#1    
قديم 02-28-2013, 11:49 AM
الصورة الرمزية باسل السقا
باسل السقا
+ قلم محترف +
 
 
الانتساب: 20 - 5 - 2009
الإقامة: خانيونس (التحدي والصمود و قلعة الشهداء)....
العمر: 25
المشاركات: 2,529
معدل تقييم المستوى: 11
باسل السقا has a spectacular aura about

  إدراج رابط بريد إلكتروني  مراسلة  ناشـر الموضـوع

 

الإعلام الحربي – خاص

يغزوا موقع التواصل الاجتماعي "الفيس بوك" العالم بحيث أوجد واقعاً يصعب السيطرة عليه مما يدق بقوة ناقوس الخطر على النسيج الاجتماعي والأمن المعلوماتي للجماعات والأفراد.

ويعد موقع الفيس بوك أهم مجتمع افتراضي على الانترنت, والعلة تكمن بالتغلغل الاستخباراتي فيه من قبل أجهزة المخابرات والاستخبارات العالمية وفي مقدمتها أجهزة أمن العدو الصهيوني التي تبذل جهوداً حثيثة لجمع أكبر كم ممكن من المعلومات المتعلقة بالمقاومة ونشاطاتها.

ولتسليط الضوء أكثر على المخاطر الأمنية لمواقع التواصل الاجتماعي وفي مقدمتها "الفيس بوك" و "تويتر", استضاف موقع "الإعلام الحربي" "أبو حذيفة" أحد قادة جهاز أمن سرايا القدس, والذي بدوره أكد على أن مواقع التواصل الاجتماعي تعد بيئة الكترونية خصبة للموساد الصهيوني الذي يتابع ويدقق ببيانات ومعلومات الأعضاء والمشاركين.

وقال: "الفيس بوك مجال لسرقة المعلومات, حيث ان إدارته تقوم بطرح المعلومات التي تتعلق بالأعضاء بشكل علني ومجاني على محركات البحث مثل جوجل وياهو بهدف بناء دليل الكتروني عالمي يحتوي على أكبر عدد من المعلومات الشخصية سواء سير ذاتية أو أرقام هواتف, مما يسهل الحصول عليها من قبل أي شخص يقوم بالبحث عنها".

وأضاف أبو حذيفة: "ويتجاهل الفيس بوك خصوصية أعضائه ويستغل صورهم وبياناتهم ونشاطاتهم الاجتماعية ويبيعها لشركات تسويق عالمية, كما يقوم بتتبع نشاطات الأعضاء في المجموعات والمدونات, كما هو أرض خصبة لدراسة توجهات الشعوب العربية والإسلامية من قبل أجهزة المخابرات المعادية".

وحذر القائد في جهاز أمن السرايا من أن الفيس بوك تحول إلى وكر للعملاء, لافتاً إلى أن الصحف الصهيونية تتحدث باستمرار عن مشاكل العرب وعن أدق تفاصيلهم وتفاصيل القرى التي لم يكن يعرفها الكيان الصهيوني, وهذا لان المعلومات تنتقيها بشدة وواقعية من مواقع الدردشة التي يدخلها العرب بالآلاف يومياً ويفضفضون عبرها عن مشاكلهم وهمومهم والتي تنقل للجهات المختصة بالكيان لدراستها وتحليلها, فالحرب تحتمل كل الوسائل.

ونوه أبو حذيفة إلى أن الموساد الصهيوني يستخدم أسلوب الابتزاز مع بعض مستخدمي الفيس بوك من اجل الحصول على معلومات تخص المقاومة مستغلاً في بعض الأحيان الحاجة المالية للناس, ويقع في هذا الخف الجهلة وضعفاء الأنفس.

وأوضح أن رجال الموساد الصهيوني يدخلون الفيس بوك بأسماء مختلفة ويدرسون شخصيات المشاركين ويدخلون عليهم من خلال التحليل والتدقيق في شخصياتهم, وعندما يجدون صعوبة في الإقناع من الممكن أن يستخدموا أسلوب التهديد والوعيد.

