قديم 05-30-2010, 05:57 PM  
Exclamation الرجاء مساعدتي باقصى سرعة
#1816
 
الصورة الرمزية زميرالدا
زميرالدا
(+ قلم جديد +)
الانتساب: 3 - 5 - 2008
الإقامة: غزة
المشاركات: 26
معدل تقييم المستوى: 0
زميرالدا has a spectacular aura about
اريد بحث عن شبكات الحاسوب او عن الانترنت
زميرالدا غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 06-01-2010, 03:55 AM  
Arrow رياح السماء اتت بما لا تشتهي سفن الحرية
#1817
 
الصورة الرمزية نزهة جربوع
نزهة جربوع
(+ قلم بدأ بقوة +)
الانتساب: 28 - 6 - 2008
العمر: 9
المشاركات: 35
معدل تقييم المستوى: 0
نزهة جربوع has a spectacular aura about
رياح السماء أتت بما لا تشتهي سفن الحرية
بقلم /أ 0 نزهة جربوع
بداية أتقدم بأسمى آيات العزاء لذوي شهداء الحرية 0
وتحية إجلال وإكبار نبرقها لمن حملوا النموذج الأمثل للوقوف بجانب أبناء غزتنا العريقة ، تحية إجلال وإكبار لكل صاحب نخوة ، ولكل ضمير حي ، لكل من هبّ ويهبّ بكل ما يستطيع من قوة من اجل الوقوف بجانبنا وقفة شجاعة تاركين أبناءهم وأموالهم مضحين بأرواحهم في سبيل نصرة الحق على الباطل ، مؤمنين بأن أجرهم عند الله عظيم ، ولن يضيع الله مثقال ذرة 0
إن ما حدث اليوم الاثنين في الحادي والثلاثين من مايو لهو مجزرة بشعة وجريمة نكراء بحق الأبرياء حملة غصن الزيتون رمز السلام لأرض السلام والإسلام 0
فما حدث ليس بالجديد على عصابة الكفر والطغيان والغطرسة ، وانه دليل واضح فوق الأدلة التي لا حصر لها ليشهد العالم بأسره على عداء تلك العصابة للسلام والإسلام ، والبقاء على هيمنتها وفرد عضلاتها على جميع الدول ضاربة بعرض الحائط كل الأعراف والقوانين الدولية 0
وكلمه نوجهها لجميع الرؤساء العرب والمسلمين ولجميع القادة وأحرار العالم إلى متى الخضوع والذل لدولة الطغيان والكفر ؟
إلى متى يا أمة المليار السكوت عن الحق ، أم تنتظرون المصائب تصلكم إلى عقر داركم ؟ ولينطبق عليكم المثل القائل " أكلت يوم أكل الثور الأسود 0
متى سيأتي منكم الرجل الذي عز الرجال بهذا الزمان الأغبر ويعيد ابنتكم فلسطين إلى أحضانكم ؟ أم هان عليكم أعراض بناتكم تستباح وأرضهم
تسلب ، وأنتم نيام غارقون في ملذاتكم مستدفئين بأموالكم التي ضاقت بها ذرعا البنوك الصهيوامريكية حتى مؤتمراتكم لم نعد نعول عليها حتى الطفل والكهل كل يعرف نتائجها قبل انعقادها0
وكلمة أبرقها لأبناء شعبنا الحبيب ولجميع الفصائل ما أحوجنا بالاتحاد هذه الأيام ولنكن الأبناء المرابطين الذين نبتغي الأجر من الله تعالى تاركين وراء ظهورنا كل النزاعات مقدمين مصلحة الوطن فوق كل اعتبار ، داعية المولى عز وجل إن يوحد كلمتنا وينصرنا على من عادانا ، ويجعل الجنة مثوانا 0
نزهة جربوع غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 06-01-2010, 06:09 AM  
افتراضي
#1818
 
