#1    
قديم 03-06-2013, 07:48 AM
الصورة الرمزية فلسـطيني حر
فلسـطيني حر
+قلم دائم الاحتراف+
 
 
الانتساب: 14 - 7 - 2011
الإقامة: gaza strip
المشاركات: 1,821
معدل تقييم المستوى: 8
فلسـطيني حر has a spectacular aura about

  إدراج رابط بريد إلكتروني  مراسلة  ناشـر الموضـوع

 


كراكاس - وكالة قدس نت للأنباء
توفي الرئيس الفنزويلي هوغو تشافيز، مساء الثلاثاء، بعد صراع مرير مع مرض السرطان وفقاً لما أعلنه نائبه نيكولاس مادورو في كلمة مقتضبة.

وبعيد إعلان وفاته، نشرت الحكومة الفنزويلية الجيش لضمان السلام في البلاد فيما ناشد قائد الجيش عبر التلفزيون الحكومي الشعب الفنزويلي تقديم الدعم لنائب الرئيس مادورو، الذي كان تشافيز نفسه قد عينه خليفة له.

وقال مادورو وهو يبكي "تلقينا الخبر الأكثر مأسوية وحزناً الذي يمكن أن نعلنه للشعب. عند الساعة 16:25 بحسب التوقيت المحلي اليوم الخامس من مارس توفي قائدنا الرئيس هوغو تشافيز فرياس".

وكانت الحالة الصحية لتشافيز البالغ من العمر( 58 عاماً) قد تدهورت بسرعة في الساعات القليلة الماضية، حيث أصيب بالتهاب حاد في الجهاز التنفسي، ما جعل حالته "حرجة".

وفي وقت سابق، اتهم مادورو مسؤول عسكري أميركي بالتآمر على بلاده، وأعلن طرده من العاصمة كراكاس خلال 24 ساعة.

واتهم مادورو "أعداء فنزويلا التاريخيين" بالتسبب في إصابة تشافيز بمرض السرطان، وقال إنه سيتم تشكيل لجنة علمية وأنه لا يشك في أنها ستكشف عن أن "تشافيز تعرض لهجوم بهذا المرض .. فالأعداء التاريخيون لهذه الأمة بحثوا عن طرق لإيذاء صحة قائدنا".

وقارن مادورو وفاة تشافيز بوفاة الرئيس الفلسطيني ياسر عرفات.

وفي وقت لاحق أعلن وزير الخارجية الفنزويلي الياس خاوا عن طرد مسؤولين عسكريين بسبب إجرائهما اتصالات غير مسموح بها مع مسؤولين عسكريين فنزويليين.

وقال خاوا إن المسؤولين العسكريين التابعين للقوات الجوية الأميركية اعتبرا "شخصين غير مرغوب بهما" وسيطردان من فنزويلا.

واجتمعت القيادة السياسية والعسكرية الفنزويلية في القصر الرئاسي بعد أن أعلنت الحكومة تدهور صحة تشافيز طبقا للتلفزيون الحكومي.

وسيطر منذ الاثنين القلق حول مصير الرئيس الفنزويلي الذي كان يعالج في مستشفى عسكري في العاصمة. وهو يعاني منذ حزيران 2011 من مرض السرطان وقد تدهورت صحته في الساعات الاخيرة، حسب الحكومة.

نبذة عن حياة تشافيز:

ولد تشافيز في 1954 لابوين معلمين بولاية باريناس. وهو اب لاربعة ابناء ويدين بالكاثوليكية.

بدأ تشافيز منذ 1982 يعد مشروعه الاشتراكي المستوحى من سيمون بوليفار الشخصية الرمز في الكفاح من اجل استقلال البلاد من الاسبان.

وفي 1992 نفذ اللفتنانت كولونيل في سلاح المظليين هوغو تشافيز انقلابا فاشلا على الرئيس كارلوس اندريس بيريز الذي القى به في السجن سنتين، الامر الذي جعله يحظى بشعبية كبيرة.

