
المشاركات: 11,296
معدل تقييم المستوى: 19
وائل قشطة has a spectacular aura about

  إدراج رابط بريد إلكتروني  مراسلة  ناشـر الموضـوع

 



وكالة معا : شرطة "إسرائيل" تعتدي على والدة وشقيقة الاسير العيساوي أمام مستشفى كبلان

القدس- معا - إعتدت شرطة الاحتلال "الاسرائيلي"، اليوم الاثنين، على والدة وشقيقة الاسير المضرب عن الطعام منذ أكثر من 270 يوماً سامر العيساوي، أثناء محاولتهما دخول مستشفى "كابلان" الذي تجري داخله محاكمة العيساوي.

وقالت المحامية شيرين العيساوي شقيقة الاسير سامر لـ معا إن أحد أفراد الشرطة الاسرائيلية إعتدى عليها ووالدتها ومنعهما من حضور جلسة الحكم بحق سامر في مستشفى كابلان، للوقف بجانب سامر ودعمه ولمطالبة القضاة الاسرائيليين بالافراج الفوري عنه.

وحول ما تم تداوله في الآونة الاخيرة من عروض ومقترحات للافراج عن العيساوي، أكدت شيرين أن كل ما تم طرحه على العيساوي من عروض غير رسمية صادرة عن جهات غير مخولة باتخاذ قرار في قضيته، وإنما هي محاولات لتضليل شقيقها لكنه سرعان ما أدرك ذلك بذكائه ومضى في اضرابه.

من جانبه أوضح مدير نادي الاسير في القدس ناصر قوس المتواجد أمام مستشفى كابلان لـ معا أن محكمة العيساوي منعقدة في هذه الاثناء بحضور محامي العيساوي وللمرة الاولى في المستشفى، الامر الذي يخالف كافة القوانين والاعراف الدولية.

وأشار إلى أن عدد كبير من المتضامنين مع العيساوي يهتفون نصرة له من أمام المستشفى رغم الاعتداء عليهم من قبل الشرطة الاسرائيلية المتواجدة هناك.





قديم 04-22-2013, 02:35 PM  
افتراضي رد: شرطة "إسرائيل" تعتدي على والدة وشقيقة الاسير العيساوي أمام مستشفى كبلان
#2
 
الصورة الرمزية عذرا يا شام
عذرا يا شام
(+ قلم فعال +)
الانتساب: 11 - 3 - 2013
الإقامة: غرب خانيونس
العمر: 23
المشاركات: 140
معدل تقييم المستوى: 5
عذرا يا شام has a spectacular aura about
حسبي الله ونعم الوكيل علي اسرائيل والله يفك قيد العيساوي وجميع الاسرى
عذرا يا شام غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 04-22-2013, 02:41 PM  
افتراضي رد: شرطة "إسرائيل" تعتدي على والدة وشقيقة الاسير العيساوي أمام مستشفى كبلان
#3
 
الصورة الرمزية كرامتي بالدنيا كلها
كرامتي بالدنيا كلها
(+ قلم ذهبي +)
الانتساب: 1 - 5 - 2012
الإقامة: دار ابوي
العمر: 31
المشاركات: 2,030
معدل تقييم المستوى: 8
كرامتي بالدنيا كلها has a spectacular aura about
لاحول ولاقوة الا بالله العلي العظيم
لكم الله يا أسرانا البواسل
كرامتي بالدنيا كلها غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 04-22-2013, 02:55 PM  
افتراضي رد: شرطة "إسرائيل" تعتدي على والدة وشقيقة الاسير العيساوي أمام مستشفى كبلان
#4
 
الصورة الرمزية وائل قشطة
وائل قشطة
(+قلم دائم الاحتراف+)
الانتساب: 12 - 6 - 2010
الإقامة: فلسطين أرض المجد
المشاركات: 11,296
معدل تقييم المستوى: 19
وائل قشطة has a spectacular aura about
شقيقة العيساوي لـ معا : الأسير سامر هيكل عظمي ولكنه بمعنويات عالية


القدس- خاص معا - إنتهت محاكمة الاسير المضرب عن الطعام سامر العيساوي ظهر اليوم الاثنين، في مستشفى كابلان الاسرائيلي، دون الوصول إلى أي مقترح رسمي من شأنه أن يؤدي الى إنهاء القضية.

وقالت المحامية شرين العيساوي شقيقة الاسير سامر لـ معا، إن المحكمة عُقدت فقط للإستماع من سامر حول قراره بالاستمرار في الاضراب عن الطعام ووقف أخذ المدعمات، ومقاطعة جلسات المحاكم الاسرائيلية.