الصورة الرمزية لاجئة فلسطينية
لاجئة فلسطينية
(+ قلم جديد +)
الانتساب: 24 - 5 - 2010
المشاركات: 23
معدل تقييم المستوى: 0
لاجئة فلسطينية has a spectacular aura about
صدقيني اختي كله كلام عالفاضي الموضوع حياخدله ومين على وسائل الاعلام ومن ثم تنديد واستنكار وبعدها نوم ودمار وكل شي بيروح بطريقه هيك تعودنا بيهبو يومين وبعدين بينسو وكانه ما حصل شي وبالاخر اسرائيل تنفذ كل ما تريد
لاجئة فلسطينية غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 06-01-2010, 10:17 AM  
افتراضي
#1819
 
الصورة الرمزية karama
karama
(+ قلم متألق +)
الانتساب: 3 - 5 - 2007
الإقامة: غزة
العمر: 38
المشاركات: 304
معدل تقييم المستوى: 0
karama has a spectacular aura about
الله يفرجها من غمة سوداء احلت علينا بالامس
الله يرحم جميع الشهداء من اجل توفير الطعام لأهل غزة
karama غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 06-01-2010, 12:21 PM  
افتراضي
#1820
 
الصورة الرمزية المـــلكه
المـــلكه
(+ قلم جديد +)
الانتساب: 4 - 1 - 2010
المشاركات: 4
معدل تقييم المستوى: 0
المـــلكه has a spectacular aura about
السلاااام عليـكمـ

يااليـت إذا تعرفوو تـسوو بحث بعنوان ( انما يخشا الله من عباده العلماء) بالوورد

طالبينـهـ منـي وللأســف مـالقيت ياااليت اللي يعرف مـاايبـخـل علـي

وجعـلـهـ الله في موازين حـسنـاتـهـ
المـــلكه غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 06-01-2010, 12:32 PM  
افتراضي
#1821
 
الصورة الرمزية المـــلكه
المـــلكه
(+ قلم جديد +)
الانتساب: 4 - 1 - 2010
المشاركات: 4
معدل تقييم المستوى: 0
المـــلكه has a spectacular aura about
يالــيــــت أحــد يسااعدنــي بالبـحـث بعنواان
انما يخشا الله من عباده العلماء

جزيت خـيـــراً
المـــلكه غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 06-01-2010, 02:09 PM  
Angry طلب بحث
#1822
 
الصورة الرمزية mohammed bardaa
mohammed bardaa
(+ قلم جديد +)
الانتساب: 1 - 6 - 2010
الإقامة: غزة
العمر: 28
المشاركات: 2
معدل تقييم المستوى: 0
mohammed bardaa has a spectacular aura about
السلام عليكم

اسعد الله اوقاتكم

يسعد صباحكمـ/
يسعد مساكمـ


انا معايا فى الجامعه ..
مادة اسمها المنهاج التربوى

والاستاذ طلب بحث منا على المنهاج المقهور .

ولا يقل عن 3 صفحات
وبامل منكم يا اخون ..
المساعدة ضررروى جدا .. جدا
لانو عليه 15 علامه

والسلام عليكم
mohammed bardaa غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 06-01-2010, 05:08 PM  
افتراضي طلب مساعدة في بجث تقييم اداء النشاط البيعي في العملية البيعية
#1823
 
الصورة الرمزية القلب الدافي
القلب الدافي
(+ قلم جديد +)
الانتساب: 10 - 5 - 2009
المشاركات: 22
معدل تقييم المستوى: 0
القلب الدافي has a spectacular aura about
بحث لا يقل عن عشرون ورقة عن تقييم اداء النشاط البيعي في العملية البيعية
مع جزيل الشكر لمساعدتكم
القلب الدافي غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 06-02-2010, 03:20 AM  
افتراضي
#1824
 
الصورة الرمزية mohammed bardaa
mohammed bardaa
(+ قلم جديد +)
الانتساب: 1 - 6 - 2010
الإقامة: غزة
العمر: 28
المشاركات: 2
معدل تقييم المستوى: 0
mohammed bardaa has a spectacular aura about
>>>>>>>...............................