وأظهر أبو حذيفة لـ"الإعلام الحربي" نص رسالة كتبها صاحب أحد الصفحات على الفيس تعرض للابتزاز ومضمونها (تنويه هام وعاجل..نود إعلامكم بالآتي والذي حدث معنا هذا اليوم وقبل ساعة من الان..حيث تمت إضافة اميل الشبكة من قبل ما تسمى (وحدة المتابعة والاتصال) التابعة للموساد الصهيوني وقد طلبت التعاون بين إدارة الشبكة وهذه الجهات الحقيرة لكي يتم تزويدها بالمعلومات التي تخص المقاومة وقد عرضت علينا مبلغ 3000 شيكل لكل معلومة عن المقاومة وقد حدثت مشادة كلامية كبيرة واصبح القتال على العقيدة بيننا وبينهم وعندما يأسو من الذي أمامهم لأننا نفوس لا تنحني الا لله الواحد الاحد لجئو لأسلوب التهديد).

وشدد على أن جهاز أمن سرايا القدس رصد عشرات المحاولات للابتزاز والتجنيد لشبان وفتيات عبر الفيس بوك مستغلين قلة الوعي الأمني والأخلاقي لعدد من الشباب الذي رضي لنفسه التعرف على غير المحارم ثم وجد نفسه /نفسها بين براثن العدو ، مستغلا بعض الزلات وما أكثرها والتي صدرت عن الشاب أو الفتاة في الموقع أو خارجه بعد أن تطورت عملية التعارف .

ونبه أبو حذيفة إلى أن الكثير من مشتركي الفيس بوك يتعرضون لعمليات نصب واحتيال من خلال رسائل تصلهم بأنهم سيربحوا مبالغ مالية, موضحاً أن هذه العملية تمر بثلاث مراحل وهي أن يضع المشترك لايك لعدد من الصفحات دون علم مسبق عن ماهية هذه الصفحات !وقد لا تحسب هذه الخطوة بالأهمية كونه شخص مغرر به !!, وثانياً ان ينشر المشترك المحتوى عبر تعليق أو مشاركة و الهدف من وراء ذلك دعوة أكبر عدد من المستخدمين من خلاله، حيث يتحول الشخص من مغرر به إلى شخص مخادع يقوم بالكذب انه ربح كذا وكذا من هذه الصفحة الدعائية, وثالثاً يُطلب منه أن يقوم بتحميل برنامج أو تحميل ملف أو وضع الاسم وربما البريد وكلمة والمرور, ويكون البرنامج عبارة عن ملف تروجان يسَهّل اخترق حاسوبه وسحب الملفات الهامة منه.

وقال " كما أن هناك شركات عسكرية عالمية طورت برامج لمراقبة ومتابعة الأفراد المشاركين في الفيس بوك, في تطور لافت في عالم الجاسوسة الحديث, موضحاً أن ، إن شركة “رايثون” Raytheon تمكنت من إنتاج برنامج قادر على جمع كميات كبيرة من المعلومات عن الأفراد من خلال موقعي “فيسبوك” و”تويتر”، وغيرهما من شبكات التواصل الاجتماعي على الإنترنت".

وأضاف "يستطيع برنامج "ريوت" التجسس والتقاط كميات كبيرة من صور الحياة الشخصية للأفراد وأصدقائهم، والأماكن التي زاروها، كما يستفيد البرنامج من خاصية تحديد أماكن المستخدمين بواسطة الخرائط المرفقة في شبكات التواصل الاجتماعي. كما لدى البرنامج قدرة على تحديد الأماكن التي تم التقاط الصور فيها بشكل تلقائي حتى لو لم يكن مكتوباً ذلك من قبل الشخص صاحب الصورة".

وأوضح أبو حذيفة أن العدو الصهيوني يستطيع دراسة حياة المشاركين عبر الفيس بوك من خلال عدة أمور وهي:
• معرفة الساعات التي يجلس فيها على الموقع وبالتالي معرفة نمط حياته.
• تحديد الأماكن التي يجلس فيها.
• محاولة معرفة الهيكلية التنظيمية من خلال معرفة سلسلة الأصدقاء.
• التعرف على الأجهزة التي يستخدمها الأخ ومحاولة اختراقها وسرقة ما فيها من معلومات.
• الحصول على صور حديثة للمستهدف.
• محاولة الحصول على بعض المعلومات عبر الاستدراج من ضباط المخابرات الموجودين على هيئة أصدقاء عاديين .
• محاولة جر الأخ لصداقة فتيات وبالتالي الحصول على نقطة ضعف لديه, يتم من خلالها ابتزازه للانجرار في وحل العمالة.

