#1    
قديم 03-08-2013, 01:33 PM
الصورة الرمزية يارب مالي سواك
يارب مالي سواك
+ قلم محترف +
 
 
الانتساب: 26 - 12 - 2010
الإقامة: في قلوب الاحبة
المشاركات: 2,230
معدل تقييم المستوى: 9
يارب مالي سواك has a spectacular aura about

  إدراج رابط بريد إلكتروني  مراسلة  ناشـر الموضـوع

 






كان الرئيس الفنزويلي الراحل، هوغو تشافيز، في حالة انهيار تام تقريباً في آخر لحظات حياته، وآخر كلام قاله بصعوبة وهو في النزع الأخير: "أرجوكم، لا أريد أن أموت. أرجوكم دعوني أعيش"، طبقاً لما نقلت صحيفة "لا ناسيون" الأرجنتينية، اليوم الخميس، عن قائد حرسه الرئاسي، الجنرال خوسيه أورنيّا.


وقال الجنرال، الذي راجعت "العربية.نت" المقابلة معه اليوم، إن تشافيز لم يكن قادراً على الكلام تماماً، "لكنه أجهد نفسه ليلفظ العبارات الأخيرة بصوت خافت"، كما أكد أن الرئيس الفنزويلي توفي بنوبة قلبية في المستشفى نتيجة عدم تحمله مضاعفات العلاج، ولالتهاب داهمه عنيفاً في رئتيه.


وتابع أورنيّا أنه "برغم الجهود المستمرة التي بذلها أطباء المستشفى العسكري الذي كان يخضع فيه تشافيز للعلاج ببيونس آيرس، وهم من أفضل المتخصصين في العالم، إلا أن السرطان كان أقوى من أي علاج، لأنه كان منتشراً، ومن النوع الصعب الشفاء، فأجهده ولم يتحمل"، كما قال.


وذكر الجنرال أن تشافيز عانى كثيراً، "ونحن كنا معه (في المستشفى)، وشهدنا عذابه، وسمعنا عباراته الأخيرة". وكشف أن الرئيس الفنزويلي الذي سيتم دفنه الجمعة، علم باقتراب مصيره المحتوم في ديسمبر/كانون الأول الماضي، "وفي اليوم الثامن من ذلك الشهر وجه كلمة للفنزويليين، كما قام بتعيين نائب له، لأنه كان يعلم بصعوبة الشفاء"، كما قال.

قديم 03-08-2013, 08:41 PM  
افتراضي رد: "لا أريد أن أموت.. أرجوكم دعوني أعيش"
#2
 
الصورة الرمزية smarty
smarty
(+ قلم لامع +)
الانتساب: 6 - 7 - 2012
الإقامة: هنـــا : غــــزة العتيدة
المشاركات: 1,340
معدل تقييم المستوى: 7
smarty has a spectacular aura about


نائب رئيس فنزويلا: جثمان تشافيز سيحنط مثل "لينين" بعد أن يسجى لأسبوع إضافي




قال نائب الرئيس الفنزويلي، نيكولاس مادورو، امس الخميس، إن جثمان الرئيس الراحل، هوجو تشافيز، الذي توفي، الثلاثاء، وتقام جنازته اليوم الجمعة، سيسجى لأسبوع إضافي على الأقل ثم «يحنط مثل لينين».

وأضاف «مادورو»، في خطاب بثه التليفزيون، أنه «بعد الجنازة الرسمية سيسجى الجثمان داخل ثكنة عسكرية في كراكاس لـ7 أيام إضافية على الأقل، كي يتسنى للجميع رؤيته، ثم سيحنط مثل هو شي منه، مثل لينين».