اتمنى التواصل معى يا اخوان ...
mohammed bardaa غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 06-02-2010, 12:05 PM  
افتراضي
#1825
 
الصورة الرمزية هبة عبدالله
هبة عبدالله
(+ قلم جديد +)
الانتساب: 7 - 7 - 2009
المشاركات: 2
معدل تقييم المستوى: 0
هبة عبدالله has a spectacular aura about
هلا وغلا والله لوسمحتم ساعدونى بالبحث عن الفرق بين الاهداف السلوكية والتكنولوجية
هبة عبدالله غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 06-02-2010, 01:31 PM  
افتراضي
#1826
 
الصورة الرمزية العصر
العصر
(+ قلم جديد +)
الانتساب: 23 - 4 - 2010
الإقامة: فلسطين
العمر: 32
المشاركات: 9
معدل تقييم المستوى: 0
العصر has a spectacular aura about
لو سمحت لى الادارة بوضع الرابط
لعل يكون فيه الفائدة للسائلين
http://www.al-maqha.com/t4384.html
العصر غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 06-02-2010, 01:33 PM  
افتراضي
#1827
 
الصورة الرمزية العصر
العصر
(+ قلم جديد +)
الانتساب: 23 - 4 - 2010
الإقامة: فلسطين
العمر: 32
المشاركات: 9
معدل تقييم المستوى: 0
العصر has a spectacular aura about


الأهداف السلوكية
مفهومها / مكوناتها / شروطها / مجالاتها


مدخل :

أخي المعلم .. ولتتذكر هذه الحقيقة على الدوام وهي :
( أن الأهداف لا تتحقق بنفسها وإنما تتحول – من أفكار وكلمات على أوراقنا ودفاتر تحضيرنا - إلى حقائق ماثلة في نفوس المتعلمين وفضائل يتحركون بها على الأرض بما نبذله من جهود وبما نبتكره من وسائل وما نسلكه من طرق وما نطبقه من نشاطات وما نختاره من أساليب تقويم مناسبة )
أولا : مفهومها :
يعرف الهدف التعليمي عادة بدلالة التغير السلوكي الذي يريد المعلم تحقيقه بعد الانتهاء من عملية التعلم لوحدة دراسية أو لحصة درسية ، وبما أن أي تغير يحدث في سلوك الطالب نتيجة التعلم الصفي يدخل في إطار نتاجات تعليمية تشكل في مجموعها السلوك المتوقع ظهوره عند الطالب لذا فإن الهدف التعليمي يتشكل من مجموعه من النتاجات التعليمية وان هذه النتاجات التعليمية ( السلوكية ) يتم تحقيقها عند الطالب خلال حصة دراسية .
وبناء على ذلك يمكن تعريف النتاجات السلوكية بأنها : تغيرات سلوكية محددة يتوقع ظهورها عند الطالب بعد تعرضه لموقف تعليمي صفي يتضمن خبرات تعليمية جديدة وتظهر النتاجات السلوكية عند الطالب على شكل : ( معلومات ومعارف وطرق تفكير وعادات ومهارات جديدة تلاحظ في سلوك الطالب ) .
ثانيا : مكوناتها :
يتكون الهدف السلوكي من الأجزاء التالية :
أ‌- الفعل السلوكي ( الذي يحدد سلوك التعلم بدقة ) ب - فاعل السلوك ( المتعلم ) جـ - المحتوى ( الموضوع المراد معالجته )
دالظروف ( الحالة التي يكون عليها المتعلم أثناء تأدية السلوك ) هـ- المعيار ( درجة الإتقان التي يقوّم فيها المعلم أداء المتعلم )
مثال توضيحي :
- أنيرسم الطالب المستطيل أمام زملائه خلال خمس دقائق
- الفعل السلوكي : يرسـم
- فاعل السلوك : الطالب
- المحتوى المرجعي : خريطة المملكة العربية السعودية
- الظروف : أمام زملائه
- المعيار : خمس دقائق ( معيار زمني )