وبعد ست سنوات قاد تحالف احزاب يسارية الى الفوز بالانتخابات الرئاسية ب56 بالمئة من الاصوات.

وبنى هوغو تشافيز الذي يقود اكبر دولة مصدرة للنفط في اميركا الجنوبية، شعبيته على عدة برامج اجتماعية في مجال الصحة والتربية حتى اصبح الناس الاكثر فقرا يشعرون بامتنان لا حدود له ويكررون انه اعاد لهم "كرامتهم" رغم تضخم كبير.

في المقابل يأخذ عليه منتقدوه انه يفرض حضورا طاغيا ويسخر موارد الدولة في خدمة قضية واحدة هي البقاء في الحكم.

وتشافيز الذي كان متقد الحيوية والنشاط قبل مرضه، لا يرحم خصومه ويتمتع بكاريزما قوية ويمكنه ان يمزج في خطاب واحد اغنيات شاعرية وشتائم وثقافة واسعة، طور اسلوبا في الحكم غير تقليدي يستند فيه الى حدسه وما تعلمه من تدريبه العسكري.

لكن خارج حدود بلاده ينظر اليه على انه نموذج وممول لعدة زعماء يساريين في اميركا اللاتينية.وهو من اشد انصار وحدة اميركا اللاتينية.

وقد اقام هيئات للتكامل الاقليمي ونسج تحالفات استراتيجية مع روسيا والصين وايران ولا يفوت فرصة لدعم قادة مثيرين للجدل مثل الزعيم الليبي الراحل معمر القذافي والرئيس الايراني محمود احمدي نجاد والرئيس السوري بشار الاسد.

وفي الوقت نفسه اثبت تحليه بالبراغماتية فلم يعمد يوما الى تعليق امدادات النفط الى الولايات المتحدة رغم انتقاداته اللاذعة "للامبريالية الاميركية".


قديم 03-06-2013, 08:41 AM  
افتراضي رد: نائب الرئيس الفنزويلى يعلن وفاة تشافيز ويقارنها بوفاة ياسر عرفات
#2
 
الصورة الرمزية smarty
smarty
(+ قلم لامع +)
الانتساب: 6 - 7 - 2012
الإقامة: هنـــا : غــــزة العتيدة
المشاركات: 1,340
معدل تقييم المستوى: 7
smarty has a spectacular aura about



ويعتبر تشافيز من اشد الداعمين للقضية الفلسطينية.

وكانت حكومة تشافيز اعلنت إبان العدوان الإسرائيلي على غزة أن السفير الإسرائيلي شخص غير مرغوب بوجوده على الأراضي الفنزويلية، كما سحب تشافيز السفير الفنزويلي من إسرائيل وأعلن أنه خفض مستوى التمثيل مع تل أبيب إلى حده الأدنى لقوله أنه لا فائدة من التعامل مع إسرائيل.



6 / 03 / 2013 - 00:18 التاريخ:
smarty غير متصل  
قديم 03-06-2013, 12:06 PM  
افتراضي رد: نائب الرئيس الفنزويلى يعلن وفاة تشافيز ويقارنها بوفاة ياسر عرفات
#3
 
الصورة الرمزية ابومحمد قاسم
ابومحمد قاسم
(+قلم دائم الاحتراف+)
الانتساب: 15 - 9 - 2010
الإقامة: الشمال
المشاركات: 16,142
معدل تقييم المستوى: 23
ابومحمد قاسم is a glorious beacon of light
شافيز هو الرئيس المساند لقضايا الفقراء
فكان لهم معينا لذلك سيفتقده فقراء فنزويلا
ابومحمد قاسم غير متصل  
قديم 03-06-2013, 12:40 PM  
Post شافيز في سطور.. حركة فتح تنعى القائد الاممي شافيز نصير الشعب والقضية الفلسطينية
#4
 