كان الرئيس الفنزويلي، هوجو تشافيز، توفي الثلاثاء الماضي، بعد معركة مع السرطان، استمرت عامين، وأنهت حكم الزعيم الاشتراكي الذي استمر 14 عامًا.
smarty غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 03-08-2013, 08:41 PM  
Talking لا تتفاجئوا ابدا
#3
 
الصورة الرمزية مس ديمآ
مس ديمآ
(+قلم دائم الاحتراف+)
الانتساب: 3 - 5 - 2012
الإقامة: ےَ رپِ رِضاگ َوالچَنہ
المشاركات: 3,475
معدل تقييم المستوى: 9
مس ديمآ is a jewel in the rough

- لم يشارك اي زعيم عربي في جنازة تشافيز

رغم انه وقف مع قضايا العرب كلها ، وتحدى العالم وامريكا واسرائيل من اجل العرب ، رغم انه لا مشكلة شخصية له مع بوش ولكنه قال لبوش انت حمار من اجل العراق وطرد السفير الاسرائيلي من اجل غزة ودافع عن فلسطين بكل قوة وناصر قضايا العرب بلا تردد
لكن لم يشارك اي زعيم عربي في جنازته ... فهم منشغلون في ترتيب زيارة اوباما ولا وقت لديهم للاصدقاء .. ومع ذلك فان فنزويلا بلد نفطي غني جدا وان من مصلحة الدول العربية ان تنافق لفنزويلا ، ولكن العرب حتى في النفاق يفشلون
يا أمّة سخرت من جهلها الامم
</h5>
مس ديمآ غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 03-08-2013, 08:49 PM  
افتراضي رد: "لا أريد أن أموت.. أرجوكم دعوني أعيش"
#4
 
الصورة الرمزية smarty
smarty
(+ قلم لامع +)
الانتساب: 6 - 7 - 2012
الإقامة: هنـــا : غــــزة العتيدة
المشاركات: 1,340
معدل تقييم المستوى: 7
smarty has a spectacular aura about
نخبة من زعماء العالم يشاركون اليوم فى جنازة شافيز


يشارك ما لا يقل عن 24 رئيس دولة فى تشييع جنازة الرئيس الفنزويلى هوجو شافيز، اليوم الجمعة، وسط مشاعر جارفة من الحزن على زعيم تمتع بجاذبية شعبية كبيرة، وغير وجه السياسة فى أمريكا الجنوبية، وإن اختلفت حوله الآراء.

وتوفى شافيز، 58 عاما، الثلاثاء الماضى بعد معركة مع السرطان استمرت عامين، خضع خلالها لأربع عمليات جراحية فى كوبا منذ اكتشاف المرض للمرة الأولى بمنطقة الحوض فى منتصف عام 2011.

واعتصر الحزن ملايين من مواطنى فنزويلا، غالبيتهم من الفقراء الذين أحبوا الرئيس الثورى لأنه وضع ثروة البلاد النفطية الضخمة فى خدمتهم، لكن وفاته أنعشت آمال المعارضة التى رأت فيه دكتاتورا.

وتدفقت حشود غفيرة من "التشافيين" يحملون صوره ويرتدون قمصانا قطنية عليها صورة لعينيه على الساحات المحيطة بالأكاديمية العسكرية التى نقل إليها جثمانه، بعد أن طاف به أنصاره فى شوارع العاصمة كراكاس وسط فيضان من المشاعر.

ومن المقرر أن يحنط جثمان شافيز ويعرض "إلى الأبد" فى متحف عسكرى، على غرار ما حدث مع زعماء شيوعيين راحلين، مثل لينين وستالين وماو تسى تونج، إلا أنه قبل أن تتخذ هذه الخطوة سيظل جثمانه أسبوعا آخر فى الأكاديمية العسكرية إرضاء لرغبة ملايين المواطنين الذين يريدون إلقاء نظرة الوداع الأخيرة على زعيمهم الذى سيذكره التاريخ على أنه من أكثر الزعماء الشعبويين بريقا وإثارة للجدل.

وقال نيكولاس مادورو، القائم بأعمال الرئيس والذى أعلن شافيز قبل رحلته الأخيرة لكوبا للعلاج أنه يفضله ليخلفه فى الرئاسة: "كل هذه الإجراءات تتخذ حتى يبقى الشعب مع زعيمه إلى الأبد"، ومن المقرر أن يؤدى مادورو اليمين كقائم بأعمال الرئيس اليوم الجمعة بعد الجنازة.
وحتى الآن، ألقى أكثر من مليونى شخص نظرة الوداع على جثمان شافيز المسجى فى نعش خلف شريط أحمر فى المقر الفخم للأكاديمية العسكرية، وكان البعض يبكى والبعض يحيى الرئيس أو يرسمون علامة الصليب على صدورهم.

