#1    
قديم 03-12-2013, 01:21 PM
الصورة الرمزية عزام منصور آدم
عزام منصور آدم
+ قلم محترف +
 
 
الانتساب: 7 - 11 - 2012
الإقامة: أكناف بيت المقدس
المشاركات: 1,611
معدل تقييم المستوى: 6
عزام منصور آدم has a spectacular aura about

  إدراج رابط بريد إلكتروني  مراسلة  ناشـر الموضـوع

 

واصل معتقلون في معتقل جوانتانامو بكوبا إضرابهم عن الطعام؛ احتجاجًا على مصادرة أغراض شخصية في بداية فبراير الماضي بينها مصاحف، حسبما أفاد محامو هؤلاء وسلطات المعتقل أمس.
وقال المحامي النيويوركي بارديس كبريائي الذي يدافع عن اليمني غالب البهاني: "إن العديد من موكلينا نقلوا أن معظم المعتقلين في المعسكر رقم 6 ينفذون إضرابًا عن الطعام"، ويضم المعسكر الرقم 6 معظم السجناء الـ 166 المعتقلين في جوانتانامو، ويزيد عدد هؤلاء عن 130، حسبما ذكرت وكالة فرانس برس.
وأحصى الكابتن روبرت دورند مدير الإعلام في جوانتانامو تسعة مضربين عن الطعام من بينهم خمسة يتلقون الغذاء بواسطة أنبوب في المعدة، جاء ذلك خلال رده على سؤال لفرانس برس.
لكن كبريائي أورد أن موكله المضرب عن الطعام منذ أكثر من ثلاثين يومًا "خسر أكثر من 9 كيلوجرامات، وقد حذره الطاقم الطبي من أن وضعه الصحي في خطر لأنه يعاني أيضًا من السكري".
وقال محام آخر هو باري وينغارد: "إن موكليه الثلاثة مضربون عن الطعام"، وأشار إلى أن أحدهم وهو الكويتي فايز الكندري خسر 12 كيلوجرامًا في ثلاثة أسابيع ونصف.

ووجه 12 محاميًا رسالة إلى قائد جوانتانامو الأميرال جون سميث نددوا فيها بـ"قضية يبدو أنها تتدهور سريعًا وتبلغ مستوى قد يكون حرجًا".

قديم 03-13-2013, 03:36 PM  
افتراضي رد: إضراب بجوانتانامو اعتراضا على مصادرة المصاحف
#2
 
الصورة الرمزية وائل قشطة
وائل قشطة
(+قلم دائم الاحتراف+)
الانتساب: 12 - 6 - 2010
الإقامة: فلسطين أرض المجد
المشاركات: 11,296
معدل تقييم المستوى: 19
وائل قشطة has a spectacular aura about
دليل واضح على أن الحرب هى حرب عقائدية وليس سياسية واقتصادية كما يدعي رواد السياسة ....
وائل قشطة غير متصل   رد مع اقتباس