#1    
قديم 03-24-2013, 09:52 AM
ابوسُلمى
موقوفون
 
 
الانتساب: 24 - 7 - 2012
المشاركات: 2,017
معدل تقييم المستوى: 0
ابوسُلمى has a spectacular aura about

  إدراج رابط بريد إلكتروني  مراسلة  ناشـر الموضـوع

 

جهاديون توانسة يكشفون المستور لصحافة بلادهم بعد هربهم من سوريا :2000 تونسي يقاتلون في سوريا منهم 13 فتاة متخصصة بجهاد المناكحة


تاريخ النشر : 2013-03-23
نشرت الصحافة التونسية خلال اليومين الماضيين عددا من التحقيقات المكرسة لشهادات جهاديين عائدين من سوريا، رووا خلالها عن الجحيم الذي واجهوه هناك، وفضحوا المستور مما لا يجد طريقه إلى الإعلام. ومن أبرز ما نشرت الصحافة في هذا السياق، إفادة الجهادي”أبو قصي” المنحدر من ولاية سيدي بوزيد، والبالغ من العمر 30 عاما،وإفادة محمد بن تمنصورت من جزيرة”جربة”.
يؤكد “أبو قصي” أن في سوريا حوالي ألفي شاب تونسي من اعمار مختلفة منهم الطالب ومنهم التلميذ ومنهم العامل ومنهم العاطل عن العمل، كما توجد حسب ما اكده 13 فتاة متخصصة في ما يعرف بجهاد النكاح، والذي اعتبره صحيحا وليس كذبة ، وتشرف على الفتيات امرأة تدعى «أم جعفر» كانت في الاصل تعمل راقصة على حد قوله في قناة «غنوة». كما اكد أنه يوجد خط مباشر لإرسال المجاهدين ليبيا ـ بنغازي. وأشار إلى أنه وصلت الى سوريا قبل ان يهرب بأسبوعين مجموعة جهادية قادمة من ليبيا تدعى «كتائب الدرنة».
أما محمد بن تمنصورت ( الملقب “حمتين”)، وهو أيضا في الثلاثين من عمره من جزيرة “جربة”، فيقول ” لست نادما على التجربة التي خضتها واعتبر انّ القدر ادّخرني لكي اعود الى تونس وافضح هؤلاء المجرمين»..بهذه الكلمات انطلق حمّتين في سرد اطوار تجربته من الجهاد. كان يتحدّث الينا وعيناه تنظران الى الارض، لم يكن يقوى على النظر الينا بشكل مباشر، رفض التصوير وكلّ اشكال التسجيل في البداية غير انّه سرعان ما وافق على تسجيل لقائنا بالصّوت فقط لانّ الصورة حسب قوله ستخلق له العديد من المشاكل مع المحيطين به خاصّة وانّه خجول ويكره الاضواء ويخشى ردّة فعل اقاربه واصدقائه اذا ما رأوا صورته تتصدّر صفحات الجرائد”.
ويتابع “سافرت الى تركيا منتصف سنة 2006 – يقول محدّثنا – بعد ان حصلت على عقد عمل مغر في احدى الشركات المتخصّصة في النسيج .. كنت منبهرا جدّا بتجربة الاسلام السياسي، وكنت ارى في حزب العدالة والتنمية بقيادة اردوغان نموذجا ناجحا وبرهانا قويّا على انّ الاحزاب ذات المرجعية الاسلامية قادرة على الحكم وادارة الشان العام. لم اكن احمل بذور التطرّف بداخلي ولم اكن اتبنّى عقيدة الجهاد الى ان حصل ما لم يكن في الحسبان”.