الصورة الرمزية وائل قشطة
وائل قشطة
(+قلم دائم الاحتراف+)
الانتساب: 12 - 6 - 2010
الإقامة: فلسطين أرض المجد
المشاركات: 11,296
معدل تقييم المستوى: 19
وائل قشطة has a spectacular aura about


بمزيد من الحزن والأسى تشاطر حركة التحرير الوطني الفلسطيني (فتح مفوضية التعبئة والتنظيم الشعب الفنزويلي بوفاة القائد الاممي هوغو تشافيز الذي عرف بصلابة مواقفة الداعمة للشعب الفلسطيني ولقضيته العادلة ولذي عرف ايضا بمناهضته للاحتلال "الاسرايئلي" ورفضة للهيمنة الامريكية . وكانت فنزويلا
قد أعلنت وفاة قائدها تشافيز أمس بعد صراع طويل مع مرض السرطان، بعدما سجل مرحلة سياسية فريدة من عمر أميركا اللاتينية، أعادت إلى القارة مدها الديمقراطي اليساري وتعاطفها مع قضايا المستضعفين في العالم.

وقال البيان ان الشعب الفنزويلي، والشعب الفلسطيني وشعوب العالم ، فقدت مناضلاً، عرف بمواقفة التحررية اذ كان يقود اكبر المعارك واشرسها ضد الظلم والاستبداد في الداخل والخارج، سواء على المستوى الاقليمي، حيث قاد أميركا اللاتينية إلى مرحلة التكامل والتحرر من خلال مشروع «البديل البوليفاري»
و«اشتراكية القرن الحادي والعشرين»، او على المستوى الدولي، حيث سجلت له مواقف مشرّفة في محطات عدة، وأبرزها قطع العلاقات السياسية والاقتصادية مع الاحتلال "الإسرائيلي" رداً على جرائمه في لبنان وفلسطين، وهو ما لم يجرؤ عليه يومها أي
رئيس أو ملك أو أمير عربي .


واعتبرت حركة فتح في بيانها انها فقدت صديقا ونصيرا ومدافعا قويا عن القضية الفلسطينية بوفاة الزعيم الفنزويلي هوجو تشافيز الذي تميز بمواقفه الداعمة لشعبنا والمؤيدة للحق الفلسطيني .. والذي وقف مدافعا عن فلسطين وفتح اراضيه لشعبنا والجامعات لتعليم ابنائنا كما قام بدعم قطاع الصحة والتعليم بالإمكانيات الفنية والإدارية مؤمنا بان الشعب الفلسطيني هو شعب مناضل من اجل
حقوقه ومن اجل حريته .

شافيز في سطور

وشافيز هو الرئيس الفنزويلي الـ61 ، منذ 2 فبراير عام 1999، يعرف بحكومته ذات السلطة الديمقراطية الاشتراكية واشتهر لمناداته بتكامل أمريكا اللاتينية السياسي والاقتصادي مع معاداته للإمبريالية وانتقاده الحاد لأنصار العولمة من الليبراليين الحديثين وللسياسة الخارجية للولايات المتحدة الأمريكية.

وله سجل عسكري متميز مع الجيش الفنزويلي. قام بمحاولة انقلاب فاشلة عام 1992 م ضد حكومة كارلوس أندريس بيريز وتوجهاتها الليبرالية الحديثة وأودع إثرها السجن.

بعدما أطلق سراحه عام 1994، أسس حركة الجمهورية الخامسة ، وهي حركة يسارية تعلن أنها الناطق السياسي باسم فقراء فنزويلا. اختير شافيز كرئيس للبلاد في انتخابات عام 1998 بسبب الوعود التي أطلقها لدعم فقراء البلاد الذين يشكلون
الأكثرية من السكان، كما أعيد انتخابه عام 2006، أطلق تشافيز حملات عدة في فنزويلا بهدف محاربة الأمراض والأمية وسوء التغذية والفقر وأمراض اجتماعية أخرى.

