#1    
قديم 04-05-2013, 08:40 AM
الصورة الرمزية ايو عمر
ايو عمر
+ قلم جديد +
 
 
الانتساب: 13 - 6 - 2009
الإقامة: غزة
المشاركات: 0
معدل تقييم المستوى: 0
ايو عمر has a spectacular aura about

  إدراج رابط بريد إلكتروني  مراسلة  ناشـر الموضـوع

 

أحيا أطفال مركز جمعية شرق غزة التعليمي يوم الطفل الفلسطيني ، بالتعاون مع جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني بحضور السيدة هناء أبو عمرو رئيس مجلس إدارة جمعية شرق غزة لإنماء والاستاذ أحمد الشقاقي مدير برنامج التعليم ما بعد المدرسة بمؤسسة ميرسي كور والسيد محمد حجي منسق البرنامج في جمعية شرق غزة لإنماء الأسرة والاخصائي مصطفى الزعيم من الهلال الأحمر الفلسطيني, ولفيف من أطفال المركز التعليمي .
وفي كلمتها أكدت السيدة أبو عمرو على أهمية الأطفال ورعايتهم كونهم قادة المستقبل ورأس مال المجتمع الفلسطيني واحتياطه الاستراتيجي ، مشيرة إلى اهتمام الأديان والقوانين الدولية برعاية الأطفال والحفاظ عليهم نفسيا وجسديا .

وأشارت السيدة أبو عمرو إلى أن أطفالنا أطفال فلسطين هم الأقل حظا دون أطفال العالم بحكم الانتهاكات الاسرائيلية الصارخة بحقهم من قتل وترويع واعتقال وحصار بهدف النيل منهم وقتل الأمل في نفوسهم رغم ماتحفظه القوانين الدولية من حقوق لهؤلاء الأطفال .
من ناحيته قال السيد محمد حجي انه في هذه المناسبة ومن خلال التنسيق مع المؤسسات المختلفة التي لها علاقة بواقع الطفولة نهدف إلى تسليط الضوء ولفت الانتباه إلى واقع الطفولة في الأراضي الفلسطينية ، مشيرا إلى أن نسبة الأطفال 52% من مجموع الفلسطينيين مما يتطلب من وضع الخطط والاستراتيجيات من اجل النهوض بواقع الأطفال ، فهذه مسؤولية وطنية تحتم على الجميع الوقوف عندها .
وتخلل الفعالية ابريت غنائي لمجموعة من الاطفال، ووضع البصمات على لافتة توضح حقوق الطفل, وإطلاق بالونات هوائية تحمل رسالة الحرية للأسرى والمعتقلين بالإضافة إلى العديد من الفقرات الفنية والعاب التلي ماتش والرسم .
من جهة اخرى قام مجموعة من اطفال الجمعية بزيارة مؤسسة انقاذ الطفل, حيث كان في استقبالهم السيد تومس المدير العام لمؤسسة انقاذ الطفل والدكتور وليد موسى مدير البرامج في مؤسسة انقاذ الطفل, وقام الاطفال بتسليم رسالة للمؤسسة حول حقوق الطفل الفلسطيني.
وفي ذات السياق قام مجموعة اخرى من الأطفال بزيارة الاغاثة الاسلامية عبر العالم, حيث كان في استقبالهم الدكتور محمد محرم مدير برنامج كفالة اليتيم الذي ابدى اعجابه الشديد بالزيارة وبجهود جمعية شرق غزة , وخلال الزيارة سلم الاطفال الدكتور محرم رسالة مقدمة باسم طفال فلسطين.
يمكنكم متابعة انشطة احياء يوم الطفل الفلسطيني:" بسمة لا تغيب" في مركز جمعية شرق غزة على الرابط التالي:
http://www.egsfd.com/ImageGalleryDetails.aspx?id=16