#1    
قديم 05-05-2005, 07:11 PM
الصورة الرمزية المشرف العام
المشرف العام
 
 
الانتساب: 1 - 1 - 2005
الإقامة: الملتقى التربوي
المشاركات: 6,281
معدل تقييم المستوى: 19
المشرف العام has a brilliant future

  إدراج رابط بريد إلكتروني  مراسلة  ناشـر الموضـوع

 

من أسماء الله الحسنى:

الأول: الذي ليس قبله شيء.

الآخر: الذي ليس بعده شيء.

الظاهر: الذي فوقيته وعلوه فوق كل شيء.

الباطن: المحيط بكل شيء بحيث يكون أقرب إليه من نفسه.

الصمد: الذي لا جوف له. وقيل: السيد الذي يُصمد إليه في الحوائج.

البارىء: المنشىء للشيء من العدم إلى الوجود.

البر: قال ابن عباس: اللطيف، وفي لسان العرب: العطوف الرحيم اللطيف الكريم، وقال الضحاك: الصادق فيما وعد.

المهيمن: الشهيد على عباده بأعمالهم.

الرب: المالك الذي لا منازع له، والفعال لما يريد؛ ذو التصرف التام والتدبير المطلق لكل شيء.

العلي: فكل معاني العلو ثايتة له؛ وهي: علو القهر فلا مغالب له، وعلو الشأن فهو المتعالي عن جميع النقائص، وعلو الذات وهو فوقيته - تعالى - مستوياً على عرشه.



من كلمات القرآن:

مارج: الشعلة ذات اللهب الشديد المختلط بسواد النار ودخانها.

القطمير: القشرة التي على النواة.

الفتيل: ما يكون في بطن النواة طولاً.

النقير: النقرة التي في ظهر النواة.

سندس: الحرير الرقيق.

استبرق: الحرير السميك.

الإل: القرابة.

الذمة: العهد.

البأسأء: كل ضر أصاب الإنسان في غير نفسه مثل موت الولد وتلف المال.

الضراء: كل ضر أصاب الإنسان في نفسه كالمرض.

العقيم والصرصر: هما الريح في البر.

العاصف والقاصف: هما الريح في البحر.

أنزل: تجيء مع التوراة والإنجيل لأنهما أنزلا جملة واحدة على موسى وعيسى - عليهما السلام - ؛ وتجيء مع القرآن لأنه أنزل جملة واحدة من اللوح المحفوظ إلى السماء الدنيا.

نزّل: تجيء مع القرآن فقط لأنه نزل من السماء الدنيا على النبي - صلى الله عليه وسلم - منجماً حسب الحوادث.

المطر: يرد في القرآن في سياق العذاب.

الغيث: يرد في القرآن في سياق الرحمة.

اللعب: فعل الجوارح.

اللهو: فعل القلب.

الترف والهوى ما ذكرا في القرآن إلا في معرض الذم.



أسماء أخرى لبعض سور القرآن:

التوديع: النصر.

سنام القرآن: البقرة.

النبي: التحريم.

الآداب: الحجرات.

النساء الصغرى: الطلاق.

قلب القرآن: يس.

عروس القرآن: الرحمن.

المؤمن: غافر.

بني إسرائيل: الإسراء.

أساس القرآن: الفاتحة.

الفاضحة: التوبة.

لباب القرآن: المفصل.


الإخلاص الثانية: الكافرون.

النعم: النحل.


قديم 05-05-2005, 07:13 PM  
افتراضي مشاركة: فوائد لغوية عديدة.. ..يسعدنا إثراء هذه الزاوية..
#2
 
الصورة الرمزية المشرف العام
المشرف العام
()
الانتساب: 1 - 1 - 2005
الإقامة: الملتقى التربوي
المشاركات: 6,281
معدل تقييم المستوى: 19
المشرف العام has a brilliant future
** لغة:

التقريظ: مدح الرجل حياً.

التأبين: مدح الرجل الميت.

الجُهد: الطاقة.

الجَهد:المشقة.

السِلم: الصلح.

السَلَم: الاستسلام.

الغوغاء: صغار الجراد.

الهمج: صغار البعوض.

مأفون: أي كأنه مستخرج العقل فلا رأي له.

مأبون: أي معيب بخلة سوء.

القطر: النحاس.

اللجين: الفضة.

