#1    
قديم 03-12-2013, 09:46 PM
الصورة الرمزية وائل قشطة
وائل قشطة
+قلم دائم الاحتراف+
 
 
الانتساب: 12 - 6 - 2010
الإقامة: فلسطين أرض المجد
المشاركات: 11,296
معدل تقييم المستوى: 19
وائل قشطة has a spectacular aura about

  إدراج رابط بريد إلكتروني  مراسلة  ناشـر الموضـوع

 



نابلس- خاص معا - أعلنت نقابة المهندسين الفلسطينيين، اليوم الثلاثاء، فك الاضراب والعودة الى العمل بعد موافقة الحكومة على مطالب النقابة.

وقال أحمد عديلي نقيب المهندسين لـ معا إنه وبناء على قرار مجلس الوزراء الصادر اليوم بالمصادقة على الاتفاق مع اللجنة الوزارية المكلفة بصرف علاوة المخاطرة للمهندسين العاملين بالقطاع الحكومي قرر مجلس نقابة المهندسين إنهاء نزاع العمل "فك الاضراب" ودعوة كافة المهندسين للالتزام بالدوام اعتبارا من يوم غد الاربعاء.

وأوضح عديلي أن صرف علاوة المخاطرة سيتم بأثر رجعي من تاريخ الاتفاق السابق في 7 أيار 2012، على أن يكون الاستحقاق المالي حسب توفر الامكانيات المالية للحكومة وبسقف زمني ستة أشهر من تاريخ إقرار الاتفاق مع الحكومة.

وأشار إلى أنه في حال حدوث اشكالية أو غموض في تطبيق المعايير الواردة في القرار 78- لعام 2005 حول تطبيق علاوة المخاطرة فإنه سيتم بحثه خلال حوار مشترك ما بين النقابة والحكومة.

وبيّن أن الاتفاق يتضمن التعامل مع كافة مطالب المهندسين بما فيها علاوة طبيعة العمل بنفس الآلية التي يتم التعامل فيها مع مطالب العاملين في القطاع الصحي ونقابة الوظيفة العمومية، وذلك في إطار تعديل قرار قانون الخدمة المدنية.

وأكد عديلي أن الاتفاق الذي تم التوصل إليه مع الحكومة يشمل جميع المهندسين بما فيهم المهندسين الزراعيين ومساعدي المهندسين في المشاغل.