الرئيسية / التكنولوجيا / إنستغرام تطلق تطبيقا مستقلا للتسوق الإلكتروني

إنستغرام تطلق تطبيقا مستقلا للتسوق الإلكتروني

تستعد شركة إنستغرام لدخول عالم التسوق الإلكتروني من خلال تطبيق مستقل جديد يدعى “آي جي شوبينغ” (IG Shopping)، يتيح للمستخدمين تصفح مجموعات البضائع لتجار يتابعونهم بالفعل وشرائها مباشرة داخل التطبيق، وفقا لما نقله موقع ذي فيرج المعني بشؤون التقنية عن شخصين على اطلاع على المسألة، في حين رفضت إنستغرام التعليق.

أكثر من 25 مليون شركة لديها حسابات على إنستغرام، مليونان منها هي لمعلنين (الأناضول)

وبحسب رئيس قسم العمليات في الفيسبوك شيريل ساندبيرغ، فإن هناك أكثر من 25 مليون شركة لديها بالفعل حسابات على إنستغرام، منها مليونان هي لمعلنين.

ويتبع أربعة من كل خمسة مستخدمين لإنستغرام نشاطا تجاريا واحدا على الأقل، لذلك سيتيح إنشاء تطبيق مستقل للشركة توفير منصة شراء لهؤلاء المستخدمين وبالتالي زيادة فرص إيراداتها.

ومع الوقت يمكن لفيسبوك تقديم المزيد من الأدوات للتجار الذين يقومون ببناء أعمالهم على إنستغرام، مما يمثل تحديا مباشرا لمنصات التجارة الإلكترونية مثل شوبيفاي (Shopify) الذي يحتوي على عشرات من الأدوات المتعلقة بترويج الأنشطة التجارية المعتمدة على إنستغرام.

وكانت إنستغرام قد بدأت باختبار ميزة تسوق في نوفمبر/تشرين الثاني 2016، وطرحتها بشكل أوسع في مارس/آذار العام الماضي. ويمكن للتجار وضع علامات على المنشورات التي تضم منتجات فردية مما يسمح للمستخدمين بالتسوق مباشرة من الصور. كما تختبر الشركة حاليا ميزة تسمح للمستخدمين بالتسوق من قصص إنستغرام.

يشار إلى أن “آي جي شوبنغ” لن يكون التطبيق المستقل الوحيد الذي تعمل عليه إنستغرام، فهي تختبر منذ ديسمبر/كانون أول الماضي تطبيقا يدعى “دايركت”، وهو تطبيق مراسلة جديد مشابه لواتساب لكنه مخصص لمستخدمي إنستغرام بحيث يسمح لهم بالتواصل عن طريق إرسال رسالة مباشرة أو عن طريق إنشاء مجموعات اتصال مختلفة.




ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
المصدر : {مستمرون}
لزيارة مجموعتنا على الفيس بوك فضلا انقر هنا :
https://www.facebook.com/groups/multka.net


تكنلوجيا

شاهد أيضاً

بورشه تتوقف عن تصنيع سيارات بمحركات ديزل

أعلنت “بورشه” الأحد أنها ستصبح أول مصنّع للسيارات في ألمانيا يتخلى عن مركبات الديزل، في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

<script type="text/javascript"> google_ad_client = "ca-pub-1249141232421884"; google_ad_slot = "4299359707"; google_ad_width = 970; google_ad_height = 90; </script> <!-- pic افقي --> <script type="text/javascript" src="//pagead2.googlesyndication.com/pagead/show_ads.js"> </script>