ولد شافيز في الثامن والعشرين من يوليوز عام 1954 في بيت جدته من أبيه روزا إنيز شافيز. وهو بيت فيه ثلاث شقق يقع في قرية سابانيتا في ولاية باريناس.

وحفلت الفترة الرئاسية الأولى له من 1999-2000 بالعديد من الانجازات منها التعديل الدستوري

وشهدت الفترة الرئاسية الثانية : 2000-2006 سن ما يعرف بالمهمات الاجتماعية، ومحاولة الانقلاب والاضرابات والنداء إلى الاستفتاء حشود معارضة في استفتاء إقالة هوغو شافيز في العاصمة كاراكاس. كانت نتيجة استفتاء الإقالة الرفضُ حيث
عارضه 59% من المستفتين.

وقد فاز بفترة رئاسية ثالثة لمدة ست سنوات أخرى 2006 – 2012، وذلك بنسبة 61.35% من أصوات الناخبين، وعلى إثر فوزه بالانتخابات أخذ ثقة البرلمان لتحويل الدولة إلى دولة اشتراكية، وأدى القسم على أن يحول فينزويلا إلى دولة اشتراكية
على أسس الماركسية – اللينينية وغيّر اسم الدولة من الجمهورية الفينزويلية البوليفارية إلى الجمهورية الفينزويلية البوليفارية

وأعلن شافيز أن "المسيح" كان أول اشتراكي وسيسير على خطاه وفق مبادئ الماركسية، وقام على إثرها بتأميم شركة الكهرباء وشركة الهاتف. تمت إعادة انتخاب تشافيز رئيسًا لفنزويلا في ديسمبر 2006م بأغلبية ساحقة في الانتخابات لتجديد ولايته
رغم عدم رغبة الولايات المتحدة في ذلك. في مايو 2006، تم اختيار شافيز كأحد أكثر 100 شخصية مؤثرة في مجلة التايم.

وائل قشطة غير متصل  
قديم 03-06-2013, 12:54 PM  
افتراضي رد: نائب الرئيس الفنزويلى يعلن وفاة تشافيز ويقارنها بوفاة ياسر عرفات
#5
 
الصورة الرمزية مشير كوارع
مشير كوارع
(+قلم دائم الاحتراف+)
الانتساب: 11 - 12 - 2009
الإقامة: بلادي وان جارت علي عزيزة
المشاركات: 25,132
معدل تقييم المستوى: 33
مشير كوارع is a name known to all
لا شك أن الرجل له وله ...وعليه الكثير والكثير ...
فريما هو الحاكم الوحيدفي قارة أمريكا الجنوبية ... الذي لم تستطع أمريكا أن تراوضه ...وتلفه ليدور في مداراتها المشحونة بالشحنة السالبة ...!!!
والرجل فعلا كان متشيعا بأفكار جيفارا ...والتي لا قت رواجا لدى الفقراء ..والطبقة الكادحة ...
ومعروف عن شافيز ...بأنه جماهيري ...ويحب استعراض نفسه أمام الجماهير ...ولو من خلال وسائل الاعلام ...!!!
ومن حسن حظه ...أن فنزويلا من بلاد النفط ...والثروات المعدنية ...والأراضي الزراعية ...وحتى الصناعية ...!!!
وقد أدار بلاده أحيانا كثيرة ...بتقدير جيد ...وأحيانا أخرى ...بتقدير سيء ...وهذا ما حير المعارضة ...والتي لم تجيد هي الأخرى ...مسك المماسك على شافيز ...!!!
وبلاشك أن شافيز كانت له مواقف طيبة مع الزعماء الفلسطينيين ...وكذلك مع أهالي غزة ...بعد الحصار وأثناء النار ...
ولكنه أيضا له علاقات أكبر وأوسع مع اسرائيل ...وخاصة مع شمعون بيريز زعيم حزب العمل الاشتراكي السابق ...!!!!!
فالرجل ومواقفه ...وخطوطه ومبادئه ...وتصريحاته وأفعاله ...تعلو وتهبط ...حسب أسواق الثورية ...!!!
والرجل كانت تربطه علاقات خاصة مع القذافي ...بل كان من أشد المدافعين عن القذافي ...وربما بشار - ولو في الخفاء - ونجاد في العلن ...!!!
و شتان مابين فنزويلا الشافيزية ...والجماهيرية الليبية العربية الاشتراكية العظمى ...!!!
ففي فنزويلا تشعر بان هناك دولة وهناك موارد ...
بينما في ليبيا تشعر ...كانه لم يكن هناك حاكم ولا حكم ... ولا جماهير ...!!!
الا صحراء جرداء ...تحتفظ بأالأسرار ...وومدفون فيها خفايا الأشرار ...وما تبقى من أجساد الأخيار ...!!!
سلامي لكم جميعا
مشير كوارع غير متصل  
قديم 03-06-2013, 12:58 PM  
افتراضي رد: شافيز في سطور.. حركة فتح تنعى القائد الاممي شافيز نصير الشعب والقضية الفلسطينية
#6
 
