الرئيسية / تنمية بشرية / 10 عادات بسيطة ستقلب حياتك رأساً على عقب

10 عادات بسيطة ستقلب حياتك رأساً على عقب

حياة

كل واحد منا يريد أن يتمتع بصحة لائقة ويعيش حياة مليئة بالحيوية والنشاط ؟ لكن ماذا تفعل في سبيل الحصول هذا الامر؟

حسنًا، نعلم جميعًا أن الشخص السليم لا يدخن، ويحاول الحصول على وزن صحي، ويمارس التمارين الرياضية ويأكل الطعام الصحي، تبدو هذه الأمور بسيطة، ولكن أولئك الذين حاولوا تغيير عاداتهم يعرفون مدى صعوبة تحقيق هذه الامر. يقرر بعض الناس إجراء تغييرات جذرية، ولكن عندما يواجهون الصعوبات الحقيقية، يفتقرون إلى الحافز والنتيجة تكون الاستسلام.

إن سر الحياة الصحية يحدث بتغييرات صغيرة وبسيطة مثل: كوب من الماء في الصباح ، نشاط بدني أكثر، وجهة نظر متفائلة – هذه مجرد بعض الطرق البسيطة لتحسين نمط حياتك. تغييرات صغيرة تؤدي إلى نتائج كبيرة!

أهم عشر نصائح للحصول على حياة مليئة بالطاقة والصحة والتفاؤل

شرب كوب من الماء في الصباح

استيقظ في الصباح وقم بشرب كوب من الماء بدرجة حرارة الغرفة (24). يمكنك وضع شريحة من الليمون في الماء، يساعد الماء في تنظيف أجهزة الجسم، ويحقق معدل الأيض المطلوب ويطرد السموم. بعض الناس يقولون، أنه يساعد على تقليل الوزن!

احصل على نوم كافي

إن عدم النوم يجعلك تشعر بالتعب والغضب والتوتر طيلة النهار، ويشتت افكارك وانتباهك طيلة الوقت. قلة النوم يمكن أن تضر بصحتك البدنية وتضر بصحة القلب وقد أظهرت بعض الدراسات أن 8 ساعات من النوم لكل فترة 24 ساعة هي متوسط ​​المتطلبات للبالغين.

لكن تختلف حاجات الناس للنوم فيمكن أن تتراوح الساعات المطلوبة بين من 6 إلى 10 ساعات ويعتمد ذلك على عدد من العوامل مثل السن، إذا شعرت بالنعاس بين الساعة الرابعة مساءً والسادسة، فمن المرجح أنك لم تحصل على قسط كافٍ من والنوم والراحة.

 مدد جسدك في الصباح

بدلا من الغفوة في الصباح وعدم القدرة على النهوض من السرير، يمكنك استخدام وقتك بحكمة أكبر، مدد ظهرك، وساقيك، وحرك رقبتك. سوف تساعد جسمك أن يصحو من النوم، التمدد في الصباح يزيد من تدفق الدم إلى عضلاتك، مما يوفر كمية إضافية من الاكسجين لجسدك وستحصل على يوم جديد مليء بالنشاط.

تناول وجبة خفيفة بطريقة صحية

رقائق البطاطس والمكسرات المملحة والحلوى والكعك وغيرها من الأشياء اللذيذة هي بالتأكيد غير صحية لجسمك. تحتوي على الكثير من الدهون والملح والسكر. اختيار المكسرات النيئة والفواكه الطازجة أو التوت بدلا منها هو أمر حكيم، فهي غنية بالفيتامينات والمعادن.

 تناول وجبة الفطور

الإفطار هو أهم وجبة في اليوم من أجل حياة صحية، وخاصة بالنسبة للباحثين عن فقدان الوزن.

إذا تجاهلت وجبة الافطار، فستصاب بالجوع لفترة طويلة قبل تناول الغداء وستبدأ بتناول وجبات خفيفة غنية بالدهون والسكر، ولكنها تكاد تخلوافي الفيتامينات.

أفاد باحثون في مؤتمر جمعية القلب الأمريكية لعام 2003 أن الذين يتناولون وجبة الإفطار هم أقل عرضة للإصابة بالسمنة وأقل عرضة للإصابة بداء السكري مقارنة بالأشخاص الذين لا يتناولون وجبة الافطار.

