#1    
قديم 03-15-2013, 01:56 AM
الصورة الرمزية فلسـطيني حر
فلسـطيني حر
+قلم دائم الاحتراف+
 
 
الانتساب: 14 - 7 - 2011
الإقامة: gaza strip
المشاركات: 1,821
معدل تقييم المستوى: 8
فلسـطيني حر has a spectacular aura about

  إدراج رابط بريد إلكتروني  مراسلة  ناشـر الموضـوع

 


بيت لحم - تقرير معا - بثت القناة الثانية للتلفزيون الاسرائيلي مقابلة مطولة مع الرئيس الامريكي باراك اوباما في البيت الابيض قبيل انطلاقة الى فلسطين واسرائيل، ورصدت معا 17 ملاحظة على هذا اللقاء، فأوباما خالف احيانا ما تقوله اسرائيل ويلوم ابو مازن لذهابه للامم المتحدة، وهدفه من الزيارة الاستماع للقادة.

فقد برز من المقابلة، عدة اراء خلافا لما تقوله اسرائيل، منها ان ايران تحتاج لعام آخر للوصول الى نقطة السلاح النووي، وانه يفضل الحل الدبلوماسي ولكن كل الخيارات مفتوحة، ومواصلة فرض العقوبات كاف، وامريكا تحمي اسرائيل.

واضاف اوباما ان وصول ايران لسلاح نووي سيجعل المنطقة تعيش حالة التسلح غير المسبوق وهو ما سيشكل خطرا على امن امريكا وليس أمن اسرائيل فقط.

واكد اوباما انه يختلف مع نتنياهو ومع انصار اسرائيل في امريكا حول فلسطين وقال الوضع صعب وحكومة اسرائيل تحتاج الى الاستقرار وعباس وفياض قائدان مسالمان وقاما بعمل ممتاز لانجاز الامن في الضفة الغربية.

وقال صحيح انه يجب ان نواجه حماس اكثر فهي لا تزال ترفض الاعتراف بمبادئ السلام وترفض السلام وترفض الجلوس على طاولة الحوار.

وهدف اوباما من الزيارة ان يسمع للقادة، وقال سأسمع من بيبي ومن فياض وابو مازن واريد ان اسمع وجهات نظرهم واين يذهبون.

وقال اوباما ان اسرئيل قلقة من الفوضى حولها كما انها لا تستطيع ان تعيش معزولة عما يحدث في الربيع العربي ولا بد ان تتحدث وتتحادث مع العالم العربي.

كما ورصدت معا ابرز النقاط ومنها ان اوباما قال.. سأقول لبيبي وابو مازن ان الحل الوحيد هو احترام الاخر والحوار مع الاخر... وسأقول لابو مازن والومه ان ذهابه الى الامم المتحدة لم ينجح... وسأقول لبيبي ان مصلحتك دعم ابو مازن... كما سأقول ان المستوطنات في الضفة تعرقل حل الدولتين.. والمطلوب امن وسلام وبزنس.

واضاف اوباما... سأطمئن الاسرائيليين ان الحل لن يكون على حساب امن اسرائيل.... والمهم كيف نعيد المفاوضات وكيف نعود للمفاوضات.

وحول بولارد، رفض اوباما ان يطلق سراحه وقال انه رئيس وملتزم بالقانون الامريكي ولا يستطيع خرق القانون ومثلما هناك امريكان يمضون عقوبة في السجن على بولارد ان يمضي حكمه وعقوبته.