#1    
قديم 03-04-2013, 02:59 PM
الصورة الرمزية فلسـطيني حر
فلسـطيني حر
+قلم دائم الاحتراف+
 
 
الانتساب: 14 - 7 - 2011
الإقامة: gaza strip
المشاركات: 1,821
معدل تقييم المستوى: 8
فلسـطيني حر has a spectacular aura about

  إدراج رابط بريد إلكتروني  مراسلة  ناشـر الموضـوع

 


غزة- وكالة قدس نت للأنباء

نفت دائرة وقاية النبات والحجر الزراعي بوزارة الزراعة بغزة دخول حشرات " الجراد " إلى قطاع غزة، عبر المناطق الحدودية مع جمهورية مصر العربية جنوب القطاع، موضحةً، أن الجانب المصري قام في عمل اللازم لمنع توغلها واقترابها من الأراضي الزراعية .

وقال صالح بخيت مدير عام وقاية النبات والحجر الزراعي بوزارة الزراعة، في تصريح خاص لمراسل "وكالة قدس نت للأنباء " , اليوم الاثنين :" إن المعلومات من الجانب المصري تفيد بأنه تم السيطرة على أسراب " الجراد " في منطقة بئر العبد " في محافظة سيناء عبر استخدام الرش من الطائرات بنسبة 95% .

وأوضح بخيت، أن وزارته قامت في جولة ميدانية على الشريط الحدودي بين قطاع غزة وجمهورية مصر، وتم التأكد من عدم وجود أى خطر حقيقي ووصول لأسراب الجراد، لافتاً إلى أنه تم إصدار التعليمات إلى الطواقم وزارة الزراعة بأن تبقى جاهزة لتصدي لأسراب الجراد في حالة وصول جزء منها للقطاع.

وأهاب في المواطنين والمزارعين بضرورة الإبلاغ فوراً عن اماكن تواجد " الجراد " إن وجدت، وطالب بإغلاق الدافئات الزراعية، إذا اشتبه بوجود حشرة الجراد وخاصة دفيئات "البندورة والورود " ولحصر انتشارها.

وأضاف "أن وزارته تمتلك مبيد للقضاء على حشرة الجراد, وسيتم توزيعها على المزارعين, موضحًا أنه تم أخذ الإجراءات الوقائية اللازمة ".

وتشهدت مدن مصرية عدة، غزو أسراب من حشرة "الجراد"، مما خلق حالة من الخوف بين المواطنين عامة وطبقة الفلاحين على وجه الخصوص، في حين تجري محاولات حثيثة من قبل الجهات المختصة للحد من توسع انتشاره.