الرئيسية / الاخبار / إدارة ترامب تضع شروط على دول الخليج لدعم “الأونروا”

إدارة ترامب تضع شروط على دول الخليج لدعم “الأونروا”


كشفت القناة العبرية الثانية في التلفزيون الإسرائيلي، أن إدارة الرئيس الأمريكي ترامب، أبلغت مسؤولين إسرائيليين، أنها ستسمح لدول الخليج العربي بدعم وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين حتى نهاية العام الحالي.

واوضحت القناة في نشرتها المركزية، أن السماح لدول الخليج بتحويل الميزانيات للأونروا يهدف إلى ضمان استمرار النشاطات الآنية للأونروا وحتى نهاية العام.

واشترطت الولايات المتحدة مقابل موقفها المتعلق باستمرار تحويل الميزانيات، التزام الدول الممولة والداعمة بإعادة تعريف مكانة الأونروا وتعريف اللاجئين الفلسطينيين، بهدف الوصول إلى إغلاق تام لهذه المنظمة الدولية.

وتطرقت القناة الثانية لموقف الأدرن الذي حذر من تداعيات قرار ترامب بوقف تمويل الأونروا، مشيرة إلى أن الأردن يعمل على تجنيد الميزانيات من أجل حل الأزمة الاقتصادية التي قد تعصف بالأونروا.

وأثار القرار الامريكي غضبا فلسطينيا وأكدت الرئاسة الفلسطينية أن الرئيس محمود عباس والقيادة الفلسطينية يدرسون التوجه إلى الجمعية العامة للأمم المتحدة ومجلس الأمن الدولي، لمواجهة القرار الأمريكي بخصوص الأونروا، لاتخاذ القرارات الضرورية لمنع تفجر الأمور.

بدورها أشادت إسرائيل بقرار الولايات المتحدة الأمريكية وقف تمويل الأونروا، وقال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو إن الأونروا “إحدى المشاكل الرئيسية التي تطيل أمد ” الصراع الفلسطيني الإسرائيلي.

شاهد أيضاً

تركيا: ارتفاع عدد الموقوفين بقضية إطلاق النار على السفارة الأميركية

أوقفت السلطات التركية، يوم الجمعة، شخصين آخرين، على ذمة التحقيقات الجارية في قضية إطلاق النار …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

<script type="text/javascript"> google_ad_client = "ca-pub-1249141232421884"; google_ad_slot = "4299359707"; google_ad_width = 970; google_ad_height = 90; </script> <!-- pic افقي --> <script type="text/javascript" src="//pagead2.googlesyndication.com/pagead/show_ads.js"> </script>