التبر: الذهب.

نميت الحديث: نقلته على جهة الإصلاح.

نميّت الحديث: نقلته على جهة الإفساد.

الحابل: هو من يسوق الإبل في الحرب.

النابل: هو ضارب النبل والسهام.

الحاقن:هو حابس البول.

الحاقب: هو حابس الغائط.

الحازق: من ضاق عليه نعله.

هيهات: تعني بُعد.

شتان: تعني افترق.

العلوج: هم بقايا عجم الشام ومفردها علج.

الزواقيل: هم بقايا عجم الجزيرة ومفردها زاقول.

الضيفن: هو ضيف الضيف.

المجذوب: هو من لا شيخ له؛ وهو تعبير صوفي
المشرف العام غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 05-05-2005, 07:14 PM  
افتراضي مشاركة: فوائد لغوية عديدة.. ..يسعدنا إثراء هذه الزاوية..
#3
 
الصورة الرمزية المشرف العام
المشرف العام
()
الانتساب: 1 - 1 - 2005
الإقامة: الملتقى التربوي
المشاركات: 6,281
معدل تقييم المستوى: 19
المشرف العام has a brilliant future
** أضداد:

وراء: تكون قداماً تكون خلفاً.

جليل: عظيم وحقير.

عسعس: أقبل وأدبر.

الهاجد: القائم المصلي بالليل والنائم أيضاً.

غابر: الماضي من الأيام وما يستقبل منها.

المولى: المالك والمملوك.

السدفة: الظلمة والضوء.

الناهل: العطشان والريان.

الحشمة: الغضب والحياء.

الطرب: خفة تصيب الإنسان لشدة السرور أو لشدة الجزع.

المأتم: النساء المجتمعات في غم وحزن ومناحة، وكذلك النساء المجتمعات في فرح وسرور.

الصريخ: المغيث والمستغيث.



** ثنائيات:

الأبردان: الظل والفيء.

الطريدان؛ الجديدان؛ الأصرمان: كلها تطلق على الليل والنهار.

الأبيضان: الماء واللبن. وقيل الشباب والشحم بالنسبة للمرأة.

الأحمران: اللحم والخمر.

الأسودان: التمر والماء.

الأمران: الهرم والمرض.

الأخبثان: السهر والضجر.

العسكران: عرفة ومنى.

الأعجمان: الطير والوتر.

الوحيان: القرآن والسنة.

القريتان: مكة والمدينة في الإسلام؛ ومكة والطائف في الجاهلية.

الأطيبان: لذة المطعم والمنكح.

الأجوفان: الفم والفرج.
المشرف العام غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 05-05-2005, 07:14 PM  
افتراضي مشاركة: فوائد لغوية عديدة.. ..يسعدنا إثراء هذه الزاوية..
#4
 
الصورة الرمزية المشرف العام
المشرف العام
()
الانتساب: 1 - 1 - 2005
الإقامة: الملتقى التربوي
المشاركات: 6,281
معدل تقييم المستوى: 19
المشرف العام has a brilliant future
** أصوات:

الكرير: صوت الصدر.

الكشيش: صوت جلد الأفعى.

الرغاء: صوت الإبل.

الخشخشة: صوت النعال، وصوت السلاح.

الثغاء: صوت الشاة.

النشنشة: صوت الثوب الجديد.

الشحيج: صوت البغال.

الجعجعة والعجعجة: الصوت العالي والصياح.

القوقأة: صوت الدجاج.

الصفير: صوت النسور.

الفحيح: صوت الأفاعي.

النعيب: صوت البوم.

البغام: صوت الظبي.

الصرصرة: صوت البازي.

الصرير: صوت الباب.

الخرير: صوت الماء.

الهديل: صوت الحمام.



** الأطعمة:
القرى: طعام الضيفان.

الخرس: طعام الولادة.

الوليمة: طعام العرس.

الغديرة: طعام الختان.

الإعذار: طعام الختان أيضاً.

الوكيرة: طعام الفراغ من البناء.

التحفة: طعام الزائر.

المأدبة: طعام الدعوة.

العقيقة: طعام المولود في اليوم السابع.

النقيعة: طعام القادم من سفر.

الوضيمة: طعام المأتم.

الواغل: الداخل على القوم وهم يشربون دون دعوة.

