#1    
قديم 04-07-2013, 08:52 PM
ولعالمي اغترابه
+ قلم بدأ بقوة +
 
 
الانتساب: 21 - 2 - 2013
المشاركات: 67
معدل تقييم المستوى: 5
ولعالمي اغترابه has a spectacular aura about

  إدراج رابط بريد إلكتروني  مراسلة  ناشـر الموضـوع

 

-





-






-








-




الرابط:
http://safa.ps/details/news/101050




غزة- داود موسى- صفا
يفتخر المواطن عماد غزال بجودة منتجات النحل التي صنعت بأيد محلية بحتة، مشيرًا بيده إلى نجاحه في ذلك أمام زوار معرض المنتوجات الوطنية الرابع في تحد واضح للحصار الإسرائيلي على قطاع غزة منذ ست سنوات.

ويعرض غزال -في الأربعينات من عمره- كيفية إنتاج العسل والمراحل الذي يمر بها حتى تغليفه وما يتميز به عن غيره، مستعرضًا تجربته في تمكنه من تطبيق أفضل الوسائل الحديثة.

ويزخر معرض (إبداع .. إنتاج رغم الحصار) الذي افتتح الأحد في الجامعة الإسلامية بمدينة غزة بالعديد من المنتجات الوطنية، واشتمل على كافة أنواع الصناعات المختلفة، وسيختتم أعماله بعد ثلاثة أيام.

المنتج الوطني أولوية

"المنتج الوطني أولوية" .. شعار ترفعه شركة فلسطين للصناعات الفلسطينية، حيث يقول المدير العام لها وائل الخليلي إن مشاركتهم في المعرض تأكيد على جودة المنتجات المحلية، وقدرتها على المنافسة العالمية.

ويوضح الخليلي لوكالة "صفا" أن مشاركتهم تأتي لتعريف المواطن بطبيعة منتجاتهم الذي شكلت بديلا عن الواردات من الأسواق الخارجية، ولدعوته لدعم الاقتصاد الوطني للتحرر من سياسات الاحتلال الإسرائيلي.

ويشير إلى أن شركته نجحت في التفوق على المنتجات المستوردة، وإنتاج الكميات التي يحتاجها السوق، رغم ما تعرض له من تدمير خلال عدوان شتاء 2009، والحصار المتواصل، وكذلك منع التصدير، وإدخال الأدوات والمعدات.

ولاقت المنتوجات داخل المعرض إعجابًا كبيرًا لدى الزوار من المسئولين، من وزراء ومواطنين وطلبة، والذين وصفوها بأنها متميزة، وجديرة بالثقة.

وسط عالم من الضوضاء وتزاحم الناس، تعرض المهندسة بوزارة الزراعة هدى أبو ندى مشروع استمرارية دعم برنامج الأعلاف البديلة، ودورة الإنتاج التي تستمر لمدة 7 أيام ويمكن تقليصها ليوم واحد، وما يحتاجه من مواصفات خاصة.

وتوضح أبو ندى لوكالة "صفا" أن المشروع يمكن المربي من توفير العلف المركز بكميات كبيرة، حيث إنّ 25 مترًا من هذه الحاوية توفر 16 دونمًا من العلف، مؤكدة نجاح فكرة المشروع.

ويتيح المشروع بحسب أبو ندى إمكانية توفير الأراضي الزراعية، وتقليص كميات الأعلاف المستوردة وتوفيرها بشكل دائم، وتخفيض أسعارها على المربين، مشيرًا إلى أن هناك إقبال واضح من قبل المربين.

ولا يقتصر العمل على تسويق مثل هذه المنتجات في ظل الحصار، فرواجها أسهم بتشغيل أعداد كبيرة من المتعطلين عن العمل في قطاع غزة، والإسهام في تحمل أعباء أسرهم.

مشاركة واسعة

بدوره، يوضح منسق المعرض بشير قفة أن المشاركة لهذا العام تتميز بأنها الأوسع من القطاعات الحكومية والخاصة، ومن فئات الموهوبين والرياديين، مبينا أن المعرض احتوى على 8 أجنحة مختلفة، بمشاركة 65 مؤسسة وشركة محلية.

ويشير قفة لوكالة "صفا" إلى أنّ المعرض يسعى للتخفيف من حدة الحصار الإسرائيلي على قطاع غزة، ودعم المنتج الوطني، وإبراز دور الشركات المحلية وحث الجمهور على الإقبال عليه.

ويطالب الحكومة الفلسطينية بغزة بدعم المنتج الوطني وحمايته من خلال سياسة إحلال الواردات ومنع إدخال المنتجات الخارجية، لافتا إلى أنَّ المعرض سيعقد كتقليد سنوي نظرا لما يحظى به من نجاحات.

ويلقي أصحاب المصانع والشركات اللوم على وزارة الاقتصاد لعجزها عن اتخاذ سلسلة قرارات وخطوات ملموسة تسعى لدعم المنتج الوطني لحمايتهم، وسماحها بدخول السلع التي لها بديل محلي.

قديم 04-07-2013, 10:21 PM  
افتراضي رد: أيادِ محلية تتحدى براثن الحصار
#2
 
الصورة الرمزية ولعالمي اغترابه
ولعالمي اغترابه
(+ قلم بدأ بقوة +)
الانتساب: 21 - 2 - 2013
المشاركات: 67
معدل تقييم المستوى: 5
ولعالمي اغترابه has a spectacular aura about
باعتقادي انها مشاريع رائعة، ولكنها تحتاج لدعم من المواطن والحكومة أكثر
التعديل الأخير تم بواسطة فلسـطيني حر ; 04-08-2013 الساعة 01:00 AM
ولعالمي اغترابه غير متصل   رد مع اقتباس