وبين جهاز أمن سرايا القدس أن هناك عدة حلول يمكن من خلالها تفادي إجراء دراسة من قبل رجال الموساد الصهيوني والعملاء لشخصيات المشاركين عبر الفيس بوك وخاصة المقاومين منهم وهي:
• الفيس بوك قد يعتبر من أهم وسائل نشر الدعوة وفكر المقاومة لذا يجب عدم إغفال أهميته ، لكن المعلومات يجب أن تكون في الإطار العام.
• قائمة الأصدقاء يجب أن تتنوع لكي لا تعبر عن هيكلية تنظيمية.
• عدم الانجرار وراء عناوين زائفة براقة وكن متحفظ في الانضمام للمجموعات .
• الحذر من قبول طلبات صداقة من فتيات .
• حينما تلمح تتابع طلبات الصداقة بصور فتيات بصور متكررة فاعلم أنك متابع من قبل جهات استخبارتية.
• الامتناع عن الاشتراك في الموقع للإخوة أصحاب المهام الجهادية الخاصة لتلافي التعقب وكشف المعلومات.
• تخصيص النشاط الاجتماعي: اذا كان المشارك ممن يشاركون معلوماتهم الشخصية على فيس بوك ويود تأمينها فعليه أن يقوم بتخصيص نشاطه الاجتماعي احترافياً، فليقسم أصدقائه إلى مجموعات (العائلة – الأقرباء – الأصدقاء المقربين – الأصدقاء غير المقربين)، فتلك هي الخطوة الأولى. ثم يبدأ بتخصيص المحتوى قبل إضافته فمثلاً إن أراد نشر صور شخصية حدد نشرها إلى العائلة والأقرباء والأصدقاء المقربين ولا ينشرها إلى مجموعة الأصدقاء غير المقربين، وفيما يتعلق بالمعلومات الشخصية مثل محل الإقامة وغيرها يمكنك أيضاً فعل الأمر ذاته.
• استخدم برامج مكافحة التجسس: يجعلك الإنترنت على اتصال دائم بالعالم الخارجي بحلوه ومره، فبجانب الأقارب والأصدقاء هناك مخترقون يسعون بهدف أو بدون هدف للحصول على معلومات تتعلق بك، لذا يجب استعمال برامج مكافحة التجسس والتي تقوم باكتشاف وإيقاف أي ملف أو برنامج تجسس يصل إلى الحاسوب الشخصي، ويسمح اتصالك بالانترنت بنقل المعلومات المتعلقة بك من خلاله .

وفي ختام حديثه المطول أكد أبو حذيفة على أن الفيس بوك أصبح واقعاً يصعب السيطرة عليه في ظل التطور اللافت فيه على كافة المستويات, محذراً المقاومين من وضع صورهم وأسمائهم الحقيقية وبياناتهم الصحيحة عبره لان هذا يسهل عمل رجال الموساد الصهيوني الذين يعدون خبراء في مجال علم النفس ودراسة الشخصيات.

وشدد على أن جهاز أمن سرايا القدس يمتلك وحدة الكترونية تراقب وتتابع باستمرار صفحات الفيس بوك, وتضع نقاط على كل أمر خارج عن المألوف, مشيراً الى إن أمن السرايا يصدر دوما نشرات تحذيرية وتثقيفية للمجاهدين حول المشاكل الأمنية وحلولها بما فيها مخاطر الفيس بوك ومواقع التواصل الاجتماعي.

قديم 03-01-2013, 01:39 AM  
افتراضي رد: أمن السرايا: مواقع التواصل الاجتماعي بيئة الكترونية خصبة "للموساد" الصهيوني
#2
 
الصورة الرمزية طارق الخالد
طارق الخالد
(+ قلم لامع +)
الانتساب: 10 - 3 - 2009
الإقامة: رفح
المشاركات: 1,282
معدل تقييم المستوى: 10
طارق الخالد is a jewel in the rough
بارك الله فيك اخي الكريم على هذا الموضوع الهام ،،، و الضروري ، و الذي يجب على الجميع أخذه على محمل الجد و عدم التهاون بهذه المواقع و خاصة طرح المواضيع الامنية ، و التي تخص المجاهدين ،، و قد لاحظنا في الحرب الاخيرة ، مدى خطورة هذه المواقع و خاصة الفيس بوك ،،،،،،،،،،،

مشكوررررررررررررررر كثيررررررررررر
طارق الخالد غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 03-01-2013, 01:49 AM  
افتراضي رد: أمن السرايا: مواقع التواصل الاجتماعي بيئة الكترونية خصبة "للموساد" الصهيوني
#3
 
