#1    
قديم 03-16-2013, 05:50 PM
الصورة الرمزية smarty
smarty
+ قلم لامع +
 
 
الانتساب: 6 - 7 - 2012
الإقامة: هنـــا : غــــزة العتيدة
المشاركات: 1,340
معدل تقييم المستوى: 7
smarty has a spectacular aura about

  إدراج رابط بريد إلكتروني  مراسلة  ناشـر الموضـوع

 

دعا الداعية السعودي الشهير سلمان بن فهد العودة إلى الإسراع في تطبيق الإصلاحات في بلاده، محذرًا من أن البديل سيكون "الفوضى والاحتقان".


القاهرة- الأناضول
دعا الداعية السعودي الشهير سلمان بن فهد العودة إلى الإسراع في تطبيق الإصلاحات في بلاده، محذرًا من أن البديل سيكون "الفوضى والاحتقان".

وقال العودة في "خطاب مفتوح" نشره موقعه الإلكتروني اليوم السبت: "الناس هنا لهم مطالب وحقوق، ولن يسكتوا إلى الأبد على مصادرتها كليًا أو جزئيًا".
وأضاف: "هناك مشاعر سلبية متراكمة منذ زمن ليس بالقصير.. إذا زال الإحساس بالخوف من الناس فتوقع منهم كل شيء، وإذا ارتفعت وتيرة الغضب فلن يرضيهم شيء، ومع تصاعد الغضب تفقد الرموز الشرعية والسياسية قيمتها، وتصبح القيادة بيد الشارع".
وحذر العودة من زيادة حالة "الاحتقان" في الشارع، وقال "إن الحفاظ على المكتسبات، ومنها الوحدة الجغرافية يحفزنا على المناشدة بالإصلاح، فالبديل هو الفوضى والتشرذم والاحتراب".
وعن أسباب هذا الاحتقان من زوجهة نظره، أرجعها الداعية السعودي إلى "الفساد المالي والإداري وارتفاع معدل البطالة وأزمة السكن والفقر وتدني الخدمات في مجالي الصحة والتعليم وغياب أفق الإصلاح السياسي".
واعتبر أن "القبضة الأمنية ستزيد الطين بلة وتقطع الطريق على محاولات الإصلاح"، مضيفا: "لا أحد من العقلاء يتمنى أن تتحول الشرارة إلى نار تحرق بلده ولا أن يكون العنف أداة التعبير".
وتطرق العودة لوضع المعتقلين السياسيين بالسجون، قائلاً: "تم حشد كل المشتبه بهم داخل السجون، وكانت الفرصة مواتية لإخراج كل المشتبه ببراءتهم، لكن هذا لم يحدث"، محذرا من أن عاقبة ذلك ستكون"زرع الأحقاد، والرغبة في الثأر".
وطالب العودة تحديدًا بالإفراج عن معتقلي جمعية الحقوق المدنية والسياسية (حسم) وإصلاحيي جدة.
وأصدرت محكمة سعودية في الرياض السبت الماضي قرارًا بحل جمعية "حسم"، وتأييد سجن أحد مؤسسيها ويدعي "عبد الله حامد" ست سنوات والحكم عليه بخمس سنوات إضافية، في حين قضت بالسجن 10 سنوات لعضو آخر في الجمعية يدعى "محمد فهد القحطاني"؛ وذلك بتهمة مخالفة قانون المعلومات.
و"إصلاحيو جدة" هم مجموعة من 16 ناشطًا سياسيًا إصلاحيًا غالبيتهم من السعوديين وحُكم عليهم في نوفمبر/ تشرين الثاني 2011 بإدانتهم جميعًا وسجنهم بمدد تراوحت بين 5 سنوات و30 سنة بتهمة تمويل أعمال عنف في العراق، والتخطيط لتأسيس حزب سياسي.
وتشهد السعودية منذ فترة تجمعات احتجاجية في القصيم والرياض خصوصًا لأقارب المعتقلين أو الموقوفين تطالب بإطلاق سراحهم.
ولم يتسن الحصول على تعليق فوري من الحكومة السعودية على "خطاب" العودة



قديم 03-17-2013, 12:40 AM  
افتراضي رد: الداعية السعودي سلمان العودة: الإصلاح أو الفوضى في السعودية
#2
 
الصورة الرمزية عزام منصور آدم
عزام منصور آدم
(+ قلم محترف +)
الانتساب: 7 - 11 - 2012
الإقامة: أكناف بيت المقدس
المشاركات: 1,611
معدل تقييم المستوى: 6
عزام منصور آدم has a spectacular aura about
السلام عليكم، الشيخ يكره تسميته بالـ "سعودي" فالسعودي تعني نسبته لقبيلة سعود، وهو ليس منها، ولا يحق لآل سعود أصلاً ان يسموا كل البلاد باسمهم ..!!
من الجدير ذكره أن الشيخ سلمان حفظه الله سُجن تسع سنوات بدون محاكمة بسبب إنكاره المنكرات التي انتشرت في بلاد الحرمين، ووقوفه ضد تواجد القوات الصليبية الأمريكية التي تقتل المسلمين في العراق واليمن على أرض الجزيرة العربية، وقد خرج الشيخ من السجن قبل بضع شهور.

أتمنى أن تتوجه الأحوال للأفضل، وإلا فأتمنى إسقاط آل سلول وإحلال حكومة مجاهدة كحكومة آل سعود الأولى.
عزام منصور آدم غير متصل   رد مع اقتباس