الوارش: الداخل على القوم وهم يأكلون دون دعوة.


** أسماء ومعان:

فيحاء: الدار الواسعة، وهو لقب البصرة ودمشق.

فيروز: حجر كريم أزرق يميل إلى الخضرة.

نجران:العطشان أو الخشبة التي يدور عليها الباب.

نجف: التل أو مكان مستطيل في بطن الوادي أو الأرض لا يعلوه الماء.

هيام: التراب الناعم الجاف.

وهران: الخائف.

سديم: الضباب الرقيق.

سدير:العشب؛ منبع الماء؛مجتمع النخل.

مازن: بيض النمل.

الفرزدق: جمع فرزدقة أي الرغيف.

جرير: الحبل.

الأخطل: طويل الأذنين.

مربد: مربط الجمل ومكان حبسها.

ياسر: الجزار"من الميسر في الجاهلية"؛ اليسر.

عثمان: الثعبان، فرخ الحبارى.

هشام: الكريم.

جعفر: النهر؛ الناقة الغزيرة اللبن.

قيروان: القافلة؛ معظم الكتيبة؛ الجماعة من الخيل.

كوفة: الرملة الحمراء المستديرة.

ميثاء: الأرض السهلة.

ليلى: نشوة الخمر.

باقر: المتبحر في العلم والمتعمق فيه.

شيحان: الغيور على حرمه؛ الطويل.

وقاص: كاسر الأعناق، الشبكة لصيد الطيور.

هبيرة: الضبع الصغير.

مصعب: الفحل من الأبل.

أسامة؛ عزام؛: من أسماء الأسد.

هيثم: الصقر.

إبراهيم: اسم آرمني معناه أبو الشعوب الكثيرة، وقيل سرياني معناه أب رحيم، وقيل جرهمي معناه حاد البصر.

داوود: اسم كنعاني معناه حبيب الله.

هارون: اسم كنعاني معناه الجبل الصغير.

يوسف: اسم كنعاني معناه يزيد.

مريم: بنت البحر.

أعبل: أبيض مؤنثه عبلى.

إسماعيل: اسم كنعاني معناه: استجاب الله.

هند: المئة من الأبل.

شادن: الغزال الصغير.
المشرف العام غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 05-13-2005, 04:05 PM  
Lightbulb تعااااااااااااالوا : هل للأصوات أسمااء؟؟!!.
#5
 
الصورة الرمزية نضال السلول
نضال السلول
(+ قلم متميز +)
الانتساب: 17 - 4 - 2005
الإقامة: :::فلسطين:::
العمر: 38
المشاركات: 247
معدل تقييم المستوى: 0
نضال السلول has a spectacular aura about
أسماء الأصوات

هذه كلمات لا تشارك أسماءَ الأَفعال إلا في بنائها على ما سمعت به، وإلا في الاكتفاءِ بها، فلا إعراب لها ولا تتحمل الضمائر. أَما الغرض منها فإِما خطاب صغار الإنسان وما لا يعقل من الحيوان، وإما حكاية أصوات الحيوان. وقد يُجْرون الصوت اسماً لصاحبه فيعاملونه معاملة الأسماءِ. وغالب هذه الأسماء فيه أَكثر من لغة وهي جميعاً صنفان:

1ً- الصنف الأَول من أَسماءِ الأَصوات احتاج العرب إلى وضعه تلبية لضرورات الحياة إذ كان الرعي معاش كثير منهم، وإليك طائفة مما خاطبوا به حيوانهم:

لزجر الإِبل: هَيْدَ، هادِ، دِه، حاي، حلْ، حلا، حبْ (عند البروك).

جئ، جَوْتَ (دعاؤُها للشرب)

نِخْ نِخَّ (عند الإناخة)

بس (صوت الراعي يسكنها عند الحلب)

هِدَعْ (دعوة صغارها المتفرقة).

لزجر الفرس: هلا

لزجر البغل والخيل: عدسْ

للضأن: حا، حاءِ (دعاءٌ إلى الشرب)، هُسْ، حَجْ (لزجرها)

للمعز: عا، عاءِ، (دعاءٌ إلى الشرب) سعْ (للزجر)

للحمار: سأْ (دعاءٌ للشرب)

للكلب (طرداً له): هجْ، هجا.

للدجاج: دَجْ (دعاءٌ لها).