ويواصل روايته بالقول”بعد اندلاع النزاع المسلّح في سوريا (حمّتين لا يعتمد عبارة الثورة لوصف ما يحدث في سوريا) تمّ نقلي للعمل في انطاكيا على الحدود التركية السورية في احدى الوحدات الصناعية التابعة لشركتنا والتي اصبحت تختصّ في صناعة الازياء العسكرية والملابس القتالية لمقاتلي ما يسمّى بالجيش الحرّ وجبهة النصرة. وماهي الاّ عدّة اسابيع حتّى اصبحنا نعيش على وقع النزاع المسلّح حيث بتنا نتعامل بشكل مباشر مع بعض القيادات الميدانية للجيش الحرّ ونشاهد على مرأى من الجميع كيف يتمّ تجميع الشباب المجاهد، اغلبهم من المغرب العربي، استعداداً لتهريبهم بعلمٍ من السلطات التركية الى الاراضي السورية للجهاد. في البداية كان الامر ملتبساً امامي ولكنّني سرعان ما انبهرت بما يدور حولي”.
من الانبهار الى معسكر التدريب
فترة الانبهار لم تدم طويلا اذ سرعان ما دخل حمّتين في نقاشات مباشرة مع احد المحسوبين على قيادة الجيش الحرّ( تبيّن لاحقا بانّه سمسار يجنّد الشباب مقابل اموال طائلة تُدفع له)، وقد انتهى به المطاف مرتميا بين احضان التيار الجهادي.
يقول محدّثنا محمد بن تمنصورت في هذا السياق :” كنت اشاهد مقاطع الفيديو التي توثّق لبطولات المجاهدين بانبهار شديد الى ان احسست بأنّني اصبحت جاهزا لخوض التجربة، عندها ربطت الصلة بعصمان المكنّى بابي قتادة فأمهلني يومين لارتّب اموري ثمّ نقلني الى احد معسكرات التدريب في جنوب انطاكيا مع العلم انّ انطاكيا لمن لا يعرفها هي مدينة تاريخية تقع على الضفّة اليسرى لنهر العاصي على بعد 30 كلم من شاطئ البحر الابيض المتوسّط في لواء الاسكندرون الواقع تحت السيادة التركية. وتعتبر مدينة أنطاكية إحدى أهم المدن في تاريخ سورية حيث أنها كانت عاصمة سوريا قبل الفتح الإسلامي في القرن السابع، وما زالت حتى الآن عاصمة للكنائس السورية المسيحية. باختصار شديد التحقت بمعسكر التدريب فتلقّيت تكوينا سريعا دام نحو عشرة ايّام في كيفية تفكيك وتركيب الاسلحة الخفيفة والمتوسّطة بالاضافة الى الرماية وتفخيخ المنشآت. لم اكن استوعب كثيرا ما اكنت اتلقّاه من تكوين غير انّني كنت اشعر بحماس كبير للالتحاق بجبهة القتال لنصرة الاخوة المجاهدين.”
“حمّتين” بدأ يستيقظ من حماسه الدوغمائي قبل سويعات من تهريبه الى التراب السوري :” لقد بدأت الغشاوة تزول عن عيني – يقول محدّثنا – حيث شاهدت بامّ عينيّ قائدنا المفدّى وهو يتحدّث باللغة التركية مع بعض المحسوبين على الجيش الحرّ (لم يكن يعلم انّ هنالك من بين المجاهدين من يتقن اللغة التركية) ويتشاجر معه حول مبالغ مالية ما زال لم يتسلّمها بعد لقاء تجنيده لعشرات الشبّان اغلبهم من ليبيا وتونس للقتال. ارهفت السمع فساورني احساس غريب .. لقد كان يبيع ويشتري فينا كانّنا خرفان.. من الف الى الفي أورو ثمن كلّ مجاهد يتمّ تسليمه لقيادة جبهة النصرة او الجيش الحرّ.. من يدفع اكثر يتسلّم البضاعة.. وقد حصل في احيان كثيرة ان تمّ تحويل وجهة دفعة من المقاتلين من الجبهة الى الجيش الحرّ لانّه دفع اكثر . انّها تجارة رابحة وقودها المغفّلون امثالي.. ولكن للاسف الشديد فات الاوان ولم يعد بمقدوري العودة الى الخلف”.