الصورة الرمزية عزام منصور آدم
عزام منصور آدم
(+ قلم محترف +)
الانتساب: 7 - 11 - 2012
الإقامة: أكناف بيت المقدس
المشاركات: 1,611
معدل تقييم المستوى: 6
عزام منصور آدم has a spectacular aura about

يوم القيامة يُحشر المرء مع من أحب ..!
عزام منصور آدم غير متصل  
قديم 03-06-2013, 01:15 PM  
افتراضي رد: شافيز في سطور.. حركة فتح تنعى القائد الاممي شافيز نصير الشعب والقضية الفلسطينية
#7
 
الصورة الرمزية وائل قشطة
وائل قشطة
(+قلم دائم الاحتراف+)
الانتساب: 12 - 6 - 2010
الإقامة: فلسطين أرض المجد
المشاركات: 11,296
معدل تقييم المستوى: 19
وائل قشطة has a spectacular aura about

يوم القيامة يُحشر المرء مع من أحب ..!
الحمد لله .. ربنا يبشرك بالخير ... نحن لا نحب سوا الله ورسوله الكريم فالله مولانا والرسول قدوتنا ...
لا نقدس شخصيات معينة ونأخذ صورهم!!!!!
وائل قشطة غير متصل  
قديم 03-06-2013, 01:26 PM  
افتراضي رد: شافيز في سطور.. حركة فتح تنعى القائد الاممي شافيز نصير الشعب والقضية الفلسطينية
#8
 
الصورة الرمزية عبدالله المقدسي
عبدالله المقدسي
(+ قلم دائم التألق +)
الانتساب: 27 - 10 - 2010
الإقامة: في أكناف بيت المقدس
المشاركات: 820
معدل تقييم المستوى: 7
عبدالله المقدسي has a spectacular aura about
نحن نشكره
كما شكر رسول الله صل الله عليه وسلم عمه وكان عمه على مله الكفر

الدين دين وليس تين لماذا التشدد
الحديث على اعين والراس ولكن لماذا التشدد
شكرناه ونعيناه فقط وليس حباً أبدياً يومين وبتلاقي الشعب كله نسيه
ــــــــــــــــ
ابتسم ... ودع الفــــرح ينعش رووحكـ
ابتسمـــــ ... وتوكـــل على الله وتفـــائل
ابتسمـــ .. وتذكــــر ان بعد العسر يسرا
عبدالله المقدسي غير متصل  
قديم 03-06-2013, 01:32 PM  
افتراضي رد: نائب الرئيس الفنزويلى يعلن وفاة تشافيز ويقارنها بوفاة ياسر عرفات
#9
 