للسبع: جَهْ (زجراً له ليكف ويبتعد).

2ً- والصنف الثاني يحاكون به أَصوات ما لا يعقل مثل:

قَبْ (لوقع السيف)، طاقِ (لصوت الضرب)، طَقْ (لوقع الحجر)، غاقِ (للغراب)، ماءِ (لبغام الظبي)، وَيْهِ (للصراخ على الميت)، شِيْب (صوت مشافر الإِبل عند الشرب) طِيْخ (صوت الضاحك) عِيطِ (صوت الصبيان مجتمعين).

فإِذا استعملوا الصوت بدل التلفظ باسم صاحب انقلب اسماً وتحمَّل الإِعراب كسائر الأَسماءِ، تقول: (رأَيت غاقِ وركبت عدسْ) بمعنى (رأَيت غراباً وركبت بغلاً) فتبقي الأَسماءَ مبنية على أَصلها وتقدر لها الإِعراب المناسب، أَو تعربها كالأَسماءِ المتمكنة فتقول: (رأَيت غاقاً وركبت على عدسٍ).

الاشتقاق من أسماء الأصوات: اشتقت العرب من هذه الأَسماء مصادروأفعالاً توخياً للإيجاز فقالوا: جهجهتُ بالسبع، عاعيت بالمعزى، وحوَّبت بالإبل وجأْجأْت بها وحلحلت بها، ونخنختها، وسأْسأْت بالحمار، وسعسعت بالمعز وطقطقت الحجارة وعيّط الصبيانُ.. ذلك إِذا خاطبوا الحيوان بالصوت الخاص به أَو أَخبروا بتصويته بصوته الخاص وقالوا: راعٍ هسْهاس وهُساهس (إِذا رعى الليل كله، مخاطباً غنمه بهُس).

الشواهد:

(عدسْ) بعدما طال السفار وكلَّتِ 1- أَلا ليت شعري هل أَقولن لبغلتي

بيهس الجرمي


نجوتُ وهذا تحملين طليق 2- (عدسْ)، ما لعبَّاد عليك إِمارة

يزيد بن مفرغ الحميري



3- إذا حملت بزتي على عدس على الذي بين الحمار والفرس فما أبالي من غزا ومن جلس

4- يا عنز هذا شجر وماء عاعيت لو ينفعني العيعاء وقبل ذاك ذهب الحيحاء

ولا الجيءِ امتداحيكا 5- وما كان على الهِيءِ



(هِئْ: دعاءٌ للعلف، جئْ: دعاء للشرب). معاذ الهراء

حتى يرى أَسفلها صار علا 6- ليس بثانيها بَهْيدَ وحلا

القتال الكلابي


ولم يُقَلْ دونه هيْدَ ولا هادِ 7- إني إِذا الجار لم تُحفظ محارمه

وليس جاري كعشٍ بين أَعواد لا أخذل الجار بل أَحمي مباءَته

ابن هرمة


يغضب إِن قال الغراب غاق 8- معاودٌ للجوع والإِملاق

القلاخ
الموضووووووووووع منقووووووووووول والله يعطيكم العافية
نضال السلول غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 06-02-2005, 07:26 PM  
افتراضي أشهر كنى الأمهـــــات
#6
 
الصورة الرمزية المشرف العام
المشرف العام
()
الانتساب: 1 - 1 - 2005
الإقامة: الملتقى التربوي
المشاركات: 6,281
معدل تقييم المستوى: 19
المشرف العام has a brilliant future
[align=center]1
أم جابر
الهريسة

2
أم جندب
الغشم والظلم

3
أم الحرب
الراية

4
أم حباب
الدنيا

5
أم حلس
الأتان (الحمارة)