ومن بين الزعماء الذين تجمعوا فى كراكاس حلفاء للرئيس الفنزويلى، مثل رئيس الإكوادور رافائيل كوريا، ورئيسة البرازيل ديلما روسيف، ورئيس البرازيل السابق لويس ايناسيو لولا دا سيلفا، والرئيس الكوبى راؤول كاسترو.

وقال كاسترو "أهم شىء أنه رحل دون أن يهزم"، مشيرا إلى فوز شافيز فى أربعة سباقات رئاسية، بالإضافة إلى مجموعة أخرى من الانتصارات الانتخابية لحزبه طوال حكمه الذى استمر 14 عاما، وأضاف "كان رجلا لا يهزم، ولقد رحل منتصرا وما من أحد يمكنه أن ينتزع هذا منه، هذا مسجل فى التاريخ".

كانت رئيسة الأرجنتين كريستينا فرنانديس، وهى صديقة مقربة من شافيز، من أول كبار المشيعين الذين وصلوا كراكاس بعد وفاة الرئيس الفنزويلى، وقالت وسائل إعلام إنها عادت إلى بلادها أمس الخميس، ولن تحضر جنازة اليوم.

ومن المقرر أن يشارك فى الجنازة الرسمية اليوم الرئيس الإيرانى محمود أحمدى نجاد ووفد من الولايات المتحدة.

















smarty غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 03-08-2013, 08:54 PM  
افتراضي رد: "لا أريد أن أموت.. أرجوكم دعوني أعيش"
#5
 
الصورة الرمزية smarty
smarty
(+ قلم لامع +)
الانتساب: 6 - 7 - 2012
الإقامة: هنـــا : غــــزة العتيدة
المشاركات: 1,340
معدل تقييم المستوى: 7
smarty has a spectacular aura about
الفلسطينيون يؤبنون تشافيز ويعتبرونه أحد شهداء الثورة الفلسطينية


2013-03-07


غزة ـ 'القدس العربي' من أشرف الهور: نظمت الفصائل والقوى الفلسطينية في قطاع غزة يوم أمس وقفة تضامنية أبنت خلالها الرئيس الفنزويلي الراحل هوغو تشافيز، واعتبرته أحد شهداء الثورة الفلسطينية، فيما عبرت تل أبيب عن أملها في تحسين علاقاتها مع كراكاس في ظل تولي خليفة الرجل منصب الرئيس.
وتجمع ممثلو الفصائل الفلسطينية ونشطاء فلسطينيون في ساحة الجندي المجهول، يحملون صورا كبيرة للرئيس الراحل تشافيز، ولافتات تمجد مواقفه الداعمة للقضية الفلسطينية.
وكتب على احدى اللافتات الكبيرة أن الرجل كان 'الصديق التاريخي للشعب الفلسطيني والداعم لحقوقه الوطنية'، وكتب على أخرى أعلاها صوره للرجل 'سيبقى تشافيز خالدا في ذاكرة الشعوب الحرة'.
وهتف المشاركون كثيرا للرجل، وتحديدا على مواقفه الرافضة للسياسات الأمريكية والإسرائيلية.
والقى وسام الفقعاوي وهو من الجبهة الشعبية، كلمة الفصائل، وقدم التعازي للشعب الفنزويلي، ولكل الأحرار في العالم بوفاة تشافيز.
وقال ان الرجل 'جعل فنزويلا فلسطين، وجعل فلسطين فنزويلا'، وتابع 'في الوقت الذي كان يتخلى عنا أبناء جلدتنا، ويشددون علينا الحصار، كان تشافيز يلغي تأشيرة دخول الفلسطينيين إلى فانزويلا'.
وتابع يقول مادحا في الرجل 'في الوقت الذي كان العرب يسعون إلى تهدئة مع إسرائيل وقت الحرب، كان تشافيز يطرد سفير إسرائيل'.
وكانت فنزويلا قطعت علاقاتها الدبلوماسية مع إسرائيل، في كانون الثاني (يناير) 2009 خلال الحرب الإســـرائيـــلية عـــلى غزة 'الرصاص المصـــبوب'، احتـــجاجا على هذه الحرب.
وفي المقابل أبدت تل أبيب ارتياحها لوفاة الرجل، إذ ذكرت مصادر في وزارة الخارجية الإسرائيلية أمس أن بلادها تأمل بتحسين علاقاتها مع فنزويلا بعد رحيل تشافيز.
ونقلت صحيفة 'هآرتس' عن تلك المصادر تقديرها أنه 'لن يطرأ تغير ملموس على سياسة فنزويلا تجاه إسرائيل قبل انتخابات الرئاسة'.
وذكرت أن خليفة تشافيز، نيكولاس مدورو، معتدل أكثر من الرئيس الراحل في توجهه لإسرائيل ويشكل حلقة الوصل مع الجالية اليهودية في الدولة، واصفا الرئيس الراحل بانه 'أحد الخصوم المركزيين لإسرائيل في العالم وأبرزهم في أمريكا اللاتينية، في مقابل تعزيز علاقاته مع إيران وسوريا'.