قديم 03-24-2013, 09:56 AM  
افتراضي رد: شاهد عيان يروي من سوريا............
#2
 
الصورة الرمزية عزام منصور آدم
عزام منصور آدم
(+ قلم محترف +)
الانتساب: 7 - 11 - 2012
الإقامة: أكناف بيت المقدس
المشاركات: 1,611
معدل تقييم المستوى: 6
عزام منصور آدم has a spectacular aura about
الناطق الرسمي باسم السلفيين في تونس نفى ما قاله المدعو أبو زيد
وللعلم / أبو زيد طُرد من جبهة النصرة لتجاوزاته اللاأخلاقية.
فانضم للجيش الحر، ثم ما لبث أن طُرد منه أيضاً.
فهذا بالفعل شاهد " عيّان " ..!!!
عزام منصور آدم غير متصل  
قديم 03-24-2013, 10:04 AM  
افتراضي رد: شاهد عيان يروي من سوريا............
#3
 
الصورة الرمزية ابوسُلمى
ابوسُلمى
(موقوفون)
الانتساب: 24 - 7 - 2012
المشاركات: 2,017
معدل تقييم المستوى: 0
ابوسُلمى has a spectacular aura about
وهل هناك اكذب من الناطق؟؟؟ليس من يكذب كمن رأى.....ولو كان مايسمى بالمسلمين هدفهم لله ورسوله لانتصروا بين عشية وضحاها....ندعو ان يعودوا لله ونتمنى لهم النصر المؤزر ...فلسنا مع الاسد ولا اعوانه...بل هدفنا اخلاص النية وحسن الطوية....
ابوسُلمى غير متصل  
قديم 03-24-2013, 10:47 AM  
افتراضي رد: شاهد عيان يروي من سوريا............
#4
 
الصورة الرمزية أم القاسم صابرين
أم القاسم صابرين
(+قلم دائم الاحتراف+)
الانتساب: 2 - 9 - 2010
الإقامة: أرض الرباط - فلسطين
العمر: 37
المشاركات: 6,701
معدل تقييم المستوى: 13
أم القاسم صابرين has a spectacular aura about
وهل نصدق كل من قال ؟!
أنت لم تصدق الناطق باسم السلفيين فكيف صدقت الناطق السابق في موضوعك؟
طالما لا تعلم الحق أين ، إذن فعليك الإخلاص كما تقول وحينها
تدعي لإخواننا المجاهدين بالنصر
وأعتقد أنك تعلم معنى كلمة مجاهدين
هنا الإخلاص
أما من ناحية أخرى فما فعله بشار وجيشه من جرائم تقشعر لها الأبدان
ولا تتحملها القلوب فحينها ندعو الله أن ينصر كل من قاومه وقاتله
والله منتقم جبار
يمهل ولا يهمل !
نسأل الله أن يكون النصر قريب لسوريا حتى تنكشف الحقائق
ولطالما تعرض المجاهدين في أنحاء العالم لحملات تشويه
أم القاسم صابرين غير متصل  
قديم 03-24-2013, 12:00 PM  
افتراضي رد: شاهد عيان يروي من سوريا............
#5
 
الصورة الرمزية عبدالله المقدسي
عبدالله المقدسي
(+ قلم دائم التألق +)
الانتساب: 27 - 10 - 2010
الإقامة: في أكناف بيت المقدس
المشاركات: 820
معدل تقييم المستوى: 7
عبدالله المقدسي has a spectacular aura about
الله ينصر المجاهدين والله يا شباب ممكن بكون في منه هالكلام ليش كل شئ كذب ربما فعلاً يوجد هكذا حالات لا تجعلوا تفكيركم محدووووووووووووووووووووود
عبدالله المقدسي غير متصل  
قديم 03-24-2013, 01:00 PM  
افتراضي رد: شاهد عيان يروي من سوريا............
#6
 
الصورة الرمزية عزام منصور آدم
عزام منصور آدم
(+ قلم محترف +)
الانتساب: 7 - 11 - 2012
الإقامة: أكناف بيت المقدس
المشاركات: 1,611
معدل تقييم المستوى: 6
عزام منصور آدم has a spectacular aura about
سبحان الله، آلاف الأشخاص شهدوا لجبهة النصرة بالأخلاق العالية والشجاعة في القتال، من العدو والصديق، من قادة الكتائب الأخرى وبالأمس رياض الأسعد قائد الجيش الحر
ولم يلقي لها البعض بالاً، بينما هذا الـ أبو زيد هو الوحيد الذي يجب أن يصدّقوه
وإن أعجب أكثر فأعجب من أن الخبر من وكالة دنيا الوطن، وكالة صيغ أخبارك بإيدك ...!!!

تماماً كنشر خبر أن أحد مشايخ جبهة النصرة أفتى بجواز التلويط بالمجاهدين لإمكانية وضع عبوة ناسفة في دبره ..!!
ومن تتبع المصدر يجد أنها منتديات يا حسين ..!! ودنيا الوطن شغالة "نسخلصقنجية " ..!!
فالشرع والعقل يكذِّب هذه الروايات، إلا من غُلِّف عقله بالتبعية العمياء والتعصب الأجوف.


لا تجعلوا تفكيركم محدووووووووووووووووووووود

ولأن تفكيرنا ليس محدوداً، ولأن خبراتنا كبيرة في الجهاديين بشكلٍ عام أقول :
أصدِّق الناطق الرسمي باسم السلفيين ولا أصدق أبو زيد، فحتى لو كان الجهاديون فيهم تجاوزات كما قال أبو زيد، لبقي هناك يجاهد مع تشكيلٍِ آخر ..!!!
لكن ما حدث أنه طُرد، وأراد أن ينتقم ويجد لنفسه عذراً عن قعوده من الجهاد، فاخترع هذه الفرية، وما أكثر المخترعين، ولو أراد جهاداً حقاً لبقيَ هناك ولو لوحده.
وأصدق أهل الثغور، ولا أصدّق من ولّى دبره للكافرين. فإن ابن تيمية رحمه الله قال : إنِ استشكل عليكم مسألة فاسألوا أهل الثغور، فإن الله قال : { والذين جاهدوا فينا لنهدينهم سبلنا }