6
أم حمارس
دابة لها قوائم كثيرة

7
أم الخبائث
الخمر

8
أم درن
الدنيا

9
أم درين
الأرض المجدبة

10
أم دفار
الدنيا

11
أم دفر
الدنيا · المصيبة

12
أم الدماغ
جلدة رقيقة على الدماغ

13
أم الدهيم
الداهية · المصيبة · المنية

14
أم الرأس
الهامة

15
أم راشد
المفازة

16
أم الربيق
الداهية

17
أم الربيس
المصيبة

18
أم الرقوب
المصيبة

19
أم رغم
الضبع

20
أم رمال
الضبع

21
أم رمح
اللواء وما لف عليه

22
أم رياح
طائر

23
أم شملة
الخمر· الدنيا · الشمس

24
أم صبار
الداهية · المصيبة

25
أم طبق
الداهية · المصيبة

26
أم الظباء
الفلاة

27
أم عامر
الضبع

28
أم عجلان
طائر

29
أم عمرو
الضبع

30
أم عوف
أنثى الجراد

31
أم العايلة
من يقلدونه أمورهم

32
أم غياث
السماء

33
أم غيلان
شجرة من العظاه وهي أكثر شوكاً

34
أم فروة
النعجة

35
أم القرى
مكة المكرمة

36
أم القرآن
سورة الفاتحة

37
أم كلبة
الحمى

38
أم كلب
شجرة جبلية لها نور أصفر

39
أم قوب
الداهية · المصيبة

40
أم قشعم
الحرب · المنية · الداهية · الضبع · العنكبوت · الدلة · قرية النمل

41
أم النجوم
المجرة

42
أم هبيرة
أنثى الضفادع

43
أم الهنير
الأتان

44
أم الهيثم
العقاب

45
أم الوليد
الدجاجة

46
أم أدراص
اليربوع · الداهية[/align]
المشرف العام غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 07-06-2005, 11:25 PM  
افتراضي ما الفرق بين الوزن والكيل ؟
#7
 
الصورة الرمزية محمود
محمود
(+ قلم جديد +)
الانتساب: 30 - 4 - 2005
العمر: 43
المشاركات: 24
معدل تقييم المستوى: 0
محمود has a spectacular aura about
كان القدماء يخصصون الوزن بالسوائل كالسمن والعسل والخل والزيت ،فتقول : عندي منوان عسلا ، وراقود خلا ،والكيل للحبوب وما شابهها مثل الأرز والذرة والشعير وغيرها ،وكان الكيل بالصاع تقول : عندي صاع قمحا .
أما في عصرنا الحاضر فقد طغى الوزن على كل شيء فتقاس به السوائل وغيرها . فنجد وحدة الكيلو تستعمل في الجوامد والسوئل غير المعبأة ،ووحدة الليتر تكون للسوائل المعبأة كالألبان وغيرها وبعض السوائل قد يكون بالكيلو كالعسل ،فالمسألة لم تعد منضبطة .
أما الألفاظ القديمة التي تختص بالكيل والوزن فالذي أعرفه أنهم يقيسون السوائل بـ "المن" و"الراقود" والرطل" . والكيل يقاس بالصاع والقفيز والجريب والإردب ،أما التفريق بينها فارجع إليه في كتب اللغة .
محمود غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 12-19-2005, 12:48 AM  
افتراضي معني كلمة مبروك .... ادخل وانصدم
#8
 
الصورة الرمزية :: أبو بلال ::
:: أبو بلال ::
(+ قلم متميز +)
الانتساب: 23 - 4 - 2005
الإقامة: :: فلسطين ::
المشاركات: 288
معدل تقييم المستوى: 13
:: أبو بلال :: has a spectacular aura about
معني كلمة مبروك .... أدخل وانصدم

--------------------------------------------------------------------------------

تعتبرُ عبارة (مبـروك) من التهاني المتداولة الشائعة بيننا، ونقصد بها الدعاء ..

بالبركة والنّماء عند المناسبات السارّة . ..

لكنّ الصحيـحَ من جهة اللّغة أن نقول (مُبـارك) أو (بالبَـرَكة) أو (بارك الله لك أو فيك أو عليك) أو (باركك الله) ..

ونحوها من صيغ التبريكات الصحيحة لغةً وشرعاً، والتي تعني الدعاء بالنّماء والزّيادة .

أما (مبـروك) فإنها مشتقّة من بَرَكَ البعير يبرُكُ بُروكاً أي : استناخَ البعير وأقامَ وثبَتَ .

فقولنا لشخص (مبـروك) يعني : بَرَك عليك البعير واستقرّ وثَبَتَ ، لأنه اسم مفعول من بَرَكَ .

فهذه العبارة في الحقيقة دعاءٌ على الشخص لا دعاءٌ لـه، واختلاف المعنى واضح وضوح الشمس .