ثالثا : شروطها :
إن العبارة الهدفية هي التي تتضمن الهدف السلوكي ، ومن أبرز الشروط التي يجب أن تتوفر عند صياغة العبارة الهدفية ما يلي :
- أن تبدأ العبارة الهدفية بـ ( أن ) المصدرية وفعل مضارع وفاعله التلميذ ( أن يتذكر التلميذ … الخ ) .
- أن تصف العبارة الهدفية الأداء المتوقع منالطالب وليس أداء المعلم أو نشاط المتعلم ( أن يكتسب التلميذ مهارة استخدام الفاعل في جملة ) .
- أن تصف العبارة الهدفية سلوكا يسهل ملاحظته ( أن يجمع التلميذ 66 + 85 ) .
- أن تبدأ العبارة الهدفية بفعل ويشترط أن يكون الفعل مضارعاوأن يشير إلى نتيجة التعلم ( أن يصمم التلميذ جهازا للسمع ) .
- أن تشتملالعبارة الهدفية على فعل سلوكي واحد يسهل قياسه والتحقق منه ( أن يُعرَّف الطالبالمفاهيم التالية : الطقس / المناخ / الاستثمار / التصحر )
- أن تمثلالعبارة نتاجا سلوكيا ( أن ينجز الطالب طباعة 40 كلمة في الدقيقة على الحاسوب )
- أن تتضمن العبارة الهدفية مستوى الأداء المقبول من الطالب ( أن يقرأالطالب الدرس بدون أخطاء )
ويمكن تلخيص صياغة العبارة الهدفية على النحو التالي :
أن + فعل مضارع يصف سلوكا ملحوظا + محتوى السلوك ( معرفة – مهارة – اتجاه ) + وصف الشروط أو الظروف التي يحدث السلوك في إطارها
+ معيار الأداء المقبول للسلوك الذي سيقيس ويقوّم مدى النجاح في تعلم الهدف من خلاله
رابعا : مجالاتها :
مجالات الأهداف السلوكية هي مجالات الإنسان النابعة من فلسفة وجوده ( فكرانفعال – حركة )
فالإنسان : فكـر : وهو ما يعرف بالبعد المعرفي أو الادراكي أو العقلي .
انفعال :وهو ما يعرف بالبعد الوجداني أو العاطفي أو الانفعالي .
حركة : وهو ما يعرف بالبعد الحركي أو النفس حركي أو المهارات الحركية .
وهذه المجالات ( فكر – انفعال – حركة ) هي ثلاثية القدرات المتداخلة بطريقة يصعب فصلها ، بحيث لو تم فصل أي جانب فيها بالجبر أو الخيار حدث الخلل في الشخصية كما يصنفه قاموس الاضطرابات النفسية والعقلية .. فنحن هنا بصدد النفوس والشخصيات السوية التي ترابطت أبعادها الثلاثة ولا مانع أن يبرز جانب عن جانب أو يغطي جانب على آخر ، فهذه هي سنة الله في خلقه ( الفروق الفردية ) .

وفي ضوء ما سبق : صنف ( بلوم ) الأهداف السلوكية إلى ثلاث مجالات كبرى هي :
أ – المجال المعرفي :
يشمل هذا المجال كل ما يتوقع أن يعرفه التلميذ من حقائق ومفاهيم ومبادئ ، تتدرج المعرفة لدى المتعلم إلى المستويات التالية ( تذكرفهم – تطبيق – تحليل – تركيب – تقويم )
ب – المجال الوجداني : إن الأهداف في هذا المجال – بصفة عامة – تختص بالجوانب الانفعالية والعاطفية التي تتصل بتقبلالشخص لأشياء معينة أو رفضه أو عدم ميله إليها ، فيشمل مضمون هذه الأهداف نواتجتعليمية ترتبط بالمواقف والقيم والميول والاتجاهات والعادات والأحاسيس والمشاعروالتذوق والتقدير …. الخ
والجدير ذكره هنا انه ليس من السهولة صياغة أهداف سلوكية في هذا المجال ولا ملاحظتها وقياسها ولكن إذا أردت أن تحكم على اتجاه معين لدى التلاميذ مثلاً فلابد من التفكير بتعبير يدل على الأداء السلوكي العملي .. ويتم تقويم هذا السلوك غالباً بالملاحظة وبأسئلة المواقف أحياناً ويتدرج هذا المجال إلى المستويات التالية ( الاستقبال – الاستجابة – التقدير – التنظيم –التخصيص أو التجسيد )
جـ - المجال المهاري ( النفسحركي )
وترتبط الأهداف في هذا المجال بتطوير المهارة وتعلمها ، وتعرف المهارة بأنها : تمكن التلميذ من إنجاز عمل ما أوتنظيم لوحة أو لعبة ، كما قد تكون اجتماعية كحب الاجتماع والتحدث والاستماع ، أومهارة عقلية كمهارات الربط والتفكير والتحليل والقدرة على الوصول إلى الحقائق وغيرذلك .
ويتدرج هذا المجال إلى المستويات التالية ( الملاحظة – الميل أو التهيئةالاستجابة الموجهة – الآلية أو الميكانيكية – التعديل أو التكيف – الإبداع )
نماذج لأفعال سلوكية تساعد في صياغة الأهداف
م المجال الأفعال السلوكية المناسبة
1 المعرفي يُعرف – يتعرف – يسمي – يعدد – يذكر – يرتبيترجم – يفسر – يستنتج – يطبق – يربط – يوظف –يميز – يجمع – يؤلف – يولديدافع- يحكم على – يجادل في – يقدر- يصحح …الخ
2 الوجداني يلتفتيبدي – يستقبل – يوافق – يبادر – يشعر – يحب – يساند – يبرر – يوازي – يلتزم – يعيد النظر –يتابع – يؤمن- يتمثل – يقتدي – يقاوم – يطيع …الخ
3 المهاري ( النفسحركي) يحرك – يخطو – يجهز – يفحص –يشغل – يقلد – يحاكي – يعيد تركيب أوبناء – يتقن أداء – ينفذ مهارة – يكتب بخط جميل – يرسم – يبني شكلاً – يصمم عملاً يمثل دوراً …..الخ
العصر غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 06-02-2010, 01:39 PM  
افتراضي
#1828
 
