#1    
قديم 03-25-2013, 05:22 PM
الصورة الرمزية smarty
smarty
+ قلم لامع +
 
 
الانتساب: 6 - 7 - 2012
الإقامة: هنـــا : غــــزة العتيدة
المشاركات: 1,340
معدل تقييم المستوى: 7
smarty has a spectacular aura about

  إدراج رابط بريد إلكتروني  مراسلة  ناشـر الموضـوع

 

كشفت مصادر مطلعة بجماعة الإخوان المسلمين، أن الجماعة أعلنت حالة "النفير العام" بين صفوفها، استعداداً لمساندة قرارات وصفتها بـ"الهامة" ستصدر قريباً عن مؤسسة الرئاسة، إلا أنها أكدت فى الوقت نفسه، أن التكليفات التى صدرت لأعضاء الإخوان لم تتضمن أى معلومات حول القرارات، كما لم تتضمن معلومات حول موعد صدورها أو موعد تحرك الإخوان إلى الشوارع.

وأشارت المصادر، فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، إلى أن الرسائل التى وصلت أعضاء الجماعة عبر هواتفهم المحمولة حملت عبارات مثل "نفير عام.. استغفار وتوبة"، وألمحت إلى أن التكليفات شددت على عدم سفر القيادات خارج محافظاتهم خلال الأيام المقبلة.

وربطت المصادر بين حالة النفير العام وخطاب الرئيس أمس، حيث أشارت إلى أن الترجيحات داخل صفوف الجماعة تلمح إلى أن الرئيس قد يصدر قرارات عنيفة ضد عدد من خصومه، مثل المنع من السفر أو قرارات أخرى على هذا النحو، إلا أن مصادر مسئولة أكدت أن مؤسسة الرئاسة لن تصدر أى قرارات استثنائية بحق المعارضين.

من ناحيته، نفى الدكتور أحمد عارف المتحدث الإعلامى باسم الإخوان، لـ"اليوم السابع" أن يكون لدى الجماعة أية معلومات من قريب أو من بعيد حول أى إجراءات سيتخذها الرئيس، وأضاف: "نحن نستشعر مثل كل الشعب المصرى أن هناك حالة من الغضب والاحتقان".

وأضاف: "سنساند وأتصور أن الشعب المصرى كله سيساند أى إجراء سيتخذه الرئيس ويرى فيه مصلحة البلاد على أن يكون فى إطار الدستور والقانون، أما الإجراءات الاستثنائية فغير واردة على الإطلاق".



قديم 03-25-2013, 06:00 PM  
افتراضي رد: "الإخوان" تعلن "النفير العام" لمساندة قرارات رئاسية منتظرة
#2
 
الصورة الرمزية عزام منصور آدم
عزام منصور آدم
(+ قلم محترف +)
الانتساب: 7 - 11 - 2012
الإقامة: أكناف بيت المقدس
المشاركات: 1,611
معدل تقييم المستوى: 6
عزام منصور آدم has a spectacular aura about
أذكر بما قاله الشيخ الحكيم أيمن الظواهري حفظه الله في هذا المقام : " إن (العلمانيين) وأمريكا من ورائهم لن يغفروا للإخوان أنهم ينتسبون للإسلام، وأنهم في يومٍ ما كان لهم جهاز خاص يحارب الإنجليز واليهود وعملاءهم في القاهرة من أمثال "النقراشي" و "الخازندار" و "سليم زكي"... حتى وإن تبرأوا ألف مرة من هذه الأفعال وأنكروا صلتهم بها. هل يقف الإخوان مرة مع أنفسهم ومع دينهم ومع ربهم، ويدركون أن أعداء الإسلام لن يرضوا عنهم مهما ادعوا الإعتدال واللين! "
عزام منصور آدم غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 03-25-2013, 06:44 PM  
افتراضي رد: "الإخوان" تعلن "النفير العام" لمساندة قرارات رئاسية منتظرة
#3
 
الصورة الرمزية غالـي
غالـي
(+ قلم متميز +)
الانتساب: 21 - 6 - 2005
الإقامة: في وطن الأحرار
المشاركات: 263
معدل تقييم المستوى: 0
غالـي has a spectacular aura about
أخي العزيز رهج السنابل : قد يكون هناك اختلافات فكرية بين منهج الإخوان والمنهج السلفي وهو نفس الاختلاف بين من صلوا العصر في بني قريضة وبين من صلوا العصر في موعدها ولم ينكر الرسول صلى الله عليه وسلم على أي من الفريقين فأحدهما أخذ بظاهر النص وبمعناه والآخر أخذ بالمعنى الحرفي وهو نفس الإختلاف بين الإمام مالك والإمام أبو حنيفة .إذاً كلاهما مكمل للآخر .الأخوان المسلمون لم ولن يحيدوا عن درب النبي صلى الله عليه وسلم ولا عن درب السلف الصالح لذا لا تقلق .
غالـي غير متصل   رد مع اقتباس