لذا فهي دعوةٌ كريمة إلى تقويم الأقلام والألسن على صحيح لغتنا العربية . (اكرمكم الله جميعا)

منقول للفائده
:: أبو بلال :: غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 12-22-2005, 12:21 PM  
افتراضي مشاركة: معني كلمة مبروك .... أدخل وانصدم
#9
 
الصورة الرمزية أيمن راضي
أيمن راضي
(+ قلم جديد +)
الانتساب: 22 - 12 - 2005
المشاركات: 1
معدل تقييم المستوى: 0
أيمن راضي has a spectacular aura about
/
شكرا على الموضوع القيم
أيمن راضي غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 12-22-2005, 03:27 PM  
افتراضي مشاركة: معني كلمة مبروك .... أدخل وانصدم
#10
 
الصورة الرمزية master2001
master2001
(+ قلم فعال +)
الانتساب: 21 - 6 - 2005
الإقامة: GAZA Strip
العمر: 34
المشاركات: 128
معدل تقييم المستوى: 0
master2001 has a spectacular aura about
[align=center]وللعلم أيضا
فمبروك اسم من أسماء الجن
ويكره أن يقال المباركة بهذا اللفظ

ومشكور أخوي علي الموضوع
[/align]
master2001 غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 03-21-2006, 07:55 PM  
افتراضي مشاركة: معني كلمة مبروك .... أدخل وانصدم
#11
 
الصورة الرمزية شمس الاصيل2
شمس الاصيل2
(+ قلم جديد +)
الانتساب: 18 - 3 - 2006
العمر: 32
المشاركات: 16
معدل تقييم المستوى: 0
شمس الاصيل2 has a spectacular aura about
شكرا لتوضيح واحب ان اقول للك ان من الممكن او انى سمعت ان كلمة مبروك اسم شيطان هل للكلام صحة
شمس الاصيل2 غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 03-23-2006, 04:32 PM  
افتراضي مشاركة: معني كلمة مبروك .... أدخل وانصدم
#12
 
الصورة الرمزية محمد عفانة
محمد عفانة
(+ قلم متألق +)
الانتساب: 23 - 3 - 2006
الإقامة: غزة
المشاركات: 343
معدل تقييم المستوى: 12
محمد عفانة has a spectacular aura about
شكرا على المشاركة القيمة
محمد عفانة غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 03-23-2006, 10:36 PM  
افتراضي مشاركة: معني كلمة مبروك .... أدخل وانصدم
#13
 
الصورة الرمزية smarteyes
smarteyes
(مؤسس ومشرف فني)
الانتساب: 16 - 4 - 2005
الإقامة: :: فلسطين ::
العمر: 37
المشاركات: 562
معدل تقييم المستوى: 13
smarteyes has a spectacular aura about
مشكور اخي على التوضيح
كلمات كثيرة اختلف استخدامها فاختلفت معانيها ومنها ما نربطه باشياء من ارض الواقع فمثلا عند التهاني بقولنا مبارك الكثير يسرع بالرد ( مابحبوش ) لانهم ربطوا الكلمة بواقع

ولك كل التحية
smarteyes غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 05-07-2006, 08:00 PM  
افتراضي رد: معني كلمة مبروك .... أدخل وانصدم
#14
 
الصورة الرمزية أبو سمية
أبو سمية
(+ قلم جديد +)
الانتساب: 20 - 3 - 2006
العمر: 46
المشاركات: 5
معدل تقييم المستوى: 0
أبو سمية has a spectacular aura about
والله أنا أفضل كلمة مبروك حتى ولو كان اسم جني لأن (مبارك) أسوأ في كل الحالات وأشكرك على حرصك
أبو سمية غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 05-08-2006, 02:54 PM  
افتراضي
#15
 
الصورة الرمزية عيد أحمد
عيد أحمد
(+ قلم جديد +)
الانتساب: 7 - 5 - 2006
الإقامة: gaza
العمر: 34
المشاركات: 5
معدل تقييم المستوى: 0
عيد أحمد has a spectacular aura about
مشكور على هذا التوضيح يا عسل

بس لازم الواحد لما يقولها يشكلها

أو يستغني عنها خالص ويقول كلمة تانية بدل منها

أخوكم
عيد أحمد
عيد أحمد غير متصل   رد مع اقتباس
إضافة رد


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)

 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

اذكر الله ...


الساعة الآن 08:44 AM بتوقيت القدس