#1    
قديم 03-10-2013, 12:21 AM
الصورة الرمزية عزام منصور آدم
عزام منصور آدم
+ قلم محترف +
 
 
الانتساب: 7 - 11 - 2012
الإقامة: أكناف بيت المقدس
المشاركات: 1,611
معدل تقييم المستوى: 6
عزام منصور آدم has a spectacular aura about

  إدراج رابط بريد إلكتروني  مراسلة  ناشـر الموضـوع

 

مفكرة الاسلام: أكَّدت جماعة "أنصار المسلمين في بلاد السودان" النيجيرية قتل سبعة موظفين أجانب كانت تحتجزهم شمال نيجيريا بسبب عملية عسكرية "بريطانية - نيجيرية" مشتركة بهدف تحريرهم بالقوة.

وقالت الجماعة في بيان رسمي لها اليوم : إنها حذرت "من أي محاولة لفكاكهم بالقوة، مما سيعرض حياتهم لخطر محدق". إلا أنَّ الحكومة النيجيرية تجاهلت التحذير وسعت بالطرق العسكرية لإطلاق سراحهم؛ "فأصدرت أوامر لقواتها بشن عملية عسكرية لتحريرهم"، وعلاوة على ذلك أرسلت "حكومة بريطانية عددًا من الطائرات العسكرية والجنود" للهدف نفسه.


وأضافت الحركة في البيان الذي وقّعه أميرها أبو مسلم الأنصاري بحسب موقع "الإسلاميون" أنه "نتيجة هذه العملية العسكرية المشتركة بين الحكومتين قتل الرهائن السبعة، متعهدة بنشر فيديو يثبت هذه العملية التي انتهت بمقتل الرهائن جميعًا.

وقد اختطفت "أنصار المسلمين" الأجانب السبعة وهم: أربعة لبنانيين وإيطالي وبريطاني ويوناني، يعملون لحساب شركة "سيتراكوا" اللبنانية في مدينة "جاما" شمال نيجيريا، في 17 فبراير الماضي، وقتلت خلال العملية حارسهم النيجيري.

وأوضحت الجماعة آنذاك أنّها قامت بهذه العملية ردًا على ما يتعرض له الدين الإسلامي من عدوان الدول الأوروبية التي تحارب المسلمين في مناطق عدة مثل مالي وأفغانستان".

وأعرب وقتها وزير الخارجية البريطاني ويليام هيج عن قلقه البالغ، وقال: إنّه على اتصال مع السلطات النيجيرية. وأدان الرئيس النيجيري جودلاك جوناثان العملية، وقال المتحدث الإعلامي باسمه: "إنَّ الرئيس طمأن أسر المخطوفين وأكد أن قوات الأمن تبذل قصارى جهدها لإطلاق سراح الرهائن دون تعرضهم لأي أذى".

وأشارت الشرطة النيجيرية إلى أنها تكثف جهودها لملاحقة الخاطفين في المناطق المحيطة ببلدة جاماري النائية التي تقع على مسافة نحو 480 كيلومترًا شمال شرقي العاصمة أبوجا.

و"أنصار المسلمين في بلاد السودان" جماعة إسلامية مسلحة في نيجيريا مرتبطة بجماعة "أهل السنة للدعوة والجهاد" المعروفة إعلاميًا بـ"بوكو حرام؛ تقول: إنها تريد إقامة دولة إسلامية تقوم على الشريعة وتدافع عن المسلمين المستضعفين.