الصورة الرمزية عبدالله شعت
عبدالله شعت
(+ قلم بدأ بقوة +)
الانتساب: 2 - 6 - 2010
المشاركات: 37
معدل تقييم المستوى: 0
عبدالله شعت has a spectacular aura about
أخي المعلم .. ولتتذكر هذه الحقيقة على الدوام وهي :
( أن الأهداف لا تتحقق بنفسها وإنما تتحول – من أفكار وكلمات على أوراقنا ودفاتر تحضيرنا - إلى حقائق ماثلة في نفوس المتعلمين وفضائل يتحركون بها على الأرض بما نبذله من جهود وبما نبتكره من وسائل وما نسلكه من طرق وما نطبقه من نشاطات وما نختاره من أساليب تقويم مناسبة )

أولا : مفهومها :
يعرف الهدف التعليمي عادة بدلالة التغير السلوكي الذي يريد المعلم تحقيقه بعد الانتهاء من عملية التعلم لوحدة دراسية أو لحصة درسية ، وبما أن أي تغير يحدث في سلوك الطالب نتيجة التعلم الصفي يدخل في إطار نتاجات تعليمية تشكل في مجموعها السلوك المتوقع ظهوره عند الطالب لذا فإن الهدف التعليمي يتشكل من مجموعه من النتاجات التعليمية وان هذه النتاجات التعليمية ( السلوكية
عبدالله شعت غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 06-02-2010, 06:27 PM  
افتراضي
#1829
 
الصورة الرمزية emanee
emanee
(+ قلم جديد +)
الانتساب: 2 - 6 - 2010
المشاركات: 2
معدل تقييم المستوى: 0
emanee has a spectacular aura about
السلام عليكم
لو امكن من عنده كتب بالعربي او رسائل ماجستير تضمن هذه العناوين ارجو مساعدتي باقصى سرعة وساكون شاكرة جدا
probability and statistics in hydrology


statistical methods in hydrology


time series analysis for casting


a text book of hydrology
emanee غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 06-02-2010, 06:36 PM  
افتراضي
#1830
 
الصورة الرمزية tabarak
tabarak
(+ قلم فعال +)
الانتساب: 9 - 4 - 2009
الإقامة: In Gaza THE MAGN!F!CENT
العمر: 30
المشاركات: 152
معدل تقييم المستوى: 9
tabarak has a spectacular aura about
طيب وأنا أفيدوني الله يجزيكم الخير، ويفتحها عليكم يارب.....
المهم أنا سجلت للدراسات العليا في الجامعة الاسلامية تخصص "فقه مقارن"، لكن المشكلة انو ماعندي نماذج لمتحانات القبول، وما بعرف كيف المقابلة..... فأرجوكم أفيدوني ما استطعتم ، وبارك الله فيكم
tabarak غير متصل   رد مع اقتباس