يكفي أن تنهض قبل 15 دقيقة فقط لعمل واعداد طبق صحي، مثل الأومليت مع الخضار أو سلطة الفواكه مع الزبادي.

لا تنسى أن تمارس المشي

كلنا نعرف أن النشاط البدني مفيد للغاية في حياة كل شخص، لكن معظمنا لا يملك الوقت ولا الرغبة في ممارسة الرياضة.

استخدم السلالم قدر المستطاع بدلاً من المصعد ، قم بالمشي مع أصدقائك، وقم بالسير لفترة أطول قليلاً من المعتاد – استخدم أي إمكانية لتكون أكثر نشاطًا. يقول الباحثون، أن الناس يحتاجون فقط إلى المشي لمسافة تصل إلى 12 ميل في الأسبوع أو لحوالي 125 إلى 200 دقيقة في الأسبوع لتحسين صحة القلب.

تواصل مع الآخرين

يُقال إن الأشخاص الوحيدين هم أكثر عرضة للإصابة ويموتون في سن مبكر.

الأشخاص الذين ليس لديهم أصدقاء يكونون أكثر إجهاداً، وكآبة، وغالباً ما يكونوا أقل نشاطاً. علاوة على ذلك، يقول الخبراء أن الشخص الذي يميل إلى التواصل الاجتماعي يعتبر من وسائل التنبؤ بصحته الجيدة واستقلاله في سنوات لاحقة.

أُدرس مكونات المنتجات المفضلة لديك

تُعد قائمة مكونات المنتج مهمة جدًا لأنها توضح لك ما إذا كان الطعام الذي تريد شرائه يحتوي على مكونات غير طبيعية وغير صحية. هناك المئات، وربما الآلاف من المكونات غير الصحية في السوق ومن المستحيل تذكرها كلها. لحسن الحظ، يمكنك العثور على الكثير من المعلومات عنها على الإنترنت، لذا قم بدراسة جميع الأطعمة المفضلة لديك والأكثر شيوعًا، وكذلك مستحضرات التجميل والمنتجات الأخرى التي تشتريهافي حال كنت امرأة. المكونات الضارة قد تسبب العديد من الأمراض والحساسية وحتى السرطان.

إبحث عن أنشطة جديدة

مارس نشاطًا جديدًا انت وجميع أفراد عائلتك أو مع الاصدقاء الأصدقاء مثل المشي لمسافات طويلة أو الرياضات الجماعية أو التزلج أو ركوب الدراجات. اعثر على هواية يمكن أن توفر لك المتعة وتساعدك في الحد من التوتر. ستبدأ أيضًا في مقابلة الأشخاص الذين لديهم نفس اهتماماتك وستقوم بإنشاء صداقات جديدة (. استمتع بهوايتك الجديدة وتذكر أن الناس السعداء يعيش لفترة أطول!

أحب حياتك!

حاول الحصول على الاسترخاء ولا تتوتر وتغضب بسبب الأشياء التافهة. لا تكن أكثر جدية من اللازم وابتسم، أحب الآخرين، ودائما انظر إلى الجانب المشرق من الحياة!

وفي نهاية هذا المقال نتمنى للجميع الحصول على حياة أفضل.

The post 10 عادات بسيطة ستقلب حياتك رأساً على عقب appeared first on في الصميم.




ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
المصدر : {مستمرون}
لزيارة مجموعتنا على الفيس بوك فضلا انقر هنا :
https://www.facebook.com/groups/multka.net


تنمية بشرية

شاهد أيضاً

8 علامات تثبت أنك تملك شخصية قوية يخشاها الآخرون

ماذا تعني الشخصية القوية لدى الآخرين؟ اختلفت نظرات الآخرين في تحديد قوة شخصية الشخص هل …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

<script type="text/javascript"> google_ad_client = "ca-pub-1249141232421884"; google_ad_slot = "4299359707"; google_ad_width = 970; google_ad_height = 90; </script> <!-- pic افقي --> <script type="text/javascript" src="//pagead2.googlesyndication.com/pagead/show_ads.js"> </script>