#1    
قديم 03-05-2013, 11:14 AM
الصورة الرمزية أسامة1
أسامة1
+ قلم متميز +
 
 
الانتساب: 9 - 2 - 2008
الإقامة: جباليا
العمر: 33
المشاركات: 294
معدل تقييم المستوى: 10
أسامة1 has a spectacular aura about

  إدراج رابط بريد إلكتروني  مراسلة  ناشـر الموضـوع

 



تعتبر مواقع لتجنيد العملاء


من أحدث الطرق التي اتبعتها المخابرات الإسرائيلية لتجنيد العملاء هي الانترنت، حيث تـم فتـح موقع لـــ"الشابـاك" قبـل أكثر من عـام، أي شخص يدخل على هذا الموقع يقوم بتعبئة نموذج يتضمن تفاصيل شخصية جداّ عن حياته ويعرض الشاباك عليه راتباً مغرياً وحوافز أخرى بهدف تشجيع التجنيد ولكن هذه الطريقة جلبت القليل من الأشخاص وكان معظمهم غير مناسبين للعمل.


الأسلوب الأحدث في الإسقاط

وجدت المخابرات الإسرائيلية أن الأساليب السابقة بدائية ومنفرة، لأن علم الشخص بأن هذه مواقع تديرها المخابرات يثير الخوف والاشمئزاز لديه، وتقديم الأموال والمساعدات مقابل العمل في التخابر بشكل مباشر يدعو إلى النفور عند المواطنين، من هنا كان لابد من أسلوب أنجع, أسلوب يحتوي على المكر والخديعة والتدرج في اصطياد الضحية.

وجاءتت الفكرة بإنشاء مواقع باسم المساعدات بأشكالها المتعددة المالية والعاطفة والنفسية وحتى الجنسية، إنه أسلوب متقدم في الإسقاط, فهو يعايش هموم المواطن ليصل به إلى حالة يصدقه ويثق به ويدلي له بمكنونات نفسه, وما إن يستيقظ حتى يجد نفسه بين فكي العمالة لا حول له ولا قوة.

المعاناة نقطة ضعف تستغلها المخابرات في الإسقاط

أحياناً لا يجد الإنسان أحد يؤازره في مشكلته، أو أحد يثق به ليفضفض له عن همومه، وآخرين لا يحبون أن يعلم أحد من المقربين والأصدقاء بمشكلتهم، فيجدوا في المواقع الالكترونية وسيلة للتخفيف من همومهم لاعتقادهم أنهم يكونون في مأمن من افتضاح أمرهم، وكشف أسرارهم، ولعله يجد مبتغاه.

من هنا يبدأ بطرح مشكلته ويكشف للطرف الأخر أسراره، ظناً منه أنها لن تكشف, وعلى رأي المثل "الغريق يتعلق بقشه", ويبدأ بسرد مكنونات نفسه حتى يفرغ بالكامل من كل أسراره، ليجد نفسه يتعرض للابتزاز من قبل رجال المخابرات للعمل معهم، وإلا ستفضح أسراره التي هو من باح بها بإرادته عبر مواقع المساعدات المنتشرة عبر الانترنت، التي تقدم حلول في هذا الجانب.

أهم المحاور التي تدعى معالجتها مواقع المساعدات الموبوءة بعناصر المخابرات التالي:
-شاب أو فتاة أخطأت أو علي علاقة مع شاب ولا تعرف ما الحل.

-شاب مدمن مخدرات أو متورط بجريمة ما ويبحث عن حل.

-زوج أو زوجة على علاقة غير مشروعة وتبحث عن حل.

-رب أسرة ضاقت به السبل وبحاجة إلى مساعدة ويبحث عن حل.

-مشاكل عائلية بين الزوج والزوجة أو بين الآباء والأبناء وبحاجة إلى حل.

-مريض بحاجة إلى علاج ويبحث عن حل.

-فتاه أو شاب بحاجة إلى عمل أو السفر خارج البلاد ويبحث عن حل.

-إصلاح، طلاق، نفقة، حضانة، زواج، ومشاكل أخرى كثيرة يبحث لها الشخص عن حل.

كل هذه الأمور هي مداخل لرجال المخابرات عبر مواقع المساعدات والحلول المنتشرة عبر الانترنت، فهم يستدرجون الضحية من أجل أن تبوح بأسرارها، لتكون كنقاط ضعف يساومونها عليها من أجل إسقاطها في العمالة.

نصائح

-احذر من ارتياد هذه المواقع واعلم أنها أوكار للمخابرات تتربص بك لاصطيادك.

-احذر من أن تبوح بأسرارك عبر صفحات الانترنت وملتقيات التواصل لأنها ليست مأمونة حتى وإن كان الطرف الأخر ليس رجل مخابرات فربما يكون هناك شخص يتجسس عليك بدون علمك من المخابرات.

-اعلم أن لا أحد يقدم لك مساعدة عبر الإنترنت بالمجان, فإن لم يطلب منك الثمن اليوم فسيطلبه عما قريب.

-احذر أن يؤتى الإسلام والوطن والأسرة من جانبك وتسقط دون علم منك، عندها سينبذك الدين والوطن والأهل.

المصدر: المجد الأمني

قديم 03-05-2013, 12:54 PM  
افتراضي رد: مواقع مساعدات الانترنت بؤر لإسقاط العملاء
#2
 
الصورة الرمزية mohammed qudere
mohammed qudere
(+ قلم متألق +)
الانتساب: 23 - 3 - 2010
الإقامة: غزة
المشاركات: 372
معدل تقييم المستوى: 8
mohammed qudere has a spectacular aura about
النت كله مراقب وبرامج الجوال الحديثه
ما بعرف شو التانجوا والمانجوا وابصر شو
والفايبر والمايبر وهالحكي الفاضي

الحل والعلاج
انك اول ما تحس انه موساد او صهيوني مجرد انك تشك
بسرعه سكر جوالك او البرنامج اللي انت فاتحه
واعمل حساب جديد
ربنا معكم
تحياتي للجميع
mohammed qudere غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 03-05-2013, 10:18 PM  
افتراضي رد: مواقع مساعدات الانترنت بؤر لإسقاط العملاء
#3
 
الصورة الرمزية أسامة1
أسامة1
(+ قلم متميز +)
الانتساب: 9 - 2 - 2008
الإقامة: جباليا
العمر: 33
المشاركات: 294
معدل تقييم المستوى: 10
أسامة1 has a spectacular aura about
صحيح كلامك يا اخ وشكرا على مروركmohammed qudere
أسامة1 غير متصل   رد مع اقتباس