#1    
قديم 03-16-2013, 08:04 PM
الصورة الرمزية وائل قشطة
وائل قشطة
+قلم دائم الاحتراف+
 
 
الانتساب: 12 - 6 - 2010
الإقامة: فلسطين أرض المجد
المشاركات: 11,296
معدل تقييم المستوى: 19
وائل قشطة has a spectacular aura about

  إدراج رابط بريد إلكتروني  مراسلة  ناشـر الموضـوع

 

ذكرت مصادر مطلعة أن اجتماعا فلسطينيا-"إسرائيليا" عقد في روما بتاريخ 6-3-2013،ضم ثلاث رؤساء بلديات من الضفة ورئيسي بلديتي سيديروت وريشون لتسيون ،في سابقة تحدث لاول مرة بعد قرار السلطة الفلسطينية وقف جميع اللقاءات مع الجانب "الإسرائيلي" إلى حين استجابة "إسرائيل" لمطالب السلطة.

وقالت المصادر أن الدعوة وجهت لاثنا عشر رئيس بلدية ،فيما لم يحضر سوى 3 رؤساء بلديات .

وأشارت المصادر إلى أن غسان الشكعة رئيس بلدية نابلس ،و وليد أبو مويس رئيس بلدية جنين من بين الذين وجهت لهم الدعوة لحضور الاجتماع ،إلا أنهما رفضا الحضور.

وعلمت مصادر إخبارية فلسطينية أن رؤساء البلديات الذين حضروا الاجتماع تم التنسيق لهم من قبل الجانب "الإسرائيلي" وخرجوا من مطار بن غوريون.

وقالت مصادر داخل حركة فتح أن عضولجنة مركزية داخل الحركة حاول أن يقوم بتوريط رئيس بلدية أعيد انتخابه لرئاسة البلدية مؤخرا لكنه فشل .

من جهته قال د.شاهر اشتيه رئيس بلدية سلفيت والذي حضر الاجتماع المذكور في روما أن الاجتماع لم يناقش أي قضايا سياسية وكانت مقتصرا على الجوانب الإنسانية.

ونفى اشتية أن يكون الاجتماع قد تطرق لمناقشة أوضاع الإدارة المدنية برئاسة رؤساء البلديات ،مجددا تأكيده على أن الاجتماع تطرق لأمور إنسانية فقط.

وأوضح اشتية أنه عرض من خلال مجموعة من أوراق العمل التي تقدم بها مقارنة بين حياة المواطن الفلسطيني والمستوطن الإسرائيلي .

وبين اشتية أن اتحاد رؤساء البلديات شارك بشكل رسمي في المؤتمر ،لافتا إلى أن رؤساء البلديات شاركوا في المؤتمر وللمرة الاولى تحت تمثيل "دولة فلسطين" ،وليس الأراضي الفلسطينية أو السلطة الفلسطينية.


ولاستيضاح الامر اكثر , وبعد ورود اسم د.اسامة الفرا محافظ محافظ خانيونس ورئيس بلديتها "عام 2003" انه كان من اوائل من حضروا الاجتماعات تلك التي تتم بشكل دوري "بحسب يديعوت" اوضح الفرا ان يديعوت احرونوت نشرت في عام 2002 تقريرا لمشاركته في المؤتمر مع رؤساء بلديات "اسرائيلية" لكنه بالفعل لم يحضر وكان في خانيونس في حينها .


وذكر الفرا الذي اوضح بشكل مفصل تفاصيل تلك الاجتماعات ان هناك قرارا من رئاسة اتحد البلديات الفلسطينية بعدم المشاركة والتوامة مع بلديات اوروبية في حضور بلديات "اسرائيلية" بعد قرار وقف المفاوضات , في حين اكد د.شاهر اشتية رئيس بلدية سلفيت ان رئيس اتحاد البلديات الفلسطينية شارك في المؤتمر .


فيما ذكر مصدر مطلع ان اللجنة المركزية لحركة فتح شكلت لجنة برئاسة الدكتور محمد المدني "أبو يافع" عضو مركزيتها للتنسيق مع المؤسسات الشعبية "الاسرائيلية" ومن ضمنها البلديات وان حضور المؤتمر كان بغطاء سياسي من عضو المركزية "المدني"ومكتب الرئاسة ورئاسة اتحاد البلديات .

صور الإجتماع :





















































قديم 03-16-2013, 08:16 PM  
افتراضي رد: بالصور اجتماع فلسطيني "اسرائيلي" على مستوى رؤساء البلديات في روما
#2
 
الصورة الرمزية وائل قشطة
وائل قشطة
(+قلم دائم الاحتراف+)
الانتساب: 12 - 6 - 2010
الإقامة: فلسطين أرض المجد
المشاركات: 11,296
معدل تقييم المستوى: 19
وائل قشطة has a spectacular aura about
كل التحية لرؤساء البلديات الذين رفضوا الحضور
أما الثلاثة الذين حضروا الإجتماع ربنا يهديهم
وائل قشطة غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 03-16-2013, 10:44 PM  
افتراضي رد: بالصور اجتماع فلسطيني "اسرائيلي" على مستوى رؤساء البلديات في روما
#3
 
الصورة الرمزية ابوسُلمى
ابوسُلمى
(موقوفون)
الانتساب: 24 - 7 - 2012
المشاركات: 2,017
معدل تقييم المستوى: 0
ابوسُلمى has a spectacular aura about
عجبي الكل يتنافس على الهرولة نحو العدو....لكن ما الثمن الذي قبضوه؟؟؟اقسم انكم لو تفاوضتم او اجتمعتم او تصورتم مع العدو مئات السنين لم تنالوا من العدو قلامة ظفر......هانحن نجلس ونصافح ونقبل ونبتسم منذ العام 48ولن نجني الا صفرا......
ابوسُلمى غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 03-16-2013, 10:55 PM  
افتراضي رد: بالصور اجتماع فلسطيني "اسرائيلي" على مستوى رؤساء البلديات في روما
#4
 
الصورة الرمزية صخر عبد الهادي
صخر عبد الهادي
(+ قلم لامع +)
الانتساب: 21 - 10 - 2007
الإقامة: غزة / النصر
العمر: 32
المشاركات: 1,064
معدل تقييم المستوى: 11
صخر عبد الهادي has a spectacular aura about
هاد اجتماع وملتقى الاحبة
بس اكيد لمصلحة الشعب
الله اكبر على الظالمين
صخر عبد الهادي غير متصل   رد مع اقتباس