الصورة الرمزية فلسـطيني حر
فلسـطيني حر
(+قلم دائم الاحتراف+)
الانتساب: 14 - 7 - 2011
الإقامة: gaza strip
المشاركات: 1,821
معدل تقييم المستوى: 8
فلسـطيني حر has a spectacular aura about
انا من حذف مشاركاتك يا رهج هنا؟؟؟
و من الذي نصبك من دون الله لتحكم على الناس الى جهنم او الجنان ؟؟؟؟ حتى و لو كان كافرا
دع الخلق للخالق
سلامي
فلسـطيني حر غير متصل  
قديم 03-06-2013, 01:33 PM  
افتراضي رد: شافيز في سطور.. حركة فتح تنعى القائد الاممي شافيز نصير الشعب والقضية الفلسطينية
#10
 
الصورة الرمزية عزام منصور آدم
عزام منصور آدم
(+ قلم محترف +)
الانتساب: 7 - 11 - 2012
الإقامة: أكناف بيت المقدس
المشاركات: 1,611
معدل تقييم المستوى: 6
عزام منصور آدم has a spectacular aura about
الحمد لله .. ربنا يبشرك بالخير ... نحن لا نحب سوا الله ورسوله الكريم فالله مولانا والرسول قدوتنا ...
لا نقدس شخصيات معينة ونأخذ صورهم!!!!!

أنا لم أقصدك يا طيب بكلامي
فأنت مجرد ناقل للخبر

إنما قد كتبتُ هذا الكلام احترازاً من مجئ من يترحَّم عليه كما فعل الكثير يوم أريغوني ويوسف داود وغيرهما من الكفار الذين ماتوا.
فرأيتُ استباق الردود.
نشكره ولا نحبه.

بارك الله فيك.
عزام منصور آدم غير متصل  
قديم 03-06-2013, 01:38 PM  
افتراضي رد: نائب الرئيس الفنزويلى يعلن وفاة تشافيز ويقارنها بوفاة ياسر عرفات
#11
 
الصورة الرمزية عزام منصور آدم
عزام منصور آدم
(+ قلم محترف +)
الانتساب: 7 - 11 - 2012
الإقامة: أكناف بيت المقدس
المشاركات: 1,611
معدل تقييم المستوى: 6
عزام منصور آدم has a spectacular aura about
انا من حذف مشاركاتك يا رهج هنا؟؟؟
و من الذي نصبك من دون الله لتحكم على الناس الى جهنم او الجنان ؟؟؟؟ حتى و لو كان كافرا
دع الخلق للخالق
سلامي


دع الخلق للخالق
عبارة علمانية تعني تعطيل قوله تعالى : { أفنجعل المسلمين كالمجرمين، مالكم كيف تحكمون }
وإلغاء قوله صلى الله عليه وسلم : " من رأى منكم منكراً فليغيّره بيده، .. إلى آخر الحديث "
وإلغاء قوله صلى الله عليه وسلم : " ... أنتم شُهَداء الله في الأرض، أنتم شهداء الله في الأرض، أنتم شهداء الله في الأرض " وراجع الحديث كاملاً لتفهم كيف نحكم.


ومن المعروف بإجماع المسلمين يا أخي الفاضل أن من مات على الكفر فهو في جهنم، لقوله تعالى : { والذين كفروا أعمالهم كسراب }.
عزام منصور آدم غير متصل  
قديم 03-06-2013, 01:39 PM  
افتراضي رد: نائب الرئيس الفنزويلى يعلن وفاة تشافيز ويقارنها بوفاة ياسر عرفات
#12
 
الصورة الرمزية فلسـطيني حر
فلسـطيني حر
(+قلم دائم الاحتراف+)
الانتساب: 14 - 7 - 2011
الإقامة: gaza strip
المشاركات: 1,821
معدل تقييم المستوى: 8
فلسـطيني حر has a spectacular aura about

