#1    
قديم 03-13-2013, 03:45 PM
الصورة الرمزية فلسـطيني حر
فلسـطيني حر
+قلم دائم الاحتراف+
 
 
الانتساب: 14 - 7 - 2011
الإقامة: gaza strip
المشاركات: 1,821
معدل تقييم المستوى: 8
فلسـطيني حر has a spectacular aura about

  إدراج رابط بريد إلكتروني  مراسلة  ناشـر الموضـوع

 


رام الله- وكالة قدس نت للأنباء
قال عزام الأحمد عضو اللجنة المركزية لحركة فتح رئيس وفدها لحوار المصالحة اليوم،:" إنه لم يتم تحديد أى مواعيد جديدة للقاء مع حركة حماس بشأن ملف المصالحة الوطنية، مستدركاً “من الطبيعى أن تكون هناك لقاءات تطبيقاً لما اتفق عليه، لكن لا لقاءات قريبة".

وأوضح الأحمد فى تصريحات لراديو "صوت فلسطين" اليوم الأربعاء، "أن الجدول الزمنى الذى تم الاتفاق على فى يناير الماضى فى ملف المصالحة يسير بشكل طبيعى، سواء عمل لجنة الانتخابات المركزية أو لجنة تفعيل منظمة التحرير الفلسطينية".

وتابع "نحن الآن فى مرحلة مشاورات تشكيل حكومة التوافق، إلا أن تحقيق ذلك مرهون بإنهاء عمل لجنة الانتخابات المركزية والذى كان من المفترض أن ينتهى فى أول الشهر القادم، لكن تم تأجيل انتهاء عملها من قبل اللجنة إلى 10 أبريل القادم.


وحول تصريحات موسى أبو مرزوق نائب رئيس المكتب السياسى لحماس التى ذكر فيها أن حركته أرجأت المصالحة لأن أمريكا تبقى على حماس فى قائمة الجماعات الإرهابية، قال الأحمد إن أبو مرزوق اتصل به ونفى هذا التصريح الذى بثته وكالة الأنباء الأسبانية.

ونوه الأحمد إلى موقف أمريكى جديد أوضحه الرئيس أوباما خلال لقائه مع زعماء الجالية اليهودية، عندما قال “واشنطن لا تعارض وحدة الفصائل الفلسطينية فى إطار حكومة لا تعارض السلام”.

ونبه الأحمد إلى أن واشنطن بالفعل كانت تضع العراقيل فى وجه المصالحة لكن إصرارنا على المضى فى الطريق تجاوزنا ذلك.

وتابع"إذا بقيت الأمور فى لجان ملف المصالحة تسير بشكل طبيعى فمن المتوقع أن يكون هناك لقاءات مع حماس الشهر القادم".