#1    
قديم 12-23-2009, 03:32 AM
سامي 2010
+ قلم بدأ بقوة +
 
 
الانتساب: 4 - 8 - 2009
المشاركات: 72
معدل تقييم المستوى: 9
سامي 2010 has a spectacular aura about

  إدراج رابط بريد إلكتروني  مراسلة  ناشـر الموضـوع

 

لحمد لله وصلى الله وسلم على رسوله ومصطفاه وبعد:
فإن حروف : أ ب ج د ...الخ أصبحت منتشرة بكثرة كاثرة، حتى أصبح كثير من المسلمين حتى من بعض طلبة العلم يستخدمونها في الترقيم، وحتى في كتب المناهج الدراسية يعنونون بها رؤس المواضيع؛ ولخطورة هذا الأمر أحب أن أنقل هذا الكلام المفيد الماتع للعلامة محمد الإمام حفظه الله، حيث جاء في كتابه «الناظر بمعرفة علامات الساحر»:
أيها المسلم الكريم.. قد تستبعد جدا أن حروف أبجد هوز حروف مخترعة مبتدعَة، لا صلة بها بديننا وبلغتنا لا من قريب ولا من بعيد، فكيف لو علمت أنها عمدة عند المنجمين السحرة؟! لأنك تقول: لقد وجدنا هذه الحروف مكتوبة في القاعدة البغدادية التي يتعلمها أطفال المسلمين إلى وقت قريب، وفيها من القرآن جزء عم.
وإليك بيان موجز عن حقيقة حروف أبجد هوز:
1- حروف أبجد هوز بدعة يهودية صح عن ابن عباس عند عبد الرزاق والبيهقي وغيرهما أنه قال: «إن قومًا يحسبون أبا جاد وينظرون في النجوم ولا أدري لمن فعل ذلك من خلاق».
وقد جاء مرفوعًا ولكنه غير صحيح، فهذا الأثر يدلك على أن حروف أبا جاد كانت موجودة في عهد الصحابة وما كان من الصحابة إلا أن وقفوا محذرين من استخدامها، وكما ترى أن ابن عباس عدها من أمور السحر والتنجيم.
- وأما كونها بدعة يهودية، فقد قال ابن الأمير الصنعاني في رسالته المتعلقة بحروف أبا جاد: (... وأما أهل اللغة العربية فمعلوم أنهم لا يعرفون ذلك ومن الآثار ما يشعر بأنه عرف لليهود ...)
قلت: ألا ترى الذي ذكره ابن الأمير لا يصح إلى الرسول r، وقال ابن الأمير: (ومن المعلوم قطعًا أنه لم يكن ذلك من لغة العرب كما يعلم قطعًا أن العرب لم تعارض القرآن فما هو إلا من علم اليهود ومن أوضاع أسحارهم)
قلت: الحكم على أن حروف أبا جاد من اختراع اليهود له وجه قوي إذا أنهم مشتغلون بذلك كثيرًا وكثيرًا، بل هم تجار السحر والتنجيم.
والذي نستطيع الجزم به دون تردد أن هذه الحروف من أعمال الكفار كانوا يهودًا أو مجوسًا أو غيرهم.

2- جعل السحرة لكل حرف عددًا يخصه، ومن ذلك الألف عددها (20)، والباء (30)، والجيم (40)، والدال (50)، والهاء (60)، والواو (70)، والزاي (80)، والحاء (90)، والطاء (100)، والياء (200)، إلى آخره. وهذا الجعل في حد ذاته خطوة إلى السحر والتنجيم.

3- بنى السحرة والمنجمون علم الأزياج على حروف أبا جاد.
وعلم الأزياج عرفه صديق حسن خان في كتابه «أبجد العلوم» (2/51) قائلاعلم الأزياج من فروع علم الهيئة وهي صناعة حسابية على قوانين عدد فيما يخص كل كوكب من طريق حركته من سرعة وبطء واستقامة ورجوع...).
وذكر أن علم الأزياج متلقى عن يهودي كان بصقلية، كان ماهرًا في ذلك إلى أن قال: (وإنما يحتاج إلى معرفة مواضع الكواكب من الفلك لنبني عليها الأحكام النجومية، وهي معرفة الآثار التي تحدث عنها بأوضاعها في عالم الإنسان من الملك والدول والمواليد البشرية)اهـ.
قلت: ومن هذا الكلام وأمثاله نعلم أن حروف أبا جاد استخدمت عند أهلها للسحر والتنجيم فما الداعي لإدخالها في تعليم أبنائنا وفي كتبنا الإسلامية والعربية؟
وعلى كل جزى الله ابن تيمية وابن الأمير الصنعاني ومن إليهما من علماء الإسلام الذين حذروا من تلقي هذا العلم (أبا جاد) ولكن أين من يتلقون عن الناصحين من أهل العلم؟

انتهى كلامه حفظه الله
وصلى الله على نبينا محمد وآله وصحبه.


قديم 12-24-2009, 02:55 AM  
افتراضي
#2
 
الصورة الرمزية سامي 2010
سامي 2010
(+ قلم بدأ بقوة +)
الانتساب: 4 - 8 - 2009
المشاركات: 72
معدل تقييم المستوى: 9
سامي 2010 has a spectacular aura about
sm289 ولا رد
سامي 2010 غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 12-24-2009, 04:23 AM  
افتراضي
#3
 
الصورة الرمزية جمعة أبوعودة
جمعة أبوعودة
(+قلم دائم الاحتراف+)
الانتساب: 2 - 3 - 2006
الإقامة: خانيونس
العمر: 49
المشاركات: 3,433
معدل تقييم المستوى: 15
جمعة أبوعودة has a spectacular aura about
بارك الله فيك على ما تضيفه من فائدة

لك تقديري و احترامي
جمعة أبوعودة غير متصل   رد مع اقتباس
إضافة رد


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)

 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

اذكر الله ...


الساعة الآن 09:59 AM بتوقيت القدس