#1    
قديم 03-01-2013, 05:16 PM
الصورة الرمزية smarty
smarty
+ قلم لامع +
 
 
الانتساب: 6 - 7 - 2012
الإقامة: هنـــا : غــــزة العتيدة
المشاركات: 1,340
معدل تقييم المستوى: 7
smarty has a spectacular aura about

  إدراج رابط بريد إلكتروني  مراسلة  ناشـر الموضـوع

 

القدس المحتلة – شهاب

انتهى "ماراثون القدس الدولي" السنوي الثالث صباح الجمعة بمشاركة 200 شخص في شوارع المدينة المحتلة، فيما اعتبرته حركة حماس جريمة صهيونية لن تطمس الهوية العربية والاسلامية للمدينة.

وقالت صحيفة يديعوت " أن جاء بمشاركة عدائيين من عدة دول , وحل في المركز الأول عداء اثيوبي وحصل على جائزة قدرها 10 آلاف دولار أمريكي ".

وجرى إغلاق الطرق في القدس المحتلة والمناطق المحيطة بها أمام حركة المرور بدء من الساعة السادسة صباحا بالتوقيت المحلي (04:00 بتوقيت غرينتش) وسوف يعاد فتحها بعد انتهاء الماراثون الساعة الواحدة ظهرا، بحسب صحيفة (جيروزاليم بوست) الاسرائيلية في موقعها الالكتروني.

ومن جانبها انتقدت حركة المقاومة الاسلامية (حماس) بقوة الماراثون وقالت انه لن يفلح "في طمس الهوية العربية والإسلامية لمدينة القدس المحتلة.. فالقدس ستبقى دائما وأبدا العاصمة الأبدية لفلسطين والأمة العربية والإسلامية".

وقالت الحركة في بيان الجمعة: "إننا في حركة حماس نستنكر قيام الاحتلال بتنظيم ما يسمى بـ(ماراثون القدس) الرياضي، ونعده استمرارا لجرائم الاحتلال وأطماعه العدوانية ضد شعبنا وأرضنا ومقدساتنا، ومحاولة مكشوفة لتوظيف هذا المهرجان لتكريس سرقة وتهويد القدس والأرض الفلسطينية".

وحذر المسؤول "الاحتلال الصهيوني من مغبة الاستمرار في مخططاته التهويدية لمدينة القدس تحت مسميات واهية، ونحمله المسؤولية الكاملة عن التداعيات الخطيرة التي تحملها هذه الجريمة".

وفي سياق متصل هاجمت قوات الاحتلال الإسرائيلي صباح اليوم "ماراثونا" فلسطينيا في القدس مضادا "للماراثون" الإسرائيلي الذي انطلق من أمام مبنى "الكنيست" عند السابعة صباحاً ليجوب شوارع المدينة بشطريها.

وقامت قوات الاحتلال بحتجاز عدد من المشاركين في الماراثون في نقطة انطلاقه بمنطقة الشيخ جراح ، في حين نجح عدد كبير آخر بالانطلاق، تزامنا مع مرور "الماراثون" الإسرائيلي.

وجاب العداؤون الفلسطينيون الذين تمكنوا من الانطلاق الشوارع وهم يرفعون العلم الفلسطيني، عند نقطة التقاء "الماراثونين".