#1    
قديم 03-03-2013, 03:29 PM
الصورة الرمزية فلسـطيني حر
فلسـطيني حر
+قلم دائم الاحتراف+
 
 
الانتساب: 14 - 7 - 2011
الإقامة: gaza strip
المشاركات: 1,821
معدل تقييم المستوى: 8
فلسـطيني حر has a spectacular aura about

  إدراج رابط بريد إلكتروني  مراسلة  ناشـر الموضـوع

 


غزة- وكالة قدس نت للأنباء
قال اسماعيل هنية رئيس الوزراء في حكومة غزة :" إننا في حاجة إلى إستراتيجية وطنية ترتكز على الثوابت الوطنية وتلتزم بتحرير الأسرى الفلسطينيين داخل سجون الاحتلال" , مؤكداً أن حكومته لن تقف عند حدود الكلمة لتحرير الأسرى بل ستعمل في كل ساحة بجانب المقاومة , وستتحمل المسؤولية لإخراجهم من سجون الاحتلال .

جاء حديث هنية خلال حفل افتتاح معرض " أرواح.. لا صور " , اليوم الأحد , الذي أقامته رابطة الأسري والمحررين بغزة , حيث عرض فيه عشرات الصور التي تم التقاطها لأسري فلسطينيين من داخل السجون الإسرائيلية .

وأضاف هنية " ما أعظم الوفاء من رجالاً عاشوا سنوات طويلاً خلف القضبان , وخرجوا بفعل المقاومة وإذ هم يحملون الأمانة ولا يفرطون ويحملون هموم رفاقهم الأسري الذين بقوا داخل السجون , فتحية إلى رابطة الأسري والمحررين القائمة على هذا المعرض ".

وتابع " هذا المعرض بهذا الحضور يعطي رسالتين الأولي , أن الأسري المحررين حين خرجوا من السجن , قالوا إن حريتنا لم تكتمل إلا في أسرنا وأنها مازالت مقيدة ", والرسالة الثانية أن القادة الذين وقفوا على امتداد الوطن ودخلوا السجون حين ما خرجوا استأنفوا عملهم المقاوم , وإن صفقة وفاء الأحرار ضخت دماء جديدة للعمل الوطني , من خلال خروج هؤلاء القادة فتحية إلى هذه المحطة العظيمة ".

وبين أن هذا المعرض يتجاوز المعاني الجامدة , ليحكي قصة أسير في سجون الاحتلال , ومن هذا المعني أقدم التحية إلى ثلاث شهداء , أحمد الجعبري والذي دفع حياته ثمناً من أجل الأسري ومن أجل تحقيق صفقة وفاء الأحرار , والشهيد محمود المبحوح , الذي قام في أول عملية خطف جنود إسرائيليين بعد ما انطلقت حركة حماس بعام ,وبهذا الخصوص نقول أن ملف اغتياله لم يغلق وسيبقي الالتزام في الانتقام لهُ , والشهيد عرفات جردات , وهو الذي سجن واستشهد بعد ما كان من ضمن الذين انتفضوا في الضفة الغربية نصرة لأهل غزة وبذلك نعتبره شهيداً من شهداء حرب الفرقان ".

وقال ان " الأسرى يخضون الإضراب عن الطعام , لأنها معركة حقيقية مع الاحتلال ساحتها الأمعاء الخاوية , من اجل ذلك كل ما نقوم فيه نحن من أجل أسرانا , وللارتقاء إلى مستوي التحدي ولتجديد الوعي العربي والالتزام في تحريرهم ".

وأشار إلى أن المفاوضات عبثية ولم تفعل شيء للأسرى , وأن الحديث عن استئنافها سيؤثر على عملية المصالحة , ولذلك نحن بحاجة إلى إستراتيجية وطنية ترتكز على الثوابت لتحرير الأسري ".

ولفت إلى أن الاحتلال لا يلتزم في الشروط التي وقعت في صفقة وفاء الأحرار , وفي اتفاق فك الإضراب العام الذي وقع مع الأسرى , وبهذا الخصوص هناك اتصالات مع مصر راعية الاتفاقين لضغط على الاحتلال وعدم المساس في الأسرى الذين تم تحريرهم والإفراج المعتقلين منهم .