7-3-2013






















smarty غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 03-09-2013, 01:05 AM  
افتراضي رد: تشييع جثمان الرئيس الفنزولي تشافيز
#6
 
الصورة الرمزية جـعفر الطيار
جـعفر الطيار
(موقوفون)
الانتساب: 6 - 2 - 2013
الإقامة: في معسكرات الأنصار
العمر: 15
المشاركات: 185
معدل تقييم المستوى: 0
جـعفر الطيار has a spectacular aura about
وآخر كلام قاله بصعوبة وهو في النزع الأخير: "أرجوكم، لا أريد أن أموت. أرجوكم دعوني أعيش"
بسم الله الرحمن الرحيم



" حَتَّى إِذَا جَاءَ أَحَدَهُمُ الْمَوْتُ قَالَ رَبِّ ارْجِعُونِ لَعَلِّي أَعْمَلُ صَالِحًا فِيمَا تَرَكْتُ كَلاَّ إِنَّهَا كَلِمَةٌ هُوَ قَائِلُهَا وَمِن وَرَائِهِم بَرْزَخٌ إِلَى يَوْمِ يُبْعَثُونَ " ... " أَفَحَسِبْتُمْ أَنَّمَا خَلَقْنَاكُمْ عَبَثًا وَأَنَّكُمْ إِلَيْنَا لا تُرْجَعُونَ
فَتَعَالَى اللَّهُ الْمَلِكُ الْحَقُّ لا إِلَهَ إِلاَّ هُوَ رَبُّ الْعَرْشِ الْكَرِيمِ وَمَن يَدْعُ مَعَ اللَّهِ إِلَهًا آخَرَ لا بُرْهَانَ لَهُ بِهِ فَإِنَّمَا حِسَابُهُ عِندَ رَبِّهِ إِنَّهُ لا يُفْلِحُ الْكَافِرُونَ وَقُل رَّبِّ اغْفِرْ وَارْحَمْ وَأَنتَ خَيْرُ الرَّاحِمِينَ "

رب اغفر لي وارحمني أنت خير الراحمين
جـعفر الطيار غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 03-09-2013, 01:18 AM  
افتراضي رد: "لا أريد أن أموت.. أرجوكم دعوني أعيش"
#7
 
الصورة الرمزية جـعفر الطيار
جـعفر الطيار
(موقوفون)
الانتساب: 6 - 2 - 2013
الإقامة: في معسكرات الأنصار
العمر: 15
المشاركات: 185
معدل تقييم المستوى: 0
جـعفر الطيار has a spectacular aura about
الفلسطينيون يؤبنون تشافيز ويعتبرونه أحد شهداء الثورة الفلسطينية


الشهيد : هو المسلم الذي يقتل في سبيل الله
أما تشافيز : فهو كافر ، ولم يقتل ، وليس في سبيل الله !
هل بيدكم الجنة والنار حتى تعتبروا ما تشاؤون شهيداً وما لا تشاؤون !

تشافيز نصراني كافر ، ونحن نؤمن بأنه خالد في جهنم .. من أنكر هذا الكلام فهو كافر مثله .. لأن القاعدة الشرعية المجمع عليها تقول: من لم يكفر الكافر أو شك في كفره فهو كافر .
فانتبهوا للإنحراف العقائدي الذي وصلتم إليه
جـعفر الطيار غير متصل   رد مع اقتباس