وبينت أن جنود الاحتلال لم يسمحوا لوالدتها برؤية سامر خلال جلسة المحاكمة، وقام احدهم بشتمها وقال لها "انه لن يطلق النار على سامر في رجله أو يده إن سنحت له الفرصة، بل على قلبه ليحرمها منه".

وأضافت شيرين أنها تمكنت من زيارة سامر ومعانقته واصفة وضعه الصحي بأنه سيء للغاية، مبينة أن عظام قفصه الصدري "بارزة" بشكل كامل وواضح، وهو الان "هيكل عظمي" ورغم ذلك هو بمعنويات مرتفعة جدا.

واكدت شيرين أن سامر إتخذ قراراً بمقاطعة جميع جلسات المحاكم المقبلة بتاريخ (9-12-26/ 5) وأنه لن يعترف بأي قرار سيصدر من المحاكم؛ لأنه سيكون غير قانوني وغير شرعي كون سامر تم محاكمته بوقت سابق في محكمة الصلح الاسرائيلية بالقدس المحتلة.

من جانبه نفى مدير الوحدة القانونية في نادي الأسير المحامي جواد بولس ورود أي مقترح رسمي من شأنه أن يؤدي الى إنهاء الأزمة القائمة في قضية العيساوي كما رشح في الاعلام مؤخرا، مؤكداً أن ما يسمى بطاقم "المفاوضين" اجتمع في صباح هذا اليوم مع سامر، واستعرض عدة امكانيات ومخارج دون أن يعلن عن أي موقف اسرائيلي رسمي من شأنه أن يسمي اقتراحاً يستوجب موقف من قبل سامر.

مشيراً إلى أن نادي الاسير مازال ينتظر سماع الموقف الاسرائيلي الرسمي بخصوص ما جرى الحديث عنه خلال عدة لقاءات بين سامر وبين من أسمى نفسه طاقم مفاوضات.

وأضاف بولس أن الأسير العيساوي نقل إلى قاعة قريبة من غرفته في المستشفى برفقة طبيبة حضرت معه وبحضور شقيقته المحامية شيرين عيساوي، وقام سامر باسمع المحكمة موقفه بصوت ضعيف و وأضح قائلاً: "لقد حُكمت بمحكمة القدس بـ 8 أشهر انتهت في أذار الماضي و لا أرى سبباً لاعتقالي فاعتقالكم كيدي ولن اعترف بلجنتكم ولا بالاجراءات التي تتخذونها بحقي".

وبين بولس أنه وفي سؤال القاضية لطبيبة حول وضع الأسير العيساوي أكدت الطبيبة أنه أوقف المدعمات ويرفض إجراء أية فحوصات طبية وهذا ما يثير قلق الأطباء داخل المستشفى، وردت القاضية "لما لا تجبرونه على الطعام و لكم الحق القانوني في ذلك" أجابت الطبيبة: "أن هذا عمل غير انساني ولا يمكن لنا كأطباء نقوم به من ناحية أخلاقية "مما أثار غيظ القاضية.

وقررت القاضية أخيرا أن تستمر اللجنة في إجراءاتها دون حضور الاسير ومحاميه وطلبت بتزويد المحكمة بتقرير طبي حول الوضع الصحي للأسير العيساوي.

ووصف بولس أن المستشفى تحول الى حصن يشبه "السجن" عندما أحاطت قوات من الشرطة الإسرائيلية والأمن المستشفى، لافتاً تواجد مجموعة من المتضامنين، ومن جهة أخرى تجمهر عدد من اليهود العنصريين وحاولوا الاعتداء على المتضامنين إلا أن الشرطة منعت الاحتكاك.
وائل قشطة غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 04-22-2013, 03:00 PM  
افتراضي رد: شرطة "إسرائيل" تعتدي على والدة وشقيقة الاسير العيساوي أمام مستشفى كبلان
#5
 
الصورة الرمزية طالبة الشريعة
طالبة الشريعة
(+ قلم متميز +)
الانتساب: 16 - 4 - 2013
الإقامة: للمجدل راجعين
العمر: 23
المشاركات: 212
معدل تقييم المستوى: 5
طالبة الشريعة has a spectacular aura about
اللهم فرج عن المعتقلين فى فلسطين وسوريا والعراق وكن لهم معبن فلا مبالى بهم غيرك يا الله
طالبة الشريعة غير متصل   رد مع اقتباس