الصورة الرمزية جـعفر الطيار
جـعفر الطيار
(موقوفون)
الانتساب: 6 - 2 - 2013
الإقامة: في معسكرات الأنصار
العمر: 15
المشاركات: 185
معدل تقييم المستوى: 0
جـعفر الطيار has a spectacular aura about
الأمن الداخلي نفسه بيئة خصبة للموساد ، رمتني بدائها وانسلت
جـعفر الطيار غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 03-01-2013, 02:47 AM  
افتراضي رد: أمن السرايا: مواقع التواصل الاجتماعي بيئة الكترونية خصبة "للموساد" الصهيوني
#4
 
الصورة الرمزية kholod -khaled
kholod -khaled
(+ قلم متميز +)
الانتساب: 8 - 2 - 2010
الإقامة: GAZA / DAER EL-BLAH
العمر: 26
المشاركات: 196
معدل تقييم المستوى: 8
kholod -khaled has a spectacular aura about
اليوم أثناء تصفحي لمواقع الاخبار عالفيس بوك شاهدت هذا الخبر بتاريخ 28/2/2013

أصدرت حماس اليوم الخميس، تعميما لأجهزتها في قطاع غزة، يقضي بملاحقة مطلقي الصواريخ وتقديمهم للتحقيق ومن ثم تسليمهم لما يسمى جهاز الامن الداخلي، على أن لا يتم اطلاق سراحهم قبل محاسبتهم باعتبارها مخالفات شديدة.

وأكد التعميم الذي حصلت 'وفا' على نسخة منه، أن هذا الاجراء يأتي لمقتضيات المصلحة العامة وحفاظا على أمن وسلامة المواطنين .!!!!



( لتأكيد الخبر منقول من موقع كل شي نيوز (هاد الرابط
http://kolshenews.com/?page=details&newsID=7649&cat=3

خبر غريب من نوعه ........................
kholod -khaled غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 03-01-2013, 02:49 AM  
افتراضي رد: أمن السرايا: مواقع التواصل الاجتماعي بيئة الكترونية خصبة "للموساد" الصهيوني
#5
 
