#1    
قديم 04-20-2013, 03:48 PM
الصورة الرمزية smarty
smarty
+ قلم لامع +
 
 
الانتساب: 6 - 7 - 2012
الإقامة: هنـــا : غــــزة العتيدة
المشاركات: 1,340
معدل تقييم المستوى: 7
smarty has a spectacular aura about

  إدراج رابط بريد إلكتروني  مراسلة  ناشـر الموضـوع

 

أعلنت جامعة بيركلي في ولاية كاليفورنيا الأمريكية فوز الطالب الفلسطيني فايق وفا مرعي بالجائزة الثانية لمسابقة فن العمارة في نسختها الخامسة عشر والتي تنظمها الجامعة سنويا منذ عام 1998.
فايق مرعي هو أحد طلبة السنة الخامسة المبدعين في دائرة العمارة في كلية الهندسة بجامعة بيرزيت، تولدت لديه اهتمامات عالية بتطويع المباني الخاصة والعامة وفق حاجات المعاقين حركياً حيث يؤمن بحقهم في حياة طبيعية لا يعيقها واقع المباني وعدم موائمتها لحركتهم.
يقول فايق الذي سرد لموقع الجامعة الالكتروني عدة قصص عن معاقين حركيا التقاهم اثناء حياته ودراسته، أن الانتفاضة الفلسطينية الأولى التي أصيب خلالها نحو عشرين الف فلسطيني ثلاثة آلاف منهم أصبحوا معاقين حركيا، قد أثرت كثيراً في اهتماماته في هذا المجال.
وانصب اهتمامه على ابتكار طريقة لعتبة باب متحركة تتيح لمستخدمي الكرسي المتحرك الدخول والخروج بسهولة من أي باب خلافا للعتبة الثابتة الموجودة في كل المباني، إضافة لابتكارات اخرى عديدة تسهل حركة المصابيت باعاقات مختلفة.
يذكر أن والد فايق هو المهندس المدني وفا مرعي، ووالدته المهندسة ناديه حبش عضو مجلس بلدية رام الله واستاذة الهندسة في جامعة بيرزيت.

قديم 04-20-2013, 09:32 PM  
افتراضي رد: بأمثاله فلنفخر ....فلسطيني يحصد جائزة مسابقة "فن العمارة" بأمريكا
#2
 
الصورة الرمزية عزام منصور آدم
عزام منصور آدم
(+ قلم محترف +)
الانتساب: 7 - 11 - 2012
الإقامة: أكناف بيت المقدس
المشاركات: 1,611
معدل تقييم المستوى: 6
عزام منصور آدم has a spectacular aura about
نعم بأمثاله نفتخر
عملٌ رائعٌ لا فساد ولا إفساد فيه، بل خدمةٌ لإخوانه.
بارك الله فيه ونفع به، ونسأل الله أن يتم الاهتمام به من قبل المسؤولين، لا تهميشه كغيره من المبدعين لينتهي به الحال في أحضان الغرب.
عزام منصور آدم غير متصل   رد مع اقتباس