الرئيسية / التكنولوجيا / آبل ووتش 4.. التفاصيل الكاملة

آبل ووتش 4.. التفاصيل الكاملة

ربما كان تركيز آبل في مؤتمرها السنوي الذي عقدته أمس الأربعاء على هواتف آيفون الثلاثة الجديدة، لكن ساعتها الذكية “آبل ووتش سيريس 4” جذبت الانتباه ربما بشكل أكثر من هواتف آيفون، فما مواصفات هذه الساعة وما الذي يميزها عن سابقتها؟

ساعة آبل ووتش سيريس 4 جاءت بتصميم جديد كليا وأداء أفضل من سابقتها (رويترز)

تعد ساعة آبل ووتش سيريس 4 أول إعادة تصميم رئيسية لساعة آبل منذ طرحها قبل ثلاث سنوات، وأوضح ما يظهر للمستخدم هو قياس الشاشة الأكبر حيث يأتي بخيارين هما 40 ملم و44 ملم بزيادة تبلغ نحو 30% عن شاشة الجيل السابق.

كما تستخدم الساعة نظام التشغيل الجديد “ووتش أو إس 5” الذي يستخدم إيماءات جديدة لإظهار معلومات حسب اهتمامات المستخدم. واستفادت الساعة أيضا من قياس الشاشة الأكبر لإظهار معلومات أكثر في التطبيقات مثل الصور والخرائط والرزنامة.

ورغم أن الشاشة أكبر فإن حجم الساعة الإجمالي أصغر من ساعة سيريس 3، بفضل إطاراتها التي أصبحت أدق، كما أنها أنحف أيضا من الجيل السابق، وتدعم الشاشة تقنية اللمس ثلاثي الأبعاد “3دي تاتش”.

لكن ليست الشاشة وحدها هي ما لفت الانتباه، بل أيضا توجه آبل المتزايد نحو الرعاية الصحية، حيث أصبحت الساعة أكثر من مجرد وسيلة لتتبع أنشطة اللياقة البدنية بعد أن بات بإمكانها اكتشاف معدل ضربات القلب المنخفضة، والرجفان الأذيني.

ومن خلال ماسح “إي كي جي” المدمج بها أصبحت الساعة تعمل أيضا كجهاز تخطيط كهربائي للقلب مرخص من إدارة الغذاء والدواء الأميركية لاستخدامها أداة طبية.

فإذا حدث أن سقطْتَ أرضا -وهي مسألة خطيرة للغاية على كثير من كبار السن- فإنه يمكن للساعة أن تكتشف ذلك أيضا، فإذا لم تتحرك بعد السقطة ولم تظهر استجابة ما فإن الساعة تتصل تلقائيا بخدمات الطوارئ.

ومن التعديلات أيضا استخدام معالج إس4 الجديد ثنائي النواة بمعمارية 64 بتا، وهو من تصميم فريق الشركة، وتقول آبل إن أداء الساعة سيكون أسرع بمرتين من النماذج السابقة، كما تتضمن الساعة نسخة محسنة من مستشعري التسارع وتحديد الاتجاه، وهي مقاومة للماء حتى عمق خمسين مترا.

وشملت إعادة التصميم أيضا “تاج” الساعة (ذلك القرص الصغير المتحرك على جانبها) حيث أصبح يدعم رد الفعل اللمسي (هابتك فيدباك) وأصبحت النقطة الحمراء، التي تشير إلى وجود تقنية اتصالات الجيل الرابع “إل تي إي”، دائرة حول التاج.

وشملت التحسينات مكبر صوت الساعة الذي أصبح أعلى، كما أصبحت جهتها الخلفية من السيراميك الأسود مع الكريستال الياقوتي وإطارها من الفولاذ المقاوم للصدأ.

ورغم التعديلات العديدة في ساعة آبل الجديدة لم تتغير بطاريتها حيث سيظل عمرها حتى 18 ساعة يوميا، وقد تبقى ليومين عند الاستخدام المتوسط.

تأتي الساعة بخيارات ألوان ثلاثة، هي الأسود والفضي والذهبي، وجميع أربطة المعصم لساعات الجيل الثالث ستعمل مع الساعة الجديدة.

ستتوفر الساعة للطلب المسبق اعتبارا من الجمعة، وستشحن للمستهلكين اعتبارا من 21 سبتمبر/أيلول الجاري مقابل 399 دولارا للنسخة التي تضم نظام تحديد المواقع الجغرافية (جي بي إس)، ومقابل 499 دولارا للنسخة التي تضم “جي بي إس” واتصالات الجيل الرابع (إل تي إي) من خلال شريحة إلكترونية (eSIM) مدمجة.




ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
المصدر : {مستمرون}
لزيارة مجموعتنا على الفيس بوك فضلا انقر هنا :
https://www.facebook.com/groups/multka.net


تكنلوجيا

شاهد أيضاً

بورشه تتوقف عن تصنيع سيارات بمحركات ديزل

أعلنت “بورشه” الأحد أنها ستصبح أول مصنّع للسيارات في ألمانيا يتخلى عن مركبات الديزل، في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

<script type="text/javascript"> google_ad_client = "ca-pub-1249141232421884"; google_ad_slot = "4299359707"; google_ad_width = 970; google_ad_height = 90; </script> <!-- pic افقي --> <script type="text/javascript" src="//pagead2.googlesyndication.com/pagead/show_ads.js"> </script>