#1    
قديم 03-20-2013, 12:25 AM
الصورة الرمزية فلسـطيني حر
فلسـطيني حر
+قلم دائم الاحتراف+
 
 
الانتساب: 14 - 7 - 2011
الإقامة: gaza strip
المشاركات: 1,821
معدل تقييم المستوى: 8
فلسـطيني حر has a spectacular aura about

  إدراج رابط بريد إلكتروني  مراسلة  ناشـر الموضـوع

 


بيت لحم- معا - قدم وفد فلسطين اليوم الثلاثاء تقريرا إلى اجتماع المانحين في بروكسل، تحت عنوان "فلسطين: دولة تحت الاحتلال"، يؤكد على أن القيود التي يفرضها واقع الاحتلال هي المعطِّل الرئيس لإمكانية النمو والتطوير في الاقتصاد الفلسطيني.

كما أشار التقرير المقدم من حكومة دولة فلسطين أن واقع الاحتلال يحرم الشعب الفلسطيني من الإمكانيات الهائلة للتنمية والتطوير، خاصة في المناطق المسماة "ج"، والتي تشكّل ركيزة أساسية للاقتصاد الفلسطيني وجزء لا تجزأ من أرض دولة فلسطين.

ويستعرض التقرير الأوضاع الراهنة، بما في ذلك ازدياد وتيرة التوسع الاستيطاني في العام 2012 بنسبة 250% عن العام 2011، بينما تزداد وبشكل مضطرد أعمال هدم المنازل والممتلكات ومصادرة الأراضي وتهجير السكان، فضلاً احتجاز العائدات الضريبية الفلسطينية بهدف الابتزاز السياسي.

ويؤكد التقرير أنه لا يمكن إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة ذات السيادة دون التحرر من قيود الاحتلال وتنفيذ خطة التنمية الوطنية والتي تقتضي عدم حصر التنمية في المناطق المسماة "أ" و"ب".

ويستعرض التقرير الأزمة المالية الخانقة والعوامل التي ساهمت في تفاقم الأزمة، بما ذلك الفجوة الكبيرة بين المساعدات الدولية المقدمة والاحتياجات التمويلية.

قديم 03-20-2013, 07:50 AM  
افتراضي رد: حكومة دولة فلسطين للمانحين: الاحتلال يعطل إمكانية تطور الاقتصاد
#2
 
الصورة الرمزية ابوسُلمى
ابوسُلمى
(موقوفون)
الانتساب: 24 - 7 - 2012
المشاركات: 2,017
معدل تقييم المستوى: 0
ابوسُلمى has a spectacular aura about
دولة مين ياشيخ ونحن لم نشبع خبز ....والمرتبات سرقت ..والاراضي نهبت ...بلاش مكابرة......اذا شاطر سافر بدون اذن اليهود....
ابوسُلمى غير متصل   رد مع اقتباس