ولأن تفكيرنا ليس محدوداً، تعلمنا من السيرة النبوية أن الحق لا يضيع بسبب تنازل أشخاص.
ولأن تفكيرنا ليس محدودا، علمنا أن كفار قريشٍ كانوا يجلسون للحجاج ليصدوهم عن دعوة محمد صلى الله عليه وسلم، ويقولون بأنه ساحرٌ ومجنون، وكان بعض الناس يصدّقون، نظراً لأن قريشاً أعلم بمحمد عليه الصلاة والسلام منهم. فهل هذا يعني أن قريشاً صداقون ومحمداً كاذب ؟؟ حاشى وكلا.

وإذا جئنا لأرض الواقع، أنكذب كل الصحفيين العرب والأجانب الذين زاروا الجهاديين، ونكذِّب أهالي حلب وحمص ودير الزور، ونكذِّب الفصائل الجهادية الأخرى، ونكذِّب شهادات مقاتلي الجيش الحر، من أجل شهادةٍ واحدةٍ لا تغني ولا تسمن من جوع ؟؟؟

أحوِّل النصيحة : لا تجعلوا تفكيركم محدود ..!!



ولو كان مايسمى بالمسلمين هدفهم لله ورسوله لانتصروا بين عشية وضحاها


ملاحظة بسيطة عن تاريخ الدعوات، نوح عليه السلام ظل يدعو قومه ما يقارب الألفية، ولم يؤمن به إلا القليل.
إبراهيم عليه السلام ظل يدعو قومه وما آمن به إلا نفرٌ قليل، وترك أهله
لوط عليه السلام ظل يدعو قومه وما آمنت به إلا ابنتاه.
صالح عليه السلام ظل يدعو قومه سنين وما آمن به إلا نفرٌ قليل.
هناك ما يُسمى بالإبتلاء، هل سمعت بقوله تعالى : { ما كان الله ليذر المؤمنين على ما أنتم عليه حتى يميز الخبيث من الطيب } ؟؟

وملاحظة بسيطة عن تاريخ التمكين، لما فتح عقبة بن نافع المغرب الإسلامي بسرعة، كان ذلك سبباً في الردة المستمرة من القبائل هناك، لأن الأمر تم بسرعة، واللبيبُ بالإشارة يفهمُ ..!!

وملاحظة أخيرة، إسمهم مسلمون، إلا لو كنتَ تراهم كافرين ..!!!
عزام منصور آدم غير متصل  
قديم 03-24-2013, 05:14 PM  
افتراضي رد: شاهد عيان يروي من سوريا............
#7
 
الصورة الرمزية " خلية نائمة "
" خلية نائمة "
(+ قلم متألق +)
الانتساب: 22 - 3 - 2013
الإقامة: تحت ظلال السيوف
العمر: 15
المشاركات: 305
معدل تقييم المستوى: 5
" خلية نائمة " has a spectacular aura about
مثل ياباني : إذا كنت تصدق كل ما تقرأ، توقف عن القراءة فوراً
" خلية نائمة " غير متصل  
قديم 03-24-2013, 05:54 PM  
افتراضي رد: شاهد عيان يروي من سوريا............
#8
 
الصورة الرمزية J@F@R
J@F@R
(+ قلم ذهبي +)
الانتساب: 18 - 12 - 2009
الإقامة: Maghazi- Birkat Elwazz
المشاركات: 2,342
معدل تقييم المستوى: 10
J@F@R has a spectacular aura about
مش مهم تجارة ولا غيرها
المهم في ناس بتضرب من حديد

....................
J@F@R غير متصل  
قديم 03-25-2013, 05:10 PM  
افتراضي رد: شاهد عيان يروي من سوريا............
#9
 
الصورة الرمزية مصارع العشاق
مصارع العشاق
(+ قلم جديد +)
الانتساب: 24 - 2 - 2013
الإقامة: غــزة العـــزة
العمر: 32
المشاركات: 10
معدل تقييم المستوى: 0
مصارع العشاق has a spectacular aura about
كذب وافتراء
لا يوجد مسلم يذوق طعم الجهاد ويكون بهذه الوقاحة
لا يصدق هذه الاقاويل الا حاقد على الاسلام والجهاد والمجاهدين
وعندنا في غزة شاهدنا الكثير من هذه العينة التي تطعن بالمجاهدين وتلمزهم دون برهان
مصارع العشاق غير متصل