#1    
قديم 03-19-2013, 07:34 AM
الصورة الرمزية فلسـطيني حر
فلسـطيني حر
+قلم دائم الاحتراف+
 
 
الانتساب: 14 - 7 - 2011
الإقامة: gaza strip
المشاركات: 1,821
معدل تقييم المستوى: 8
فلسـطيني حر has a spectacular aura about

  إدراج رابط بريد إلكتروني  مراسلة  ناشـر الموضـوع

 


غزة – وكالة قدس نت للأنباء
قال نافذ عزام القيادي في حركة الجهاد الإسلامي لتحرير فلسطين إن التشكيلة الجديدة للحكومة الإسرائيلية برئاسة بنيامين نتيناهو هي "تشكيلة حرب ولا تختلف عن سابقاتها ".

وأضاف عزام في حديث عبر الهاتف لبرنامج "نافذة على الصحافة" الذي يبث عبر قناة "هنا القدس" الفضائية " لا يجوز أساسا أن يتم التعويل على الحكومة الإسرائيلية الجديدة ولا حتى التمسك بأمل في هذا الموضوع لأن سياسات الأحزاب المؤلفة منها هذه الحكومة في الأغلب متشابهة".

وعن زيارة الرئيس الأميركي باراك أوباما إلى الأراضي الفلسطينية نهاية الأسبوع الجاري قال عزام "إن الموقف الأمريكي تجاه إسرائيل واضح وهو موقف التأييد الأعمى".

وقال "الولايات المتحدة لن تسعى يوما إلى إقامة الدولة الفلسطينية في ظل هذا التأييد الأعمى، وما يتم الحديث عنه في هذا الموضوع هو محض إفتراء لـ4 سنوات مضت و4 سنوات قادمة من ولاية أوباما".

وتحدث عزام في ملف المصالحة الفلسطينية، قائلا"إن ملف المصالحة لا يحمل في طياته أي جديد يذكر ولا نستطيع أن نعد شعبنا بتحقيقها خلال يوم أو شهر أو عام، ولا نملك ما نقوله لأنه لا مبرر لبقاء هذه الحالة من الإنقسام الفلسطيني".

وأشار عزام إلى عدم وجود إمكانية لتكوين هبة شعبية للضغط على طرفي الإنقسام (فتح وحماس) لأن الطرفين يمتلكان قاعدة شعبية كبيرة جدا تمنع تكوين رأي عام ضاغط عليهما.