الصورة الرمزية مشير كوارع
مشير كوارع
(+قلم دائم الاحتراف+)
الانتساب: 11 - 12 - 2009
الإقامة: بلادي وان جارت علي عزيزة
المشاركات: 24,992
معدل تقييم المستوى: 32
مشير كوارع is a name known to all
قد يكون ...وقد لا يكون ...!!!
هب جدلا أن اليهود قد أسقطوا مائة - بسذاجة الفلسطيينين وليس بمهارة رجل الامن الاسرائيلي الحقير - من خلال شبكات التواصل ...أوحتى الملتقى التربوي - حتى لاتزعل -...!!!
ماذا يساوي ذلك مقابل التنسيق الامني الرسمي والفعال والذي يضخ بالمعلومات والنشرات ...من خلال واد الذئاب أو وادي الحرامية ...!!!
وماذا يذكر ذلك مقابل ما اسقطت اسرائيل من جيش العملاء ...من خلال تصاريح العمل ...وبوابة ترقوميا - رضي الله عنها وأرضاها- والتي سماها الزعماء الخالدون السابقون ... الممر الامن ...!!!
بل الارقام التي سقطت أ وتساقطت على بوابة رفح الالكترونية ...من خلال العدسات الالكترونية ...و التنسيق المشترك لهو حقيقة لا خيالا ...!!!
لقد أراد الله - عزوجل - أن اكون معتقلا في سجن النقب الصحراوي ...وهالني ما شاهدته من التعليمات الامنية للسجناء والمعتقلين والأسرى ...من خلال الكراريس الكاذبة ...!!!
فكان اي معتقل يحرك راسه او يضع يده على راسه ...مشبوه ...ويحقق معه او كما كانوا يرددون ...وضعه في زاوية من زوايا الخيمة ...!!!
فقلت لهم اخواني الكرام بعملكم هذا توفرون الارض الخصبة للاسقاط النفسي ...بزرع بذور الشك ونزع الثقة من الافراد ...
والنتيجة كما علمت أن من كان يمارس ذلك مع اخوانه ...تبين مع مرور الايام هو نفسه من كبار العملاء ...ويتبؤون اعلى الرتب في التنظيمات والمنظمات ...!!!
ولاشك ان هناك تفسيرا علميا ونفسيا لمثل تلك الحالات - لامجال لذكره الان - ...!!!
وأود أن يعلم الاخوة الاعضاء والزوار ...ان الحرص ذهب برؤوس الرجال - مثل عربي - ...!!!
ولقد جقق معي كثير من رجال المخابرات الاسرائيلية... او ما يعرف عندهم بالشين بيت ...مرارا وتكرارا ...ولن انسى ماقاله أحدهم يوما وهو غاضبا مني ..." كل من يأتيننا هنا خائفين مرعوبين ...وانتا ولا على بالك كأنك قاعد في داركو" ...!!!
لقد أصاب ذلك الغبي كبد الحقيقة ...وصدق وهو كذوب ...!!!
فالجوالات ...والملابس ...والفضائيات والاكسسوارات والبيارات والسيارات ...والصفحات الورقية والالكترونية ...وحتى المساجد صارت مرتعالاسقاط الفلسطينيين ...!!!
وأخشى ما أخشاه ...أن ياتينا يوما أحدهم ويقول حتى الاسقاط في الأحلام... والرؤى الشهية ...!!!
وهذه أمور شرحها يطول ويطول ...ولكننا نختصر ونقول ...
لاشك أن العدو لا يتورع عن استخدام اي وسيلة مادام وجد في الضحية استعداد ا للاسقاط ...وهذه النقطة مهمة جدا جدا لرجل الأمن الاسرائيلي ...فمن خلالها يتحكم في نفسية الضحية ...والذي قد يستهويه الجنس أو المخدرات والدخان ... او المنصب او الدولار ...!!!
ولقد أعجبت بصديق ذكي ... يوم ان عرض عليه ضابط المخابرات رزم من الدولارات لا تعد ولاتحصى ...فقال له صديقي بلغة المستهزىء والساخر ...أوافق ان اعمل معك... ان كانت دولاراتك حقيقية ...!!!
وفاحمر وجه الضابط الخبيث ...وقال له فعلا هي غير حقيقية ...ولكنها تاخذ بالعقول والابصار ...!!!!!
فبمثل هذه الاساليب ...يتلاعبون بنفسية الضحية الضعيفة ...والتي ما ترسخت فيها الوعي كما يجب ان يكون ...!!!
وللاسف مازال النموزج المعمول به " اليهود اليهود يسقطون ويسقطون "...حتى اذا وقع اي انسان بين ايديهم ...يظن أنها القاضية ...!!!
وهذه النقطة يفهمها رجال الأمن الاسرائيليين جيدا ...فيكررون الامثال الباطلة التي يتداولها الناس على الألسنة ...مثل " دخول الحمام مش زي خروجه " أو " اللي بدخل الحمام بتحمم "
وحتى تتضح هذه الفكرة جيدا بمثال بسيط جدا أقول : هناك على الفيس بوك الاسرائيلي مناظر تقشعرمنها الأبدان ...ولا يخطر لك ببال ...من شات وعري وفجور... أي ان عوامل الاسقاط التي ذكرت في التقرير اعلاه متوافرة وزيادة عليه و مضاعفة ... !!!
ياترى كم ستسقط من الاسرائيلين ...ليعملوا لصالح الفلسطينيين ...وأجهزتهم الامنية والتي تفوق اجهزة اسرائيل كما وعددا ...!!!
لاشك انك سترجع بخفي حنين ...!!!
ولن تستطيع أن تسقط أحدا ...ياترى ما السبب ؟؟؟
هل هو الدين ...؟؟؟ لا دين لاسرائيل اصلا
هل هي الاخلاق ؟؟؟معروف عن اليهود ...أشد الامم انحدارا ...وفسادا ...
طيب شو السبب ...
انهم يخطؤون ويتعلمون من أخطائهم ...وعندهم عقيدة راسخة هي ...عدوي عدوي وسيبقى عدوي مادام هو عدوي ...!!!
ولربما سبقهم أرسطو بقوله: اعرف نفسك ...واعرف عدوك ...!!!
وللاسف الشديد لم أجد دراسة موضوعية - الا ماندر وقليل جدا - عالجت موضوع السقوط والانهيار النفسي ...قبل مرحلة العملاء ...!!!
ان أبسط سلاح متوفر بين ايدينا هو التربية الوقائية ...وقفل ابواب الشياطين ...والحد من ظاهرة البطالة ..وظاهرة الاقلاع عن الزواج ...!!!
وكذلك توعية الشباب... والتركيز على القضية لا الحزبية ...!!!
سلامي لكم جميعا
مشير كوارع غير متصل   رد مع اقتباس