دع الخلق للخالق
عبارة علمانية تعني تعطيل قوله تعالى : { أفنجعل المسلمين كالمجرمين، مالكم كيف تحكمون }
وإلغاء قوله صلى الله عليه وسلم : " من رأى منكم منكراً فليغيّره بيده، .. إلى آخر الحديث "
وإلغاء قوله صلى الله عليه وسلم : " ... أنتم شُهَداء الله في الأرض، أنتم شهداء الله في الأرض، أنتم شهداء الله في الأرض "

ومن المعروف بإجماع المسلمين يا أخي الفاضل أن من مات على الكفر فهو في جهنم، لقوله تعالى : { والذين كفروا أعمالهم كسراب }.
و ما شاء الله عليك .. انت الحاكم بامر الله
فلسـطيني حر غير متصل  
قديم 03-06-2013, 03:54 PM  
افتراضي رد: نائب الرئيس الفنزويلى يعلن وفاة تشافيز ويقارنها بوفاة ياسر عرفات
#13
 
الصورة الرمزية فلسـطيني حر
فلسـطيني حر
(+قلم دائم الاحتراف+)
الانتساب: 14 - 7 - 2011
الإقامة: gaza strip
المشاركات: 1,821
معدل تقييم المستوى: 8
فلسـطيني حر has a spectacular aura about
الرئيس عباس: بوفاة شافيز فقد العالم واحدا من كبار المناضلين من أجل حرية الشعوب

رام الله- وكالة قدس نت للأنباء
أعرب الرئيس الفلسطيني محمود عباس، عن حزنه البالغ لرحيل صديق الشعب الفلسطيني الرئيس الفنزويلي هوغو شافيز.

وقال الرئيس في بيان اليوم الأربعاء: "لقد فقد الشعب الفلسطيني وحركته الوطنية بوفاة الصديق شافيز سندا قويا لنضال شعبنا العادل من أجل الحرية والاستقلال. كما فقدت حركة التحرر والمناضلون في كل العالم مناضلا كبيرا لا تلين له قناة في النضال من أجل عالم تسوده قيم الحرية والعدالة والمساواة".

وأضاف الرئيس: "لقد رحل عن عالمنا واحد من كبار زعماء أميركا اللاتينية، حامل راية الآباء المؤسسين الذين دشنوا عصر حركات التحرر منذ نهايات القرن التاسع عشر، بقيادة المناضل والزعيم الكبير سيمون بوليفار وعشرات المناضلين اللاتينيين الذين صاروا منارة للمناضلين في العالم".

وتابع:" إن شعبنا الفلسطيني سيبقى وفيا لشافيز، وستبقى ذكراه محفورة في وجدانه، عرفانا لمواقفه الشجاعة في دعم حقنا في إقامة دولتنا الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف، كما ستظل مواقفه الداعمة للاعتراف بدولتنا في الجمعية العامة للأمم المتحدة ونضاله إلى جانبنا لتحشيد أوسع جبهة عالمية لدعم هذا الحق راسخة، ولن يطويها النسيان".

وقال الرئيس: "رحل الصديق الكبير شافيز، وبرحيله فقد كل المناضلين من أجل عالم خال من الاستعمار والاضطهاد زعيما وقائدا طليعيا، وفقدنا معهم نصيرا وظهيرا لحقوق شعبنا الوطنية".

وختم الرئيس: "باسمي وباسم الشعب الفلسطيني أتقدم بأحر التعازي من الشعب الفنزويلي الصديق، ومن عائلته، وكلنا ثقة أن القيم التي حملها الرئيس الراحل وكافح من أجلها سيسير على هديها كل الأحرار في العالم، وستبقى رايتها عالية خفاقة. كما أننا على ثقة أن الغياب المفجع للزعيم هوغو سيكون حافزا قويا لفنزويلا وشعبها لمتابعة مسيرته في التقدم والازدهار.
